طرق سهلة وبسيطة لتفتيح اليدين

تفتيح اليدين، قبل التفكير في شراء منتجات باهظة الثمن لتفتيح البشرة، ننصحك بإلقاء نظرة على مطبخك، وسوف تندهشين من الأشياء الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها، والتي سوف تساعدك على تفتيح بشرة يديك ووجهك بأمان.

وصفات تفتيح اليدين

خليط الليمون وماء الورد: يمكنك استخدام الليمون لتحصلي على بشرة مشرقة، فهو إحدى الوسائل الطبيعية لتبييض البشرة، وذلك لأن حمض الستريك الموجود في الليمون يساعد على التخلص من البقع الداكنة بالبشرة، كما يزيل الزيوت واﻷوساخ المتراكمة، كما يمكنك استخدامه عن طريق خلط مقدار ملعقة من عصير الليمون ومع ملعقة من ماء الورد، ثم غمس قطعة قطنية نظيفة بالخليط وتمريرها على بشرة اليدين، ويجب تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد وضع الليمون عليها، كما ينصح بتجربة الليمون على منطقة صغيرة من بشرتك أولًا للتأكد من عدم وجود حساسية.

قناع اللوز المطحون: ويساهم اللوز المطحون في الحد من اسمرار البشرة، كما يدخل في مكونات العديد من مستحضرات التجميل المخصصة لتفتيح البشرة، فقط اخلطي قليلًا من الشوفان المطحون مع اللوز المطحون، ثم أضيفي كمية مناسبة من الحليب، لكي تحصلي على خليط متجانس، ثم وزعيه على يديك، واتركيه لمدة 10 دقائق، واشطفية بماء فاتر، كرري العملية كل أسبوعين.

وصفة الطماطم: ولها دور فعال في تبييض البشرة، فقط ابشري ثمرة طماطم كبيرة، ثم أضيفي لها قطرات من عصير الليمون والقليل من ماء الورد و اخلطيهم جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط على يديك ووجهكِ ورقبتكِ، واتركيه لمدة 15 دقيقة، وثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر، والطماطم بمفردها أيضًا تعمل على إكساب شفتيكِ لونًا ورديًا جذابًا، إذا قمتي بتمرير شريحة منها على الشفاه يوميًا.

وصفة البطاطس: فأن أحد عوامل التبيض الجيدة، وهي تعتبر مفيدة أيضًا للتخلص من الهالات السوداء، كما تساهم عصارة البطاطس في توحيد لون البشرة.

ثم اهرسي حبة بطاطس مسلوقة جيدًا، وأضيفي إليها ملعقة من العسل الأبيض، ثم اتركي الخليط على بشرة يديكِ لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا.

وصفة القهوة: واخلطي ملعقة من القهوة (البن المطحون) ومع ملعقة كبيرة من العسل، ثم اتركي الخليط على يديك لمدة 15 دقيقة، واغسلي يديكِ جيدًا، كما يمكنكِ استخدام الخليط نفسه كمقشر، ولتخفيف آثار علامات التمدد في الجلد وبقع البشرة الداكنة.

نصائح لتجنب اسمرار اليدين

يوجد مجموعة من النصائح التي يجب أن تتبعها لتجنب اسمرار اليد وهي أن تحرصي على تقشير بشرة يديكِ بانتظام، وعلى الأقل مرة أسبوعيًا، حيث للتخلص من الخلايا الميتة.

ورطبي يديكِ يوميًا باستخدام مرطب مناسب لبشرتكِ، أو أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون، ثم اختاري منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك، وتأكدي من صلاحيتها قبل استخدامها.

ولا تنسي وضع كريم الوقاية من الشمس على يديك أيضًا، ومثلما تهتمين بوضعه على بشرة وجهك، ثم ارتدي قفازات لحماية بشرة يديكِ من أشعة الشمس في أثناء القيادة بالنهار.

وتجنبي الخروج في الشمس بعد استخدام وصفات تفتيح البشرة، تناولي كميات وفيرة من الماء يوميًا، للحفاظ على ترطيب بشرتك.

واهتمي بتناول الأطعمة الصحية، واكثري من تناول الخضروات والفواكه، للحفاظ على بشرة صحية، ثم احذري من استخدام أدوات العناية بالأظافر غير المعقمة في مراكز التجميل، لتجنب انتقال عدوى الفطريات الجلدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *