طريقة انشاء حساب متجر Play جديد

طريقة انشاء حساب متجر Play جديد

انشاء حساب متجر Play جديد، كيف أقوم انشاء حساب متجر Play جديد؟ هذا السؤال الذي يتناوله أغلب الأشخاص لأن متجر بلاي يساعد في توفير لمن يستخدم أنظمة الأندرويد تحميل التطبيقات المختلفة التي يريد تنزيلها، وكما أن يتم ربط حساب جوجل بلاي بجميع التطبيقات على جهاز الأندرويد بهذا الحساب .

انشاء حساب متجر Play جديد

يمكن انشاء حساب متجر Play جديد من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر وهذا عن طريق بعض الخطوات وهي كالتالي، أولاً نذهب إلى إعدادات الهاتف، ثم تفتح قائمة الحسابات ونختر علامة الحسابات، وبعد ذلك نختار إنشاء حساب متجر Play جديد ونقوم بإختيار لنفسي “وهذا الأختيار يتم على حسب استخدام المستخدم”.

انشاء حساب متجر Play جديد

ثم ندخل الاسم واسم العائلة ونضغط على التالي، وندخل بعد ذلك ونختار لنفسي “وهذا الاختيار يتم على حسب استخدام المستخدم”.

ثم نقوم بإدخال الاسم واسم العائلة ونضغط على التالي، وندخل بعد ذلك تاريخ الميلاد وجوجل محددة الحد الأدنى للسن وهو13 سنة، ونختار الجنس سواء ذكر أو أنثى ونضغط التالي وبعد ذلك نقوم بإدخال الاسم وهذا الاسم سوف يكون العنوان البريد الخاص بك، ثم نقرأ سياسة الاستخدام ونضغط على قبول ونتابع الخطوات، بعد ذلك سوف يظهر أختيار لك حتي يتأكد أنك لست روبرت وبعد الأنهاء من تلك الخطوات فهكذا ستكون تملك حساب على جوجل بلاي.

متجر بلاي أو جوجل بلاي هو بائع تجزئة من خلال الإنترنت وتقوم شركة جوجل بأدارته، وهو يعمل على بيع أجهزةGoogle pixel ومنتجات Google Nest وChromeCastوStadia، أما جوجل بلاي تعمل كمتجر للتطبيقات وهو المكان الرسمي للأجهزة التي تشتغل على نظام أندرويد.

جوجل بلاي

هو موزع رقمي، ومتجر للتطبيقات ،والمنصات المتاحة لمتجر بلاي هي “منصة أندرويد، منصة أندرويد تي في، أندرويد وير، كروم أو إس، تطبيق ويب، والمطور له هو جوجل، وكان أول إصدار له يوم 22في شهر أكتوبر 2008، وهذا منذ حوالي 13عام، وبه رخصة مملوكة، من خلال متجر بلاي يمكن تنزيل التطبيقات المتوفرة علية سواء بمقابل مادي أو غير.

وإصدار جوجل بلاي في يوم 6مارس عام 2012، وقام بجمع سوق أندرويد وجوجل أي بوك وجوجل ميوزك جمعهم تحت علامة تجارية واحدة، والخدمات المتوافرة على متجر بلاي هي “جوجل بلاي ألعاب، جوجل بلاي كتب، وجوجل بلاي أفلام، وجوجل بلاي تطبيقات ” كما أنه يحتوي سابقا على جوجل بلاي موسيقى وتم إيقافها من أجل صالح يوتيوب ميوزك وجوجل بودكاست وهذا كان في شهر ديسمبر عام 2020، وأيضا كان يحتوي على مجلات وصحف جوجل بلاي ولكن تم التخلص منهم تدريجياً في شهر نوفمبر عام 2018.

وهناك ميزة أضافتها جوجل في عام 2017 يطلق عليها جوجل بلاي انستانت”Google play Instant” وهي تعمل على السماء المستخدم بتجرية التطبيق أو اللعبة قبل تثبيتها.

تاريخ التطبيق

بدأ متجر بلاي يضيف التطبيقات من شهر مارس عام 2009 حتي شهر أكتوبر عام 2010 وفي ذلك الوقت أضافت إليه 10000تطبيق، وبدأ التحميل من على متجر بلاي من شهر أبريل عام 2011 وكان بمقدار 3مليار، وكان في تذايد في الإضافات وعدد التنزيلات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *