طريقة تحضير البسكويت العيد في المنزل

طريقة تحضير البسكويت العيد في المنزل
بسكويت

طريقة تحضير البسكويت، هو عبارة عن حلوى خفيفة يمكن تحضيرها بسرعة وسهولة في وقت واحد، وسوف نقدم لكم اليوم  أحد طرق عمل البسكويت وهى جزء من المطبخ، وأيضًا يعتبر البسكويت من ضمن عادة الأعياد الجميلة التي يحتفظ بها عدد كبير، والتي يبدأ بها في صباح يوم عيد الفطر المبارك، والتي يتم تقديمها مع الشاي باللبن، ولهذا سوف نقدم لكم طريقة عمل البسكويت. 

تستطيع أي إمرأة تقديم البسكويت الهش سواء عادي أو بالنشادر، وسوف تتمتع بالمذاق الرائع للبسكويت في العيد.

طريقة تحضير البسكويت للعيد الهش

لتحضير هذه الوصفة في المنزل نحضر المقادير الآتية:(3 كوب من الدقيق الأبيض المنخول، كوب من السكر البودرة، كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة، عصير برتقال، نصف كوب من اللبن، 2 بيضة، ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة، ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، ورشة من الملح).

طريقة تحضير البسكويت

نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع به الدقيق المنخول، النشا، البيكنج بودر، والملح، نقلب المكونات باستمرار حتى تمتزج تمامًا ونترك الخليط جانبًا، وبعد ذلك نحضر وعاء آخر يتم وضع السكر والزبدة به، وثم نقوم بخفقهم معًا جيدًا باستخدام المضرب الكهربائي ونستمر في الخفق حتى نحصل على خليط كريمي.

كما يتم إضافة البيض بالتدريج مع الاستمرار في الخفق حتى نحصل على قوام هش، ثم نضيف اللبن والفانيليا ونستمر في الخفق ونضع خليط الدقيق، ثم يتم عجن المكونات حتى نحصل على عجينة طرية ومتماسكة، ثم نغطي العجينة ونتركها في الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريبًا.

ونقوم بتشكيل العجين عن طريق ماكينة البسكويت أو بأي طريقة أخرى، على حسب الرغبة، ثم يرص العجين في صينية مغطاه بورق الزبدة، وبعد ذلك توضع الصينية في الفرن الساخن على درجة 170 لمدة 10 دقائق تقريبًا حتي يصبح لونه ذهبي، وأخيرًا يترك حتى يبرد ويوضع في طبق التقديم، وبالهناء والشفاء.

بسكويت
طريقة تحضير البسكويت

طريقة تحضير البسكويت للعيد بالنشادر

لكي نقوم بتحضير هذه الحلوى نقوم بإحضار المكونات التالية:(3 كوب من الدقيق المنخول، كوب إلا ربع من الزبدة، كوب إلا ربع من السكر البودرة، ثمن كوب من اللبن، 3 بيضات، نصف ملعقة كبيرة من النشادر، ملعقة صغيرة من الفانيليا، ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، ورشة من الملح).

طريقة التحضير

نحضر وعاء كبير الحجم ونضع الزبدة مع السكر ونقوم بالخفق باستخدام المضرب الكهربائي باستمرار حتى نحصل على قوام هش، ثم يتم إضافة البيض بالتدريج والفانيليا مع الخفق.

وبعد ذلك نضيف النشادر ونستمر في التقليب، ثم نضع الحليب ونخفق جميع المكونات السابقة، ونضع الدقيق والبيكنج بودر والملح، ونقوم  بالعجن حتى نحصل على عجينة متماسكة ولينة، ونقوم بتشكيل البسكويت باستخدام كيس الحلواني في الصينية المغطاة بورق الزبدة.

وأخيرًا توضع الصينية بالفرن الساخن على درجة حرارة 180 حتى نحصل على اللون الذهبي، ثم نرصها في طبق التقديم وتقدم للتناول مع الشاي، وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *