طريقة تحضير البيتي فور في المنزل
البيتي فور

البيتي فور ‏، يقصد به أنه الفرن الصغير، وهو عبارة عن طبق حلويات فرنسي الأصل، يؤكل البيتي فورعادةً بعد الوجبات أو بينها كنوع من التحلية مع الشاي أو القهوة، كما أن هناك أنواع كثيرة منه، حتى أن هناك نوع منه مالح يقدم عادةً في المناسبات.

وأيضًا يعتبر من أسهل أنواع الحلويات التي يمكنك تحضيرها في عيد الفطر ولا تحتاج إلى وقت أو مجهود لتحضيره خلال هذه المناسبة.

والبيتي فور يعتبر أحد أنواع الحلويات التي يحبها الأطفال والكبار على حد سواء، وتصنع في الأعياد والمناسبات السعيدة، ويعد البيتي فورمن الوصفات السهلة في التحضير، ويمكنك تحضيرها بسهولة عند اتباع الخطوات في الوصفات التالية.

طريقة عمل البيتي فور

لتحضير هذه الحلوى نقوم بتحضير المقادير التالية:  (2 كوب دقيق منخول، ملعقة صغيرة من الفانيليا، نصف ملعقة صغيرة من بشر قشر البرتقال، نصف كوب من السكر البودرة، كوب من الزبدة، 2 بيضة).

طريقة التحضير

لتجهيز هذه الوصفة نقوم بإحضار  وعاء ونضع به البيض، الفانيليا، بشر قشر البرتقال، ويتم خفقهم جيدًا.

ثم نضيف الزبدة ونستمر في الخفق حتى نحصل على خليط كريمي القوام، وبعد ذلك نضع السكر إلى الخليط مع الاستمرار في الخفق حتى تمتزج جميع المكونات.

في وعاء ثاني مختلف نضع الدقيق المنخول مع البيكنج بودر، ونقوم بتقليبهم جيدًا، وثم يضاف إلى الخليط البيض بالتدريج، وبعد ذلك نغطى العجينة بالورق الألومنيوم وتترك العجينة لمدة نصف ساعة تقريبًا.

"<علامة yoastmark

وبعد ذلك يتم تشكيل البيتي فور حسب الرغبة، ونرصه في صينية مغطاة بورق الزبدة، ثم نضع الصينية بفرن متوسط الحرارة حتى يتحول لونه إلى الون الذهبي.

وأخيرًا يتم تزيينه بالفستق ويمكنك لصق كل قطعتين من الحلوى بالمربى أو الشوكولاتة وهذا على حسب الرغبة، ونغمزها في فرمسيل، ثم تقدم وبالهناء والشفاء.

البيتي فور بالشوكولاتة

لكي نقوم بتحضير هذه الحلوى في المنزل نقوم بإحضار المقادير التالية: (كيلو من الدقيق المنخول، 6 ملاعق كبيرة من الكاكاو، بيضة، 400 جرام من الزبدة، 2 كوبًا من السكر، ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، ملعقة صغيرة من الفانيليا، رشة ملح، كوب من حبيبات الشوكولاتة، 200 جرام من الشوكولاتة بالحليب).

طريقة التحضير

نقوم بوضع الزبدة والبيض في وعاء ونخفقهم جيدًا، ثم نضيف الدقيق المنخول، الملح، البيكنج بودر، السكر، الكاكاو، والفانيليا، وبعد ذلك يتم عجن جميع المكونات معًا حتى نحصل على عجينة متماسكة ولينة.

وثم تقطع العجينة بواسطة القطاعات المستخدمة للبيتي فور، ونضعها  في صينية بها ورق زبدة، ثم يتم وضع الصينية بالفرن الساخن على درجة الحرارة 160 درجة حتى تنضج العجينة، ويتم تركها حتى تبرد ، ثم يتم إذابة الشوكولاتة بالحليب في الميكرويف لمدة دقيقة، ويتم لصق كل قطعتين من البيتي فور بالشوكولاتة المذابة، وتوضع في طبق التقديم ويزين بحبيبات الشوكولاتة، ثم تقدم وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *