طريقة تعلم اللغة الانجليزية في شهر واحد

طريقة تعلم اللغة الانجليزية في شهر واحد
تعلم اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الانجليزية أصبح من ضروريات الوقت الحالي، فمع التطور الكبير في وسائل التواصل الاجتماعي أصبح البحث عن عمل والالتحاق به مهمة سهلة على متقني اللغة الإنجليزية.

فإن كنت تريد تعلم اللغات، ومن أهمها اللغة الإنجليزية في فترة قصيرة فإليك العديد من الوسائل المساعدة على تحقيق ذلك، بالإضافة إلى النصائح التي يمكنك اتباعها في خلال رحلة تعلمك للغة الإنجليزية.

تعلم اللغة الانجليزية مجانا 

تشتهر كورسات تعليم اللغة الإنجليزية في الأكاديميات المختلفة بتكلفتها العالية والتي لا يمتلكها العديد من الأشخاص. وللتغلب على هذا قامت العديد من المؤسسات التعليمية بتقدم خدمات خاصة بتعليم اللغة الإنجليزية بطريقة مجانية، لمساعدة الطلاب وغيرهم على تعلم اللغة واكتسابها، ومن هذه الأماكن:

مكتبة السفارة الأمريكية

تعد من أحسن أماكن تعليم اللغات حيث توفر برامج محادثات مجانية بطريقة أسبوعية، وأيضًا تقدم كتب وأفلام تساعد على تعلم اللغة. بالإضافة إلى توفير جانب ترفيهي وممارسة ألعاب باللغة الإنجليزية. والاستمتاع بكل هذا يتم من خلال الكارنيه الخاص بها والذي توفر المكتبة مجانًا.

 الجامعة الأمريكية

تقدم الجامعة الأمريكية أنشطة عديدة حيث لا تكتفي بالدراسة فقد، بل تقدم منحًا وبرامج تدريبية للشباب تساعدهم على ممارسة اللغة. وهذا يساعد على كسر حاجز الخجل والخوف من النطق بشكل خاطئ، وتقدم الجامعة ذلك دون مقابل، من خلال مقرات الجامعة.

المبادرات شبابية 

يوجد العديد من المبادرات التي يقدمها مجموعة من الشباب المهتمين بمساعدة الناس على تعلم اللغة. وذلك من خلال عقد لقاءات مباشرة بين مجموعة من الأشخاص المتمكنين في اللغة مع المبتدئين في تعلمها. كما يوجهون المتعلمين للنطق الصحيح للكلمات، وأيضًا يديرون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ينشرون من خلالها العديد من الكلمات والأساليب الصحيحة للنطق. وكذلك يوفرون مواد علمية تساعد الشباب في دراسة اللغة والتحدث بها.

تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

انتشرت المنصات التعليمية للعديد من العلوم ومن بينها تعلم اللغات، حيث تقديم العديد من المواقع دورات تدريبية للمبتدئين في تعلم اللغات. بالإضافة إلى مستويات أعلى لمن يريد التحسين من مستوى إتقانه للغة، ومن بين المنصات التي تساعد في رحلة تعلم اللغة الانجليزية من الصفر:

موقع كورسيرا

هو منصة تعليمية تتيح عددًا كبيرًا من الدورات في المجالات المختلفة ومن بينها تعلم اللغة الانجليزية، حيث يوفر موقع كورسيرا العديد من الدورات التي تقدمها الجامعات المختلفة. كما يتيح الموقع إمكانية استخراج شهادات من الدولية الجامعات المختلفة، وتتميز بالدراسة المتاحة عن طريق شبكة الإنترنت، ولا تتطلب الذهاب إلى بلد الجامعة للدراسة. وإذا أردت أن تتصفح أي من الكورسات يمكنك الدخول إلى الموقع في أي وقت ومن أي مكان، واختيار الدورات التي تريدها والبدء في التعلم.

موقع edx

يهتم هذا الموقع بجميع الجوانب الخاصة باللغة الإنجليزية، حيث يوجد به العديد من الدورات، فلا يختصر على تعليم المبتدئين أو المستويات المتقدمة. كذلك يوفر الموقع دورات متخصصة لدراسة مجالات متعددة باللغة الإنجليزية، مع توفير إمكانية استخراج شهادات جامعية موثقة.

موقع إدراك

من المنصات العربية المميزة في التعليم عن بعد منصة إدراك، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من الدورات في مختلف المجالات. وتتميز بأنها مجانية ومناسبة لجميع المستويات، ومن بين دوراتها ثلاث دورات خاصة باللغة الإنجليزية وتناسب المبتدئون في تعلم اللغة. كما توفر المنصة شهادات معتمدة بعد الانتهاء من الدورات المطروحة، ويمكن التسجيل عليها بسهولة لأنها باللغة العربية، فلا تحتاج إلى لغة إنجليزية جيدة لاستخدامها.

تعلم اللغة الانجليزية بالعربي

تعلم أي لغة يحتاج إلى ممارستها بشكل يومي، ومن الوسائل الخاطئة المستخدمة في تعلم الإنجليزية هو تعلمها باللغة العربية وهذه الطريقة لا تصح.

إن تعلم اللغة يحتاج إلى التركيز المستمر على استخدام اللغة المتعلمة دائمًا، وتوجيه العقل لاستخدام مفرداتها في المواقف المختلفة دون الاعتماد على اللغة العربية.

لذلك فإن محاولات تعلم الإنجليزية باستخدام اللغة العربية غير مجدية في اكتساب اللغة، وتجعل الشخص يعتمد على اللغة العربية ولا يتقدم في اللغة الإنجليزية.

دروس مجانية في اللغة الإنجليزية

يوجد العديد من التطبيقات التي تعتمد على تقديم دروس مجانية أو مدفوعة بطريقة مرتبة ومتدرجة للمساعدة على تعلم اللغة الانجليزية. ومنها تطبيقات تتكون من مجموعة من الفيديوهات المقدمة على اليوتيوب لتسهيل الوصول إليها، ومن بين هذه التطبيقات:

تطبيق Z American English 

تطبيق ذا أمريكان إنجلش هو تطبيق مجاني متاح على متجر جوجل بلاي، ويوجد فيه عدد كبير من الدروس المناسبة للمستويات المتعددة. وقد تم تجميع هذه الدروس من اليوتيوب لتيسير الانتقال من مستوى إلى أخر، وتعمل هذه الدروس على تنمية العديد من مهارات اللغة الإنجليزية كالتحدث والاستماع وغيرها من المهارات.

كما يوجد بالتطبيق جزء مدفوع لمن أراد، ويساعد على ممارسة اللغة بطريقة مباشرة، ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه والتدرج في المستويات ووجود أسئلة تساعد على حفظ المفردات والتأكد من الفهم الجيد لها.

تطبيق Duolingo

دوولينجو هو تطبيق ذو شهرة كبيرة جدًا في تعليم الإنجليزية وغيرها من اللغات، وتم تأسيسه من خلال مؤسسة كبيرة تعمل في صناعة التطبيقات التعليمية.

ويمكن تحميله على الهاتف من خلال متجر الهاتف الخاص بك، ويوفر التطبيق وسائل جيدة لتعلم اللغة حيث يتميز بالسهولة، والترتيب العلمي للمادة العلمية المطروحة لتعلم اللغة.

كما يوجد العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكن الوصول إليها من خلال البحث على جوجل بلاي واختيار التطبيق المناسب واستخدامه في تعلم اللغة.

أفضل النصائح لتعلم اللغة الانجليزية

يوجد العديد من النصائح التي يمكن اتباعها لاكتساب اللغة الإنجليزية، حيث إن الالتزام بتعلم اللغة يوميا لمدة شهر واحد يؤدي إلى تغير ملحوظ في مستوى اللغة، لذلك يمكنك اتباع بعض هذه النصائح:

تعلم اللغة الانجليزية
تعلم اللغة الانجليزية

_التركيز على تعلم المفردات الخاصة باللغة، واستخدم دفتر ملاحظات لتدوين المفردات الجديدة التي تتعلمها بشكل يومي، ووضعه في مكان مناسب، للنظر فيه من وقت لآخر وتذكر المفردات الجديدة.

_ممارسة اللغة مع أحد المقربين تساعد على اكتساب اللغة وحفظ المفردات الجديدة ومراجعة القواعد والتطوير من مهارة المحادثة، مما يزيد الثقة في النفس.

_التعرف على أصدقاء من دول أجنبية حتى تتمكن من اكتساب جزء كبير من اللغة، عن طريق تقليدهم وملاحظة طريقة كلامهم في المواقف المختلفة مما يشعرك بالثقة عند التحدث.

_تعليق أوراق في الغرفة تحتوي على مفردات وملاحظات تساعدك على ممارسة اللغة والتحدث بها، فعند مشاهدة هذا أكثر من مرة في اليوم يساعد عقلك على الحفظ بسرعة والقدرة على التطبيق الأفضل.

_استخدم محرك البحث جوجل باللغة الإنجليزية، وذلك يساعد على تخمين الكلمات التي تريد البحث عنها والعثور على نتائج باللغة الإنجليزية ومحاولة تفسيرها.

_جعل اللغة الخاصة بهاتفك الإنجليزية لأن ذلك يساعد على اكتساب مفردات جديدة، ومحاولة البحث عن معاني الكلمات الصعبة وحفظها من تكرار ظهورها على الهاتف.

_تسجيل الصوت أثناء نطق الكلمات الإنجليزية وحفظها يساعد على معرفة النطق الصحيح من الخاطئ، وأيضًا ملاحظة التحسن التدريجي في مستوى اللغة مما يزيد الحماس للتعلم.

_السفر لبلدان لغتها الأساسية هي الإنجليزية يساعد جدًا على اكتساب اللغة وممارستها بطريقة ممتازة، فهذه البلاد تعد بيئة مشجعة على تعلم كل جديد حول اللغة. وهذه الطريقة تجبرك على تعلم اللغة بسرعة حتى تتمكن من التواصل الجيد مع أهلها، حيث إن الحياة اليومية كلها معتمدة على اللغة مما يجعلك تحتك بها في جميع الأوقات.

_تثبيت الوقت اليومي لتعلم اللغة أو ممارستها يساعد على اكتساب عادة المذاكرة للغة الإنجليزية، وعند الاستمرار تحدث طفرة كبيرة في استخدام اللغة.

خطوة تعلم اللغة الانجليزية ليست بالأمر السهل وتحتاج إلى جهد كبير في البداية، ولكن مع الاستمرار تتحول إلى عادة ولا تحتاج إلى بذل جهد يومي للقيام بها. من الآن خذ القرار في تطوير نفسك والتمتع بفرص كثيرة لا تأتِ إلا بعد جهد كبير في تطوير الذات وإيجاد مهارات التواصل باللغة الإنجليزية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *