طريقة عمل الآيس كوفي بالكريم شانتيه
طريقة عمل الايس كوفي

يعتبر طريقة عمل الايس كوفى من أسهل الطرق  فهو  من المشروبات اللذيذة ذات المذاق المميز والمختلف كما أنه منعش جدًا وذلك لأنه يقدم بارد فمن منا لايعشق تناول القهوة وخاصة إذا كانت معدة على البارد .

فتناول  كوب من مشروب الآيس كوفي يمنحك سعادة لامثيل لها، كما أنه قادر على تحسين الحالة المزاجية لديك، فالقهوة سريعة الذوبان لها بعض الفوائد منها أنها مصدر لمضادات الأكسدة.

فالآيس كوفي يحتوي على كمية كافيين أقل من الموجودة بالقهوة العادية، حيث يعمل الكافيين على تحسين وظائف الدماغ، فهو يساعد أيضًا على حرق الدهون وزيادة عملية التمثيل الغذائى، كما أنه يحسن من الصحة النفسية حيث يقلل من خطر الاكتئاب أيضًا، ويتميز المشروب بأنه سريع التحضير لايحتاج إلى وقت و مجهود ويقدم فى عشر دقائق.

طريقة عمل الآيس كوفي

مقادير عمل الآيس كوفي  بالفانيليا والكريم شانتية: (أربع ملاعق كبيرة حليب مكثف محلى، أربع ملاعق كبيرة قهوة سريعة الذوبان، ملعقتين كبيرتين فانيليا سائلة، كريم شانتية مخفوق (مضروب)، صوص كراميل ثقيل، ربع كوب ماء ساخن، كوبين، مكعبات ثلج، وكوبين لبن بارد) بينما مقادير الكريم شانتيه هي (مغلف كريم شانتيه و كوب صغير لبن).

طريقة التحضير: أولًا سوف نقوم بعمل الكريم شانتيه وذلك بإحضار إناء عميق و نضع به مغلف الكريم شانتيه وكوب من الحليب ويتم خفقه بطريقة جيدة وذلك باستخدام المضرب الكهربائي حتى يصبح كثيف القوام ويتضاعف حجمه و يتم وضعه بعد ذلك في الثلاجة ليتماسك بعض الوقت.

ثانيًا: سوف نقوم بإحضار كوب معيارى كبير ونضع به أربع ملاعق من الحليب المكثف المحلى و كوب من اللبن وملعقتين من الفانيليا السائلة ونقلب المكونات بطريقة جيدة حتى تختلط مع بعضها ويخف قوام الحليب المكثف.

ثالثًا: نقوم بإحضار أكواب أو كاسات التقديم ونضع بها مكعبات الثلج ونضع فى جوانب الكوب البعض من صوص الكراميل لتزين الكوب ثم نضف خليط الحليب المكثف بعد تخفيف القوام.

رابعًا وأخيرًا نقوم بتحضير القهوة سريعة الذوبان وذلك بإحضار كوب ونضع به أربع ملاعق من القهوة سريعة الذوبان وربع كوب من الماء المغلي ونقلب بطريقة جيدة حتى تذوب القهوة ثم نقوم بإضافتها على أكواب التقديم ثم نقوم بوضع اللبن البارد مع ترك مساحة في الكوب وذلك لوضع الكريم شانتيه المخفوق، ثم نزين الأكواب بصوص الكراميل الثقيل وبعض قطع الشوكليت شيبس ويقدم ألذ وأشهى آيس كوفى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.