طريقة عمل السينابون الهش في المنزل

طريقة عمل السينابون الهش، السينابون هو عبارة عن حلوى لذيذة الطعم يحبها الكثير وهي تسمى باللغة العربية لفائف القرفة، تعتبر من أسهل الحلوى التي نستطيع إعدادها في المنزل.

ولا نحتاج إلى المزيد من الجهد أو المال لأن المكونات الداخلة بها موجودة فى أي منزل، وتستطيع المرأة تقديمها للضيوف لأنها تتميز بالمذاق الجيد والشكل الخارجي المميز.

طريقة عمل السينابون الهش

مقادير السينابون هي كالآتي:(نصف كوب من السكر الأبيض، معلقتان كبيرتان من الخميرة الفورية، ربع كوب من المياه الفاتره، بيضه واحدة، أربعة ملاعق من الزبدة الطرية، أربعة أكواب من الدقيق المنخول، كوب واحد من اللبن الفاتر).

مقادير الحشوة:

نصف كوب الزبدة الطرية، كوب واحد من السكر البنى، ملعقتان كبيرتان من القرفة.

طريقة تحضير العجينة

نقوم بخلط الخميرة والمياه الفاترة والسكر معًا، ونترك الخليط جانبًا حتى تتفاعل الخميرة.

نجلب وعاء عميق ونضع به كلًا من اللبن والبيض، نضع خليط الخميرة على الخليط السابق، ثم نضع الزبدة والقليل من الملح، ونقوم بتقلب جيدًا حتى تمام الامتزاج.

وبعد ذلك نضع الدقيق المنخول بشكل تدريجي مع التقليب المستمر حتى يصبح لدينا خليط لين، ويمكن وضع القليل من الدقيق عند الحاجة إليه، ونترك العجينة فى الإناء ونقوم بوضع غطاء خفيف من القماش على الإناء ونضعه فى مكان مظلم ودافئ، وبعد مرور حوالي ساعتين نلاحظ زيادة حجم العجين وتصبح جاهزة للاستخدام.

طريقة تحضير الحشو

نقوم بتحضير خليط من الزبدة والسكر البنى والقرفة، نقوم بالتقليب جيدًا.

ثم نبدأ بتشكيل عجينة السينابون، نقوم بفرد العجين بواسطة استخدام عصا فرد العجين، نقوم بجعل العجين على هيئة مستطيل، بعد ذلك نبدأ بتوزيع الحشوة على العجين المفرود، لا نوضع حشوة فى جوانب العجين حتى نستطيع التحكم فى نهاية العجين بسهولة، ونعمل على تشكيل العجين السابق على هيئة لفائف حلزونية الشكل، ونستطيع خلال هذه المرحلة في تشكيل السينابون على هيئة أجزاء سميكة، نضع قطع السينابون في صينية مبطنة بالزبدة أو الزيت، ونضع الصينية جانبًا حوالي ثلاثين دقيقة فقط، وأخيرًا ندخل الصينية إلى الفرن المشتعل على درجة حرارة متوسطة.

طريقة عمل السينابون الهش

وبعد مرور بعض من الوقت نلاحظ تغير لون السينابون إلى الذهبي، ونخرج الصينية من الفرن ونقوم بسكب الصوص المخصص للسينابون ثم نقدمها ساخنة.

ثاني طريقة عمل السينابون الهش رول

مكونات عجينة السينابون:(نقوم بإحضار خمسة أكواب من الدقيق الأبيض، نصف كوب من الزبدة، 2 كوبًا من اللبن الفاتر، نصف كوبًا من السكر، نصف كوبًا من الزبدة السايحة، القليل من الملح، ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية، ملعقتان صغيرتان من البيكنج باودر).

لإعداد الحشوة

لتحضير الحشو نحضر الآتي (القليل من السكر المطحون، القليل من القرفة المطحونة، القليل من الزبدة السايحة).

طريقة تحضير عجينة السنابون

نقوم بتحضير خليط من الزبدة والسكر واللبن الفاتر والخميرة، نترك الخليط لمدة لا تزيد عن عشرة دقائق، بعد ذلك الوقت المحدد نضيف إلى الخليط السابق أربعة أكواب من الدقيق المنخول والقليل من الملح، نقوم بالتقليب حتى يتم الامتزاج، ونلاحظ تكون عجين سميك.

ثم نضع العجين لمدة 60 دقيقة حتى نلاحظ زيادة حجم العجين، وبعد تضاعف حجم العجين نضيف إليه كوب من الدقيق المنخول ومسحوق البيكنج باودر، نقوم بالتحريك حتى نحصل على عجين طري متماسك وغير لاصق باليدين.

وثم نقوم بفرد العجين على سطح أملس بواسطة عصا الفرد على هيئة مستطيل حتى يتكون معًا عجين رقيق.

ونقوم بتوزيع الزبدة السائحة على العجين، ثم نقوم بعمل خليط من السكر والقرفة.

ونفرد الخليط على العجين المدهون بالزبدة السائحة، ونقوم بتوزع الحشو جيدًا على العجين، ونشكل العجين على هيئة لفائف مثل الشكل العام للسويسرول، وبعد ذلك نضع العجين جانبًا لحين مرور 25 دقيقة.

نقوم بوضع السينابون في الفرن المشتعل على درجة حرارة متوسطة.

طريقة عمل صوص السينابون

نقوم بضرب كيسين من كريمة دريم ويب، نضيف لها القليل من المياه الباردة، وعندما نلاحظ زيادة حجم الكريمة نقوم بسكب 8 قطع من الجبن الكيرى وأيضًا اللبن المكثف المحلى، وفى حالة الرغبة من صوص خفيف وشبه سائل نضع المزيد من اللبن، وفى حالة الرغبة فى صوص ثقيل ومتماسك نضيف القليل من اللبن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.