طريقة عمل الكريمة البيضاء

تلجأ الكثير من السيدات والفتيات التي استخدام أشياء وأشكال عديدة من أجل تزيين وتجميل الحلويات حيث يفضل الكثير منهم صنعها في المنزل فضلا عن شرائها وذلك لأنها قد تكون مكلفة للغاية وباهظة الثمن .

ويوجد عدة طرق يمكن استخدامها في عملية التزيين ولكن يفضل الكثير منهم استخدام الكريمة البيضاء في التزيين وذلك لأنها سهلة التحضير وغير مكلفة وتجعل الكيك أكثر جاذبية وله مذاق ممتع ومختلف.

ويتم استخدامها من خلال القيام بوضع الكريمة على سطح الكيك بعد الانتهاء من خبزها وتتميز بأنها طبقة هلامية وملمسها ابيض مثل الثلج، ويساهم بياض البيض بشكل كبير في صناعة الكريمة البيضاء.

يمكن تحضير الكريمة البيضاء في المنزل بكل سهولة وذلك من خلال وضعها في الخلاط الكهربي لمدة خمس دقائق وتعد الكريمة البيضاء من أشهر وأفضل أنواع الكريمة الموجودة في العالم ولم تقتصر على ذلك فقط بل أنه يوجد منها أنواع وألوان عدديك يمكن استخدامها حسب الرغبة.

يوجد عدة طرق يمكن استخدامها من أجل عمل وتصنيع الكريمة البيضاء والتي منها ما يلي :-

١-طريقة عمل الكريمة البيضاء :-
المكونات :
كوب واحد من السكر الناعم المطحون
بياض بيضتين
ملعقة كبيرة من عصير الليمون
ملعقة صغيرة من الفانيليا

طريقة التحضير :-
نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه كل هذه المكونات ومستمر في خلطها ومزجها معا لمدة تصل إلى حوالي ٥ دقائق حتى تعطي في النهاية رغوة بيضاء وبذلك تصبح هذه الرغوة هي الكريمة البيضاء.

٢- طريقة عمل الكريمة البيضاء الباتيسيير :-
المكونات :-
٢ ملعقة كبيرة من الفانيليا
نصف لتر من الحليب
كوب واحد من سكر البودرة المطحون والنعم
٢ ملعقة كبيرة من النشا
بياض ٢ بيضة
طريقة التحضير :-
نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه كل هذه المكونات ويتم خلطها ومزجها مع بعضها البعض حتى تصبح أكثر تجانسا وثقيلة ومشعل البوتاجاز ونحضر اناء ونضع فيه الخلي، على نار هادئة ونستمر في تقليب الخليط حتى يتكاثف ويصبح أكثر ثقلا ثم نعثر عليه ليمونة واحدة مع الاستمرار في عملية التقلب وبذلك نحصل على الكريمة البيضاء الباتيسيير بالليمون.

٣-الكريمة البيضاء لتزيين الكيك :-
المقادير :
بياض ٧ بيضات
ربع كيلو من السكر الأبيض المطحون
ماء
نصف كوب من عصير الليمون
ملعقة من الفانيليا

طريقة التحضير :-
نحضر اناء ونضع فيه كل هذه المكونات ونقوم بخلطها ومزجها مع بعضها البعض ثم نضحو اناء آخر وصنع فيه ماء مغلي ثم نقوم بوضع الإناء الأول في الإناء الثاني الممتلئ بالماء المغلي، ونمزجهم مع بعضهم البعض حتى يصبح الخليط أكثر تماسكا وقوة، ثم نقوم بوضع كل من الفانيليا وجوز الهند المبشور ونقلبهم مع بعضهم البعض ثم مشعل البوتاجاز على نار هادئة ونضع فيها الخليط على النار وبعد ذلك نضعه على الكيكة المراد تزينها.

٤-الكريمة البيضاء للكب كيك :-
المقادير :-
ربع كوب من الزبدة المذابة
ربع كوب من السمن
٢ كوب سكر بودرة
رشة من الملح
٣ ملاعق كبيرة من الحليب
نصف ملعقة كبيرة من الفانيليا

طريقة التحضير :-
نحضر اناء ثم نقوم بوضع كل من السمنة والزبدة ثم نقوم بخلطها مع بعضها البعض ثم نقوم بوضع كل من السكر والملح مع التقليب الجيد بشكل مستمر ثم نضع الفانيليا والحليب ونستمر في التقليب حتى تصبح كل هذه المكونات خليطا مثل قوام الكريمة ونقوم بعد ذلك باستخدامها في تزيين الكيك وتقدم بالهنا والشفا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *