طريقة عمل الكيكة الإسفنجية في المنزل

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية في المنزل

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية في المنزل من الأكلات الجميله ذات المذاق الرائع الذي تبحث معظم السيدات عن طريقة صناعته.
وتعتبرمن الحلويات الجميلة التي تبحث عنها ربات البيوت لتزيين حياتهم والإستمتاع بمذاقها الرائع

صنع الكيكة الإسفنجية لذيذة في المنزل أسهل مما تتصور! إليكي دليل تفصيلي خطوة بخطوة لتوضيح كيفية القيام بذلك:

1. ابدأ بالتسخين المسبق للفرن إلى 180 درجة مئوية.

2. افصلي بياض البيض عن الصفار وضعيه في أوعية منفصلة.

3. خذ وعاء وأضف إليه الزبدة والسكر. استخدم خلاطًا كهربائيًا لخفق الاثنين حتى يتجانس تمامًا ويذوب السكر.

4. بعد ذلك، نخل الطحين والبيكنج بودر والملح في وعاء منفصل واخلطهم جيدًا.

5. أضيفي صفار البيض وخلاصة الفانيليا إلى خليط الزبدة والسكر، ثم اخفقيهم لبضع دقائق حتى يمتزجوا جيدًا.

6. أضيفي مزيج الدقيق المنخل ببطء مع التقليب المستمر باستخدام ملعقة كما تذهب.

7. في وعاء آخر، استخدم مضرب كهربائي لخفق بياض البيض حتى يتشكل القمم المتيبسة. قم بطي هذا المزيج برفق مع خليط الكيك مع التقليب حتى يتجانس كل شيء.

8. ادهني قالب الكيكة الإسفنجية بالزبدة أو الزيت قبل صب خليط الكيك، ثم ضعه في الفرن المسخن لمدة 30 دقيقة أو حتى يخرج عود الأسنان الذي تم إدخاله نظيفًا.

9. بمجرد النضج، أخرجي الكيكة من الفرن واتركيها تبرد تمامًا قبل إخراجها من الصفيح وتقديمها مع الشاي أو القهوة

صنع الكيكة الإسفنجية في المنزل

صنع الكيكة الإسفنجية لذيذة في المنزل أمر سهل وممتع مع القليل من المكونات البسيطة يمكنك صنع حلوى لذيذة لعائلتك وأصدقائك.

أجمعي المكونات التي ستحتاجها وعلى رأسها البيض والسكر والزبدة والفانيليا والدقيق ومسحوق الخبز والملح، وافصلي بياض البيض عن الصفار واتركيه جانبًا.

بعد ذلك، خذ وعاء وأضف الزبدة والسكر. باستخدام الخلاط الكهربائي، اخفقيهم معًا حتى يصبح المزيج كريميًا. أضيفي صفار البيض ببطء إلى الخليط واستمري في الخفق حتى يتجانس كل شيء. أضيفي الفانيليا واخلطيهم لمدة دقيقة أو دقيقتين.

خطوات تحضيرالكيكة الإسفنجية في المنزل:

الكيكة الإسفنجية

ينخل الدقيق مع البيكنج بودر والملح في وعاء منفصل. أضيفي هذا الخليط ببطء إلى المكونات المبللة واخلطي حتى يتجانس كل شيء. أخيرًا نضيف بياض البيض إلى الخليط ونقلب حتى يتجانس كل شيء.

سخني الفرن مسبقًا على 175 درجة مئوية. دهن صينية الكيك بالزبدة أو الزيت واسكب الخليط. ضعيها في الفرن واخبزيها لمدة 25-30 دقيقة أو حتى تخرج عود أسنان في الوسط ونظيفة. يترك ليبرد قبل التقديم. يتمتع

تعد عملية صنع الكيكة الإسفنجية في المنزل عملية بسيطة ومجزية ستترك لعائلتك متعة لذيذة. للبدء، ستحتاج إلى المكونات التالية: 4 بيضات، 3/4 كوب سكر، 1/4 كوب زبدة، 1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، 1 كوب دقيق، 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز والملح حسب الرغبة.

ابدأي بفصل بياض البيض عن الصفار، وضعي بياض البيض في وعاء وصفار البيض في وعاء آخر. بعد ذلك، اخلطي الدقيق مع البيكنج بودر والملح.

نأخذ وعاء ونضيف الزبدة والسكر. اخفقي هذا المزيج باستخدام الخلاط الكهربائي حتى يصبح كثيفًا وناعمًا. ينخل الدقيق ويخلط مع البيكنج بودر.

أضيفي الآن صفار البيض إلى خليط الزبدة والسكر واستمر في الخفق حتى يتجانس. وضعي مستخلص الفانيليا واستمر في الخفق حتى يتم دمج كل شيء جيدًا.

أخيرًا، أضيفي بياض البيض إلى الخليط على دفعات صغيرة مع الاستمرار في الخفق. تأكد من دمج كل إضافة من بياض البيض تمامًا قبل إضافة المزيد.

سخني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية ودهني قالب الكعك بالزبدة أو بخاخ الطبخ غير اللاصق. اسكبي خليط الكيك واخبزيه لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

تحققي لمعرفة ما إذا كانت الكيكة الإسفنجية قد نضجت عن طريق إدخال عود أسنان فيها ؛ إذا خرج نظيفًا، تكون كعكتك قد اكتملت في الخبز! دع الكيك النهائي يبرد قبل التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *