طريقة عمل المارشميلو في المنزل بكل سهولة
طريقة عمل المارشميلو

طريقة عمل المارشميلو، المارشميلو واحد من الحلويات اللذيذة المفضلة لدى الصغار ويمكن إعداده منزليًا بأكثر من طريقة، والمارشميلو أو حلوى الخطمي معروفة منذ زمن بعيد ويتم تحضيرها من، حيث كان قديمًا يزرع في مصر.

وطبق المارشميلو هو طبق فرعوني الأصل، وانتشر على مستوى العالم لمذاقه الرائع، ويحبه كل من الكبار والصغار على حد سواء، وانتشر صنع الحلوى في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يتم تحضير المارشميلو بالعديد من الألوان والنكهات المختلفة التي يحبها الجميع.

بدايات طريقة عمل المارشميلو

عرف المارشميلو بشكل كبير في دولة فرنسا فهي أولى الدول المصنعة للمارشميلو، حيث كان طبقًا رئيسيا في القرن التاسع عشر، وقامت فرنسا بصناعته بالنكهات المتعددة مثل نكهة اللوز، نكهة البندق، بالإضافة إلى بعض نكهات الفاكهة المختلفة.

كما يتم تزيين المارشميلو بالمكسرات المختلفة من خلال غرس قطع المارشميلو في عود صغير، ثم يتم تمريرها على النار الهادئة حتى تتشكل عليها طبقة كريمية القوام، وبعدها يتم تزيينها باستخدام المكسرات.

المكونات التي يصنع منها المارشميلو في المنزل

ومكونات المارشميلو هي نصف كوب من السكر، كوب من نشا الذرة السائل، ملعقة كبيرة من الجيلاتين البودر، نصف، كوب من السكر البودرة، ملعقة إلا ربع من الفانيليا، بياض 2 بيضة، بالإضافة إلى 3 ملاعق كبيرة من الماء الساخن.

طريقة عمل المارشميلو

يوضع نشا الذرة السائل في مقلاة على النار الهادئة، ثم يضاف إليه السكر، ويتم التقليب حتى يذوب السكر تمامًا.

وبعدها نقوم بإذابة الجيلاتين في الماء الساخن، ثم تتم إضافته إلى خليط النشاء السابق تحضيره، مع الاستمرار في التقليب حتى لا يتكتل، وبعدها بقوم بإبعاد الخليط عن النار، ويترك جانبًا في درجة حرارة الغرفة العادية.

وبعدها يخفق بياض البيض في الخلاط الكهربائي إلى أن نحصل على القوام الكثيف، ثم تتم إضافته إلى مزيج النشا، والسكر تدريجيا مع الاستمرار في التقليب.

ثم تضاف الألوان، والنكهات، وقطع الفواكه للخليط، وبعدها يصب الخليط في وعاء مرشوش بالسكر البودرة.

وبعدها يترك حتى يبرد بدون تغطية الوعاء، ثم يقطع المارشميلو حسب الرغبة.

يقدم وبالهناء والشفاء.

مكونات عمل المارشميلو بدون الجيلاتين

3 أكواب من السكر الأبيض، ربع كوب من شراب الذرة، رشة ملح، كوب إلا ربع من الماء، ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيليا، ملون طعام زهري اللون حسب الرغبة، بالإضافة إلى كوب من السكر البودرة.

طريقة عمل المارشميلو بدون الجيلاتين

نقوم بالخلط بين كل من السكر، والملح، وشراب الذرة، والماء بشكل جيد، ثم يوضع المزيج في إناء على النار، ويترك حتى الغليان، ثم نهدئ الحرارة، ويترك على النار حتى الغليان لمدة 5 دقائق إلى أن يصبح القوام سميكًا.

ثم يرفع من على النار بعدها يصب الخليط في الخلاط الكهربائي، والخلط لمدة 12 دقيقة تقريبًا.

تضاف بعدها خلاصة الفانيليا وملون الطعام للخليط، ثم بقم بخلط المزيج، ويوضع في صينية مرشوشة بالزيت.

وتغطى الصينية، ثم تترك في الثلاجة طوال الليل.

وبعدها يتم تقطيع المارشميلو إلى مربعات، وترش بالسكر البودرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.