طريقة عمل الموخيتو المشروب الصيفي اللذيذ
طريقة عمل الموخيتو

طريقة عمل الموخيتو، أشتهر خلال الأونة الأخيرة مشروب الموهيتو أو “الموخيتو” بشكل كبير في الوطن العربي، إذ يمتلك هذا المشروب مذاق مميز ولذيذ، فهذا المشروب يعتمد بشكل رئيسي على كل من الليمون والنعناع، إذ يتم خلط هذين المكونين بشكل جيد مع بعضهما البعض بالإضافة إلى مجموعة من العناصر الأخرى، ويتم الحصول على المشروب الأفضل على الإطلاق من بعدها.

والأن ومن خلال المثال التالي نعرفكم على طريقة عمل الموخيتو، بالإضافة إلى إطلاعكم على بعض النصائح لعمل أفضل موخيتو غير تقليدي على الإطلاق.

طريقة عمل الموخيتو في المنزل

كما ذكرنا من قبل أن الموهيتو يعتمد بشكل رئيسي وأساسي على الليمون والنعناع، إلى جانب مجموعة أخرى من المكونات الإضافية والتي تؤثر في مذاقه وتجعله مشروبًا منعشًا وجميلًا في فصل الصيف، لنستعرض أولًا المكونات، من ثم نقوم بتقديم طريقة التحضير كاملة لكم.

والمكونات المطلوبة هي كوب من عصير الليمون، كوبين من السفن أب، أوراق النعناع الطازجة، سكر “حسب الرغبة”، ليمون مقطع، بالإضافة إلى ثلج.

طريقة عمل الموخيتو

نقوم بغسل النعناع بشكل جيد، من ثم نقوم بوضعه داخل بولة عميقة ومن ثم إضافة سكر حسب الرغبة، ومن ثم نقوم بدمج العنصران مع بعضهما البعض، مع ضرورة هرس النعناع مع السكر ليأخذ رائحته.

الآن نضيف عصير الليمون ونقلب المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يذوب السكر ويندمج مع باقي العناصر، ومن ثم نقوم بإحضار أكواب التقديم، ونضع القليل من الخليط في كل كوب.

وبعدها نقوم بتوزيع شرائح الليمون على الأكواب، والآن نكمل الكوب بكميات متساوبة من مشروب السفن أب على الأكواب، ثم نضع الثلج على كل كوب وذلك لإضافة المزيد من الانتعاش على المشروب.

تلك كانت طريقة تحضير المشروب في المنزل، وإذا رغبتِ في عمله باستخدام سيرب السكر بشكل أبسط سنقدم لكِ الآن الطريقة الكاملة لتجهيزه.

طريقة تحضير الموهيتو بسيرب السكر

نقوم بإحضار أوراق النعناع وسيرب السكر وعصير الليمون ودمجهم مع بعضهم البعض في وعاء عميق، وبعدها نضع المشروب داخل الأكواب بشكل متساوي.

نقوم بعدها بإضافة السفن إلى كل كوب، وفي النهايةنضع شرائح الليمون.

ونضيف قطع الثلج “حسب الرغبة”.

وهذه كانت خطوات إعداد مشروب الموخيتو أو كما يطلق عليه الراعي الرسمي لفصل الصيف، نظرًا لكونه مشروبًا منعشًا ولذيذًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.