طريقة عمل حواوشي بالخضار

الحواوشي بالخضار، وتقوم ربات المنازل بإحضار مائدة رمضانية مختلفة ومميزة، ولذلك سوف نقدم لكم طريقة عمل الحواوشي بالخضار اللذيذ، والذي يحب تناوله الكثير من الكبار والأطفال لأنه ذو طعم شهي ورائع ومفيد، كما يحتوي على الكثير من المكونات والتي تفيد الجسم كثيرًا وبشكل كبير.

مقادير الحواوشي بالخضار

ويوجد الكثير من المقادير المبسطة لصنع الحواوشي بالخضار والتي لا تحتاج للتكاليف كبيرة مثل (نصف كيلو لحم مفروم، 250 جرام دهن الخروف، واحد حبة بصل متوسطة مفرومة ناعم، اثنان حبة فلفل أخضر، رشة ملح ناعم، رشة كمون مطحون، رشة فلفل أسود مطحون، اثنان حبة حبهان، ربع كوب زيت نباتي، وخمس أرغفة بلدي متوسط الحجم).

طريقة التحضير

أول شيء يجب فعله لكي تقومي بتحضيره بشكل جيد هو أن تقومي بوضع البصل المفروم داخل وعاء كبير ثم اتركيه على جنب، وقطعي الفلفل الأخضر لقطع صغيرة وضعي عليه البصل.

وثم ضعي عليهم الملح والكمون والحبهان والفلفل الأسود، ثم ضيفي للخليط السابق اللحم المفروم مع دهن الخروف، واخلطيهم بطريقة جيدة حتى تتداخل جميع المكونات مع بعضها البعض جيدًا، ثم ادخلي الوعاء في الثلاجة لمدة ساعة، وبعدها افتحي الرغيف من الجانب فتحة صغيرة.

بعدها أدخلي من خلالها الحشوة وأفرديها في الرغيف، ثم كرري هذه العملية إلى أن تنفذ الكمية بأكملها، وادهني وجه الخبز إما بالزيت أو بالسمن من الأعلي والأسفل.

وأخيرًا اشعلي الفرن على درجة حرارة 180، ووزعي الخبز داخل صينية الفرن بشكل جيد، ثم ضعيه في الفرن لمدة 20 دقيقة إلى أن ينضج وقدميه ساخن مع سلطة الطحينة.

طريقة الإسكندرانية

أول شيء يجب فعله أن  تقسمي العجينة إلى كرات صغيرة وادهنيها بالزيت واتركيها 15 دقيقة حتى تخمر، وفي هذه الأثناء قومى بخلط اللحمة المفرومة مع البصل والقدونس المفروم والفلفل الرومى والحار والملح والفلفل والكمون وقلبيها جيدًا.

ثم رشى الرخامة بالدقيق وافردى العجينة بالنشابة وادهنيها بالزبدة، ثم ضيفى خليط اللحم على العجين وافرديه جيدًا على القاعدة، وأفردى عجينة أخرى وادهنيها أيضًا بالزبدة، لتغطية العجينة والخليط.

ثم احكمى غلق الرغيف من الأجناب واضغطى عليها جيدًا، وادهني وجه الرغيف بالزبدة أيضًا، ثم ضعيه في صينية فى فرن ساخن، واخرجى الحواوشي بمجرد أن يصبح العجين ذهبي، ويقدم ساخن مع البطاطس المحمرة والمخلل.

ويذكر أن الحواوشى الإسكندراني يعتبر أحد الوجبات الشعبية والتى يعشقها المصريون، وهو عبارة عن خبز محشو باللحم المتبل، ورغم تعدد طرق صناعة الحواوشى، وإلا أن الطريقة الإسكندرانية تظل هى الأساس فى إعداد هذا الطبق المميز.

أضرار الحواوشي

ويذكر أن من أضرار الحواوشي هي (الإصابة بالتسمم فى بعض الأحيان، يزيد من مستويات الحموضة في الجسم، ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، الشعور بإضطرابات في الجهاز الهضمي، يتسبب فى زيادة الوزن والسمنة، بالإضافة إلى الإصابة بالإسهال).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *