طريقة عمل ميلك شيك بالفانيليا

ميلك شيك من المشروبات المفضلة لدى الكثير الكبار قبل الصغار ولكل واحد نكهة مختلفة في المذاق فهناك من يحب طعم ميلك شيك بطعم الفانيليا، وطعم القهوة، وطعم الموز، وطعم الفراولة، ولهذا سوف تكون وصفتنا اليوم طريقة تحضر مشروب الميلك شيك بالفانيليا.

ميلك شيك بالفانيليا

لكي نقوم بتحضير مشروب ميلك شيك بالفانيليا يجب أن نوفر المكونات التالية أولًا:

ملعقتان كبيرتان من الآيس كريم بطعم الفانيليا، ثلاثة أرباع الكوب من الحليب السائل كامل الدسم، ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، كمية من كريمة الخفق البيضاء للتزيين.

طريقة التحضير

يستحسن استخدام الخلاط الكهربائي لإعداد هذا المشروب، وهذا حتى نحصل على القوام المرغوب به، وحتى نحرص على امتزاج جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل كامل، أولًا نسكب القليل من مكعبات الثلج في إبريق الخلاط الكهربائي، ونتركها لبضع دقائق، وهذا حتى يصبح الإبريق باردًا، ولا يؤدي إلى ذوبان المكونات بشكل سريع، ثم نتخلص من مكعبات الثلج في الإبريق، وبعد ذلك نضيف الآيس كريم إلى الإبريق، نخفقه لبضع ثوانٍ حتى يتفكك.

ثم نضيف كمية الحليب السائل البارد فوق الآيس كريم، ومن ثم خلاصة الفانيليا، ونعيد الخفق لمدة لا تزيد عن دقيقتين على سرعة عالية، ونسكب الميلك شيك الجاهز في أكواب التقديم، ونزينه بالقليل من كريمة الخفق البيضاء، وأخيرًا نرش كمية من الشوكولاتة المفتتة على الكريمة، ونقديمه.

طريقة تحضريه بدون آيس كريم

نحضر المكونات الأتية (اثنا عشر مكعبًا من الثلج المفتت قليلًا، وكوبان من الحليب السائل كامل الدسم، وفي حالة عدم تواجد كمية الحليب السائل المطلوبة، يمكننا استبداله بالحليب البودرة، وذلك من خلال إذابة أربع ملاعق كبيرة من الحليب في كوبين من الماء الفاتر، وبعد ذلك نضعها على النار حتى تغلي قليلًا، وثم نتركها في الثلاجة حتى تبرد تمامًا، ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، ثلاثة أرباع الكوب من السكر الأبيض الخشن، القليل من صلصة الشوكولاتة للتزيين.

طريقة التحضير

نسكب الحليب السائل في الإبريق مع كمية السكر والفانيليا، ونخفق المكونات جيدًا، وذلك حتى نتأكد من ذوبان السكر وامتزاجه مع الحليب، وقد تتطلب هذه العملية وقت حوالي ثلاث دقائق، أو أكثر حسب سرعة الخلاط الكهربائي، ثم نضيف مكعبات الثلج المفتتة قليلًا إلى الإبريق، وإعادة الخفق حتى تتفتت المكعبات بالكامل وتمتزج مع الحليب والمكونات الأخرى ثم نسكب الميلك شيك في أكواب التقديم ونزيينها بكمية من صلصة الشوكولاتة، وأخيرًا نقوم بتقديمها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.