طلعت عقد فعليات مشتركة لخلق فرص للشراكة بين الشركة المصرية ونظيرتها النيجيرية

كتبت : فاطمة أبوالنجا

 

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  الدكتورعمرو طلعت على ضرورة عقد فعاليات مشتركة لخلق فرص للشراكة بين الشركات المصرية ونظيراتها النيجيرية،والتعاون المشترك في مجالات تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،وجذب رؤوس الأموال وصناديق رأس مال المخاطر النيجيرية في الشركات الناشئة المصرية وتطوير حلول تكنولوجية تلبى احتياجات السوق النيجيرى.

جاء ذلك خلال استقبال طلعت وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمى بنيجيريا السيد عيسى على بانتامى اليوم الجمعة،لبحث مجالات التعاون المشترك فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتعلقة بتطوير التطبيقات التكنولوجية،وبناء القدرات، والذكاء الاصطناعى،وتطوير البنية التحتية للاتصالات.

استعرض طلعت الجهود التى بذلتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ استراتيجية مصر الرقمية ومشروعات التحول الرقمى من أجل تمكين المواطنين من الحصول على الخدمات الرقمية وذلك بالإضافة الى تنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية للاتصالات والعمل على تحسين جودة خدمات الاتصالات.

وناقش طلعت مع نظيره النيجيرى سبل التعاون فى مجال الذكاء الاصطناعى فى ظل اهتمام الدولة المصرية بتبنى التكنولوجيا وفقا للاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي،وفى مجال بناء القدرات  تم استعراض استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات الرقمية والتى تشمل عدد ضخم من المبادرات والبرامج التدريبية إلى جانب توفير التعليم المتخصص من خلال جامعة مصر المعلوماتية .

ومن جانبه أعرب السيد الوزير النيجيري عن تقديره لتطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصـر، وابدى استعداده للتعاون في مجال تقديم التدريب المتخصص فضلا عن التعليم الاكاديمي ؛مؤكدا على اهتمامه بالتعرف علي التجربة المصرية في تطوير البنية التحتية للاتصالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *