طيران ناس.. أفضل طيران اقتصادي بالشرق الأوسط

طيران ناس.. أفضل طيران اقتصادي بالشرق الأوسط
طيران ناس

حصل طيران ناس على جائزة أفضل طيران اقتصادي بالشرق الأوسط وفق “سكاي تراكس” العالمية للعام السادس على التوالي، كما فاز بالعديد من الجوائز الدولية، من أبرزها فوزه بالمركز الرابع بصفته أفضل طيران اقتصادي بالعالم.

كلمة الرئيس التنفيذي لطيران ناس

وقال الرئيس التنفيذي لطيران ناس بندر المهنا: “بفضل الازدهار الاقتصادي الذي تشهده المملكة وجهودنا المتواصلة لمواكبة الطلب المتزايد من المسافرين، تمكنا من توسيع قاعدة عملائنا.

هذا الأداء اللافت جاء مدعوماً بعدة عوامل رئيسية، شملت الاعتماد على أفضل الكفاءات والكوادر، وتوسيع حجم أسطولنا، وإطلاق وجهات ومحطات سفر جديدة، وتقديم منتجات مبتكرة تلبي تطلعات المسافرين، وتعزيز برنامج الولاء لدينا”.

وأكد العزم على مواصلة تطوير الخطط الرامية لربط العالم بالمملكة، لاسيما في ظل النمو الذي يشهده قطاعا السفر والسياحة بالمملكة خاصة أن طيران ناس يسجل أرقاماً قياسية في زيادة حجم الأسطول.

وكذلك تمكن منمضاعفة عملياته التشغيلية في العديد من الوجهات التي ترتبط مع المملكة برحلات مباشرة لأول مرة بما يتماشى مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني التي تطمح إلى ربط المملكة مع 250 وجهة دولية، واستيعاب 330 مليون مسافر، واستضافة 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030.

 تحقيق مستهدفات إستراجية النمو الطموحة لعام 2024

واصل طيران ناس  تحقيق مستهدفات استراتيجية النمو الطموحة ونجح في تعزيز حجم أسطوله لتلبية الطلب المتنامي من جانب المسافرين، وذلك وفقًا  لنتائج أدائه التشغيلي خلال الربع الأول من عام 2024 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2023.

ونقل الطيران الاقتصادي خلال الربع الأول من 2024 أكثر من 3.7 ملايين مسافر على متن رحلاته، مسجلاً ارتفاعاً في عدد الركاب بنسبة 51% على أساس سنوي مقارنةً بالربع الأول 2023، كما حقق زيادةً إجماليةً في السعة المقعدية بنسبة 43% على أساس سنوي خلال الربع الأول 2024، مدعوماً بالرحلات الداخلية والدولية التي ارتفعت بنسبة 45% و40% على التوالي.

يذكر أن طيران ناس أطلق خلال عام 2023 , 39 خط سير إلى 18 وجهة جديدة في 10 دول وافتتح مركز عملياته الرابع في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ويُشغّل طيران ناس حالياً أكثر من 1500 رحلة أسبوعياً تغطي أكثر من 70 وجهة محلية ودولية.