عبدالله وليد خسارة كبيرة للبحرين والساحة الفنية

عبدالله وليد خسارة كبيرة للبحرين والساحة الفنية

عبدالله وليد في ذمة الله، فقدت ساحة الفن البحرينية وأيضا الخليجية اليوم الخميس عن عمر ناهز 74 عامًا.

عبدالله وليد

الإسم الكامل له هو عبد الله حجي وليد حمود بن طحن مشهور باسمه الفني عبد الله وليد، هو ممثّل تلفزيوني ومسرحي وأيضا هو رياضي حيث لعب كرة القدم وكان لاعبا دوليا في السابق وأستاذ.

وأيضا كان عبدالله عازف عود في البحرين.

ولد الفنان عبدالله وليد في عام 1949 في مدينة المنامة، كما انه يعد واحدا من رواد المسرح في البحرين، حيث بدأ مسيرته وظهوره إلى الساحة الفنية في عمر صغير واحترفها في عام 1977.

قدّم عبدالله العديد من الأدوار الفنية المهمة للإذاعة والتلفزيون وأيضا للمسرح، حيث أنه قام بتقديم للإذاعة البرنامج الإذاعي جري الوحوش وأيضا مواقف اجتماعية.

كما قدم للتلفاز حَزاوي الدّار وفرجَان لول وأيضا البيت العود.

تاريخ وفاة عبدالله وليد

توفي عبد الله وليد يوم الخميس 16 مارس عام 2023، عن عمر ناهز 74 سنة.

أشهر أعمال عبدالله وليد

اشتهر الفقيد عبدالله بشخصية بوداود في المسلسل الكوميدي البحريني سوالف طفاش، حيث لاقت شخصيته هذه شعبية كبيرة وواسعة، كما أنه شارك في العدد من المسلسلات الخليجية.
كما أنه شارك في الكثير من الأعمال المسرحية في البحرين مثل مسرحية البراحة ومسرحية سوق المقاصيص وغيرها الكثير من الأعمال حيث تميّزت بالحضور الكوميدي والدرامي.

سبب وفاة عبدالله وليد

الفنان عبد الله وليد كان يعاني من ارتفاع السّكر في الدّم مما تسبب في حدوث مضاعفات مع أمراضه المزمنة التي كان يعاني منها.
استدعت هذه الحالة إلى نقله للعناية المشددة في‭ ‬مجمّع‭ ‬السّلمانية‭ ‬الطبي، لكن بعد فترة من علاجه خرج عبد الله من المستشفى إلى المنزل.

ولكن سرعان ما تعرّض الفقيد الى نكسة صحية أخرى والتي تسببت بنقص الأكسجين في الدم، وأيضا تسببت في الإلتهابات في الرئة ونقص في الصوديوم.
ذلك ما استدعى نقله إلى المستشفى العسكري وبعدها إلى العناية المشددة في السلمانية، ولكن قدر الله وما شاء فعل وتوفي في العناية المركزة.

النجوم ينعون عبدالله وليد

وسائل الإعلام البحرينية وأيضا العربية نعت الراحل، وتفاعل الكثير من النجوم ومحبينه مع خبر الوفاة.

حبيب غلوم
شارك صورة الفقيد وعلق أيضا “الفنان القدير عبد الله وليد في ذمّة الله خالص العزاء والمواساة لأسرته وللأسرة الفنية في دولة البحرين.

ونسأل الله تعالى أن يرحمه ويغفرله ويسكنه الفردُوس الأعلى إنّا لله وإنّا إليه راجعون”

شيماء سبت

عبدالله وليد
شيماء سبت تنعي عبدالله وليد

كتبت شيماء كلمات مؤثرة جدا نعت عن طريقها الفنان عبدالله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *