رحيل المطرب الكويتي عبد الكريم عبد القادر عن 81 عاماً

رحيل المطرب الكويتي عبد الكريم عبد القادر عن 81 عاماً

غيّب الموت الجمعة، المطرب الكويتي الكبير عبد الكريم عبد القادر بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 81 عاماً، وفق ما نشرت وسائل اعلام كويتية عدة.

المطرب الراحل ولد في  العام 1941، وهو معروف بلقب الصوت الجريح، وإشتهر بأغنية “أجر الصوت” الشهيرة.

أشهر أغنيات الفنان الراحل عبد الكريم عبد القادر

من أشهر أغنيات الفنان الراحل “تكون ظالم”، و”سرى الليل يا قمرنا”، ومن أشهر البوماته، ألبوم “الزوار”، والبوم غريب، والبوم “متأخر”.

وفي أواخر 2022، اصيب المطرب الشهير بوعكة صحية خطرة، دخل على أثرها احد المستشفيات، ثم خرج لاحقاً على كرسي متحرك ليطمئن جمهوره على وضعه الصحي، لكنه تعرض لازمة صحية أخرى ادت إلى وفاته في مستشفى جابر في الكويت.

60 عاما من العطاء

وامتدت مسيرة الفنان الراحل ٦٠ عاماً، أثرى خلالها الساحة الفنية بالعديد من الأعمال الفنية الخالدة.

ويعتبر عبد الكريم عبد القادر من أهم فناني الكويت والخليج العربي في السبعينات، الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.

يعد الفنان الفقيد إحدى رواد الحركة الفنية الغنائية في دولة الكويت، إذ ترك ارثاً فنياً خالداً في تاريخ الأغنية الكويتية والعربية، ورصيداً ضخماً من المحبة والتقدير في قلوب جمهوره ومحبيه.

حزن في الوسط الفني

ونعى عدد من الفنانين الفنان عبد الكريم عبد القادر، حيث غرّدت الفنانة نوال الكويتية عبر حسابها الرسمي على “تويتر” كاتبة: ان لله وان اليه راجعون، رحم الله صوت وطن النهار وصوت قلوبنا عبد الكريم عبد القادر، فقدت الكويت شخصا كبيرا اليوم، ومعلماً من معالمها، خالص التعازي لاسرته الكريمة ولنا جميعاً، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. عمرنا لن ننسى هذا الصوت الذي ملك قلوبنا وكبرنا عليه”.

وكتبت المطربة احلام:” رحم الله الاستاذ الكبير الفنان القدير عبد الكريم عبد القادر… رحل صوت الزمن الجميل الذي نحبه، رحمك الله يا بو خالد”.

وغرد تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلاً:” رحلت جسداً يا ابو خالد، لكن ستبقى محفوراً في وجداننا ذاكرتنا.. رحم الله الفنان الكبير عبد الكريم عبد القادر… اليوم نفقد رمزاً من رموز الأغنية الخليجية والعربية… رحمك الله يا بو خالد”.

تركي آل الشيخ ينعى الفنان عبد الكريم عبد القادر
تركي آل الشيخ ينعى الفنان عبد الكريم عبد القادر

وكتب الفنان نبيل شعيل: “لقد  فارقنا شخص بشوش، محب، ومتواضع، تعلمت منه الكثير على الصعيد الشخصي، كما كان له دور كبير في حياتي، لكن هذه سنة الحياة ودرب ماشيين عليه كلنا”.

رحيل الفنان عبد الكريم عبد القادر
رحيل الفنان عبد الكريم عبد القادر

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *