عثمان الخشت: انشاء مسرح “دولت أبيض” يسير بخطوات سريعة

0 5

كتبت: منة الله حسن صفان

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تعمل علي إنشاء مسرح يُدعي “دولت أبيض” لإيمانهم بدور المسرح في إكتشاف المواهب الشابة وإحتضانها ودعم قدراتها.

وأضاف أنه في أقل من شهرين وبعد وضع حجر الأساس، قامت الشركات المنفذة بإنجاز الجزء الأكبر من المرحلة الأولي والتي تضمن “تمهيد الأرض ، صب الخرسانات ، عزل الأرض”.

وصرح ” الخشت” بأن مسرح “دولت أبيض” سيتم إنشائه وفقا لأحدث التقنيات العالمية لكي يصبح منارة جديدة تُضاف لجامعة القاهرة ، يساعد في إكتشاف المواهب والمبدعين ، التطلع لعصر مسرحي ذهبي.

وقال الخشت، إن إتخاذ خطوة ذلك المسرح سوف يُحدث نقلة نوعية في النشاط المسرحي بالجامعة في إطار تقاليدها الراسخة كما تسعي جامعة القاهرة لتشكل معالم حركة المسرح العربي في السنوات المقبلة وذلك من خلال إتاحة الفرصة لكل موهوب ليعبر عن نفسه.

وأشار الخشت، إلى أن الجامعة دورها لا يقتصر علي الجانب التعليمي فقط، ولكن يمتد درها إلي إكتشاف المواهب والتعبير عن الطاقات الكامنة عند الطلاب في مختلف المجالات وذلك من أجل تنمية شخصية الطالب وتعريفهم بطبيعة المجتمع ودر الثقافة في عملية التنمية.

وأكد أن الجامعة تسعي لفتح مسارات جديدة من الأنشطة الطلابية لصقل مواهبهم وأضاف أن الفن أحد مظاهر الحياة وتقدم الأمم.

وأشار إلي الجهود التي تبذلها الجامعة، حيث جعلت ساحتها خالية من أي فكر متطرف لدعم الأنشطة الإبداعية ولاتترك فراغا تنمو فيه أية أفكار لا تسعي لخدمة الوطن وبنائه كما أن الجامعة ترعي فنون راقية تتفاعل مع عقلية شباب هذا الجيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول