عثور ألمانيا علي اكبر موقع عالمي متخصص في بيع المخدرات “Dark Web”

 

كتبت هند محمد

صرحت النيابة العامة فى كوبلنتس الألمانية، اليوم الثلاثاء، عن تفكيك أوسع موقع إلكترونى فى العالم لبيع المخدرات والأوراق والعملات المزورة على الإنترنت المظلم “Dark Web”.

كما قالت النيابة العامة، في بيان رسمي، أنه ألقي القبض على صاحب الموقع، وهو شاب أسترالي عمره 34 عاما، وصفه المحققون أنه أكبر موقع للبيع في العالم، على الحدود الألمانية الدنماركية، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية.

ونشر عبر المحققين، إن موقع “دارك ماركت” كان من أكبر الأسواق فى العالم على الإنترنت المظلم مع نحو 500 ألف مستخدم وأكثر من 2400 بائع، وتابعت النيابة أنه تمت فيه مما لا يقل عن 320 ألف صفقة عبر العملات الرقمية، مثل البتكوين ومونيرو بقيمة إجمالية يمكن أن تصل إلى 140 مليون يورو، حيث كانت هذه المنصة تستخدم بشكل خاص لبيع المخدرات من كل الأنواع، تبعاً لما أوضحته النيابة.

وحيث كانت تباع أيضاً على الموقع عملات مزورة وبيانات بطاقات ائتمان مسروقة أو مزورة وبطاقات هواتف جوالة لا تعرف عن المستخدم أو حتى فيروسات معلوماتية، وقالت النيابة إن ما ضبط يفترض أن يتيح من الآن فصاعداً فتح تحقيقات جديدة بحق الذين أعادوا بيع تلك البضائع وزبائن ووسطاء.

وصرحت النيابة أيضا بأن أكثر من 20 سيرفر فى مولدافيا وأوكرانيا ضبطت أيضًا، وأستمرت النيابة في تحقيقاتها على مدى أشهر مع شرطيين من جهاز التحقيقات الجنائية المركزى فى أولدنبرج، وكما شارك فى التحقيقات أيضًا شرطيون من مختلف الدول مثل بريطانيا والولايات المتحدة والدنمارك ومولدافيا وأوكرانيا، بحسب نيابة كوبلنتس؛ فإن المنصة فككت أمس بعد توقيف الخوادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *