عداء تايلاند عمره 102 عاما يحقق رقما قياسيا في العدو 100 متر

ربما يكون عدو رجل مسافة مائة متر في 27.08 ثانية أمرا غير مثير للاهتمام لكن الأمر يختلف عندما يكون عمر هذا عداء تايلاند عمره 102 عاما.

وفي مطلع الأسبوع في الدورة ال26 لبطولة تايلاند السنوية للرياضيين المحترفين التي أقيمت بمقاطعة”ساموت سونجغرام “بجنوبي غرب البلاد فاز العداء “سموانغ جانبرام” بجميع الميداليات الذهبية في جميع مسابقات الفئة العمرية من 100 إلى 105 عاما.

تصريحات ابنة عداء تايلاند

وعندما تم سؤاله عن السر وراء عمره الطويل قال سموانغ “ممارسة الرياضة جعلتني قويا وجيدا بالإضافة إلى ذلك تساعد التمارين على فتح شهيتك حتى تأكل جيدا أيضا”.

وواصل “أمارس رياضة المشي مع ابنتي سيرييان 70 عاما مع القيام بأعمال منزلية بسيطة مثل كنس الأوراق الساقطة في الحديقة”.

وقالت سيرييان”لدى والدي أفكار إيجابية لذلك فإن حالته الصحية العقلية عظيمة وفيما يتعلق بالصحة النفسية فيكسب المزيد من القوة”.

فكان يزيد من جرعة التدريبات قبل كل المنافسات حيث كان يتدرب مرتين في اليوم على مدار أسبوع في ملعب محلي مع ابنته.

وقد أتى التدريب بثماره لهذا العداء التايلندي  إذ كان الوقت الذي استغرقه سماونغ في سباق مائة متر هذا العام أفضل رقم شخصي ورقم قياسي هذا العام للفئة العرية من 100 ل105 عاما.

عن تايلاند

وتقع تايلاند في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية وتحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب وبحر أندامان وميانمار من الغرب.

وتنقسم مملكة تايلاند ل 77 محافظة والتي يتم تقسيمها رسميا في 6 مناطق جغرافية وعاصمتها بانكوك وهي أعلى عدد في الكثافة السكانية في المحافظات وأصغرها في المساحة والسكان هي ساموت سونغجرام التي أقيمت فيها بطولة تايلاند للرياضيين المحترفين.

وتتم إدارة كل محافظة من قبل الحاكم الذي يتم تعيينه من قبل وزارة الشؤون الداخلية ماعدا محافظة بانكوك يتم انتخاب الحاكم من قيل سكان المحافظة.

يتكون معظم سكان تايلند من المتحدثين بلغات تاي، وهم الذين تواجدوا في الدولة منذ نهاية القرن الثالث عشر، ولكن هناك مجموعات عرقية أخرى مثل الملايو والخمير وغيرهم، وندرج هنا المجموعات العرقية الموجودة في الدولة مع نسب كل مجموعة بحسب إحصائيات عام 2000م.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.