عصام الحضري على رأس قائمة اللاعبين الذين دخلو فى طي النسيان

عصام الحضري على رأس قائمة اللاعبين الذين دخلو فى طي النسيان

 مواهب أتلفها الهوى

لاعبون انطلقو فى سماء الكرة المصرية و لامعو بشكل كبير جدا و لكن لن تكون الموهبة فقط وحدها هى سبيل بقاء اللاعبين فى الملاعب لفتره طويلة ، بعض من هولاء اللاعبين المهاريين سلكو طريقا آخر هو اللجوء للسهر و اختلاق المشكلات مع أنديتهم و مدربينهم ، و كان مصيرهم هو الدخول فى طي النسيان ، و من هولاء اللاعبين الذين حزينوا على ما فرطوا فيه فى حق أنفسهم و نادمون على ذلك كثيرا .

 

 

فعلينا أن نعلم شبابناً كيف يكون اللاعب محترفا و كيف يحافظ على نفسه للبقاء كثيرا فى الملاعب حتى لانفقدهم كما فقدنا غيرهم ، و نتابع فى هذا التقرير ابرز هولاء اللاعبون الذين قيل عنهم «مواهب أتلفها الهوى» .

 

 

باسم مرسي

أبهر باسم مرسي الجميع ببدايتة الخارقة و الرائعة مع الزمالك حين أنضم إلية قادما من بتروجيت صيف 2014 ، قيل عنه أنه سيكون بمثابة خليفة عمرو ذكى فى الملاعب المصرية ، حقق بداية رائعه مع الزمالك حقق الدوري العام و كأس مصر فى موسم 2015/2014 .

 

باسم مرسي كان خليفه عمرو ذكى فعلاً و لكن فى عدم الالتزام و الاستعداد للتضحية و بذل الجهد لتحقيق مسيرة رائعة داخل الملاعب الخضراء ، دخل باسم مرسي فى مشاكل كثيرة مع أطراف عديدة مما جعله فى النهاية يخسر مكانه الاساسي فى الفريق الابيض و من ثم يغادر النادى نهائيًا.

 

 

ماذا لو استمر باسم مرسي على نفس أداءه الذي بدا عليه ؟!.

 

 

عصام الحضري

دائما ما نسمع من الكابتن عصام الحضري عن حزنه الشديد بسبب مغادرته الأهلى من دون موافقة الفريق بحثا عن تحقيق حلم الاحتراف فى اوروبا و أنه لو عاد به الزمن لما رحل عن نادى القرن .

 

وصل الحضري لقمة مسيرة الكروية فى 2008 حين كان جزءً اساسيًا من نجاح الأهلى و المنتخب الوطنى محليا و قاريا ، و لكنه اختار التمرد و الهروب من الأهلى لتبدأ مسيرته فى السير فى الاتجاه الخاطئ .

 

فشلت رحلة الاحتراف و لم تتخط حدود المتواضع سيون السويسري ليعود إلى مصر و يحاول الرجوع مره اخري للاهلى و لكن كانت أبوابه مغلقة أمام الحضري ، لعب لعدد كبير من الأندية لكن دون أن يترك أى بصمه .

 

 

ماذا لو بقي الحضري داخل صفوف المارد الأحمر و لم يتمرد ولم يهرب ؟!

 

 

 

صالح جمعه

يلقب صالح جمعه بـ “الموهبة و المشاكل ” هذا اللاعب يتمتع بموهبه رائعه فى نقل اللعب بطريقة سريعه من حاله الدفاع اللى الهجوم و يتميز بالعديد من المميزات و هى مهارته الفذه و لكن شارك صالح جمعة هذه الموهبة جانبا من السهر و حضوره حفلات غنائية صاخبه و ابتعاده عن حره القدم بشكل كبير بسبب ما يفعله و يعانى صالح جمعه من عدم ثبات فى المستوى .

 

 

أعطاه الأهلى الكثير من الفرص ولكن كلها باحت بالفشل و خرج صالح جمعة إلى فريق سيراميكا كيلوباترا أحد الفرق الصاعده للدوري الممتاز .

 

ماذا لو بقي صالح جمعه صالحا ؟!

 

 

محمد صبري

لمن لا يعلم محمد صبري هو أحد أعظم لاعبي التسعينيات فى كرة القدم المصرية و أحد النجوم الكبار فى فريق الزمالك ، و لكن اجمع الجميع أن تلك الموهبة كادت أن تكون أفضل و اقوى و اكثر إبهارا لو لم ينجرف اللاعب فى تيار المخدرات !!!.

 

تخلى صبري عن مسيرته الذهبية بلجوئه إلى أصدقاء السوء و المخدرات و السهرات الخارجه مما أفقد الكرة المصرية و الزمالك موهبته الرائعه .

 

 

 

أحمد حسام ميدو

اتاحت فرصة عظيمة لاحمد حسام ميدو فرصة هائله لصناعة اسم لاعب كبير فى الكره المصرية و العالمية ، رحل عن الزمالك فى سن صغير و توجه إلى أوروبا مبكرا و حقق انجازات هائله فى بلجيكا و هولندا قادته للعب فى اقوى دوريات العالم فى انجلترا و ايطاليا و اسبانيا .

 

 

مسيرة رائعه بالطبع ، لكنها كانت ستكون أفضل بكثير لو أظهر اللاعب تضحية و جهد و التزام اكبر مما فعل خلالها و قد اعترف بنفسه بأنه سببا مباشرا فى تعطيل مسيرته الكروية موضحا شخصيته الصعبه و العنيده لعبت دورا فى هذا الأمر .

 

 

عمرو سماكه

لمن لا يعلم عمرو سماكه من الجيل الحالى ، هذا اللاعب وجد نفسه وسط صراع شرسا بين قطبي الكره المصرية للظفر بهذه الموهبه و نجح الأهلى فى الحصول على خدماته و قيل عنه أنه سيسلك طريق الساحر محمد أبو تريكة .

 

 

بداية سماكة مع الأهلى كانت صعبة بسبب الإصابات التى تعرض لها اللاعب و لكن الضربه القاضية لمسرتى هو سقوطه فى كشف المنشطات فى إحدى المباريات الأفريقية .

 

تخلى عنه الأهلى بعد هذه الواقعه و انهارت مسيرته تمامًا ، خاصه مع سلوكه السيئ خارج الملعب و ارتباطه بقصص عن المخدرات و السهرات الحمراء .

 

 

شيكابالا

لم يختلف أحد على موهبه شيكابالا أحد أفضل المواهب التى مرت فى تاريخ كرة القدم المصرية و لكن لا يختلف أحد أيضا أنه أفسد مسيرتة الكروية بنفسه .

 

بدأ شيكا مشوار التألق مبكرا للغاية و سنحت له فرصة كبيرة للعب فى أوروبا ، لكن عدم ألتزامه و دخوله فى مشاكل عديده خارج الملعب حرمت الزمالك و المنتخب الوطنى من لاعب ذو جودة عالية جدًا .

 

ربما كانت ظروف عدم الاستقرار التى مر بها الزمالك فى العقدين الأخيرين سببا فى تعطيل مسيرته الكروية و لكن هذا لا يمنع حقيقة أنة لعب دورا مؤثرا فى هذا .

 

 

 

إبراهيم سعيد

بري العديد من الجمهور الكروي المصري أن إبراهيم سعيد هو افضل موهبة ظهرت فى كرة القدم المصرية خلال العقدين أو الثلاثة الأخيرة .

 

 

لفت الأنظار بقوة ببدايتة الرائعة مع الأهلى و لكن سرعان ما أصبح عنصرا أساسيا فى فريق يعج بالنجوم و حجز مكانة فى منتخب مصر ، و لكن عدم الالتزام و كثرة المشاكل و التمرد على ناديه قاده للاتجاه الخطأ حتى رحل عن الأهلى بعد منحه أكثر من فرصة .

 

واصل مسيرتة فى عدد من الأندية أبرزها الزمالك و لكنه كونه عنوانا المشاكل سواء داخل الملعب أو خارج الملعب .

 

 

عمرو ذكى

أبهر عمرو ذكى الجميع بأداء نصف موسم ممتاز مع ويجان و أحرز 9 اهداف خلال 13 مباراة من الدوري الانجليزى و اصبح مثار حديث الجميع و اهتمام عدد من الأندية المهمة فى أوروبا .

 

 

اكتفي المهاجم المعار من الزمالك بما حققه فى تلك الأشهر القليلة و بدأ رحلة عدم الالتزام و الغياب عن التدريبات و التاخر فى المواعيد فى النادى الانجليزى حتى أن ستيف بروس قال انه لم يجد محترف أسوأ التزما منه !!!.

 

 

محمد عباس

ازدحمت الكره المصرية فى فترة السبعينيات و الثمانيات بالعديد من النجوم الكبار أصحاب الجوده الفنية و الشخصية القوية و استطاع محمد عباس لاعب الأهلى ايجاد مكانا مميزا له بين نجوم الكرة المصرية فى هذا الوقت .

 

 

و لم يكن هناك شكا ابدا فى موهبته و المستقبل المبهر و الذي ينتظره ، لكن كل هذا انهار تماما بعد سلك طريق المخدرات و الليالى الحمراء و اللاعب إلى المجهول لتتوقف مسيرتة الكروية و يدخل طى النسيان مهدرا على فريقه و منتخب مصر لاعبا فذا .