علاج الجيوب الانفية بشمع العسل

كتبت:  بنت الصعيد
علاج الجيوب الانفية-  يعد شمع العسل من أهم ما ينتجه النحل حيث ينفرد شمع العسل وكذلك عسل النحل بمميزات كبيره تساعد في علاج الكثير من الأمراض ، وحيث يتميز بسعر غالي الثمن، وله فوائد كثيرة ومتنوعة، يعتبر شمع العسل بمثابة صيدلية تعالج جميع الأمراض وتقوي المناعة، حيث أنها توصف في الدول الأوروبية والأمريكا ضمن العلاج الذي يقوم الطبيب بوصفه للمرضي خاصة مرضى الحساسية والجيوب الأنفية.

فوائد شمع العسل للجيوب الأنفية

يعمل شمع العسل علي علاج الحساسية التي تصيب الجهاز التنفسي، وأيضاً أعراض الرشح والبرد، وكذلك له تأثير مهم وفعال ل علاج الجيوب الأنفية بشكل خاص.
يوجد شمع العسل في المناحل أو في الأسواق إما على شكل شكل سدادسي الأضلاع أو على شكل حبيبات صغيرة يسهل مضغها كمان ينتجه النحل، حيث هو سهل وطري ويسهل تقسيمه إلي حبيبات صغيرة، حيث يتم مضغ معلقة صغيرة منه مرة أو مرتين في اليوم مما يعمل على تخفيف الآلام الناتجة عن التهابات الجيوب الأنفية والصداع، كما يخفي تماما أعراض الحساسية من رشح وعطس وحرقان في العين في خلال مضغ شمع العسل.

علاج الجيوب الانفية

يقوم الأطباء في الخارج بوصف شمع العسل لمن يعانون من التهابات الجيوب الأنفية مضغ حبات شمع العسل، كعلاج للأعراض والآلام عند تناول معلقتين من عسل النحل مرتين في اليوم، تختفي الأعراض تماما عند أول تجربة ولمدة حوالي أربع ساعات ثم تختفي تماما بعد أسبوع من التناول المنتظم.

فوائد شمع العسل

1-يتم استخدام شمع العسل لتخفيف نسبة الكوليسترول في الدم .
2-يعمل على تقوية المناعة حيث يعمل كمضاد حيوي طبيعي مسكن للآلام ومضاد للالتهابات.
3-يعالج بعض الأمراض التي تصيب البشرة مثل مرض الصدفية ومرض الإكزيما.
4-يعمل شمع العسل علي تقليل خطر الإصابة بأمراض الكلي المختلفة، يعمل شمع العسل مرطب طبيعي وقوي المفعول للبشرة.
فوائد عسل النحل على الريق

1- العسل الأبيض مهم لصحة الجهاز الهضمي
حيث يقوم العسل الأبيض على تحسين صحة القناة الهضمية والتخفيف من حدة بعض الأمراض مثل مرض الإسهال، هناك الكثير من الدراسات التي تنص على أهمية العسل في علاج قرحة الجهاز الهضمي الناتجة عن الجرثومة الجلزونية.

2-العسل غني بمضادات الأكسدة
يشمل العسل على مجموعة من مضادات الأكسدة مثل مركبات الفينول ومركبات الفلافوند، التي تعمل على حماية خلايا جسم الإنسان من التلف وكذلك الوقاية من عدة أمراض من أهمية مرض السرطان وأمراض القلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *