كيفية علاج الشعر الخفيف والهايش والمتساقط بالمواد الطبيعية

تقرير: آمال محمد أحمد

تقوم  مختلف السيدات بالبحث عن وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه باستمرار، وذلك لعلاج الشعر الخفيف والمتساقط من أكثر الأمور التي تشغل بالهم، غير أنها لا تكون ذات فاعلية كبيرة في حل مشكلتهم، ولذلك سنعرفكم علي بعض النصائح والوصفات لعلاج الشعر والحفاظ عليه من التساقط والتقصف نهائيا.

أسباب الشعر الخفيف والمتساقط:

الشعر الخفيف والمتساقط ما هو إلا نتيجة مباشرة لتساقط الشعر بكميات كبيرة وقد يحدث هذا ذلك بعدة أسباب مختلفة وهي :
أمراض الغدة الدرقية
إستخدام المستحضرات الكيميائية
إهمال العناية بالشعر
التوتر والضغط النفسي
عامل الوراثة
نقص التغذية واتباع نظام غذائي متوازن
التهابات فروة الرأس
الصلع الوراثي
مرض الثعلبة أو الصدفية

وصفات لعلاج الشعر الخفيف والهايش والمتساقط :

الوصفة الأولي : بذور الكتان والليمون
يفيد بذور الكتان في ترطيب فروة الرأس وتنعيمها وتعزيز نمو الشعر وتقليل من تقصف الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر، أما الليمون يفيد في تخلص الشعر من القشرة ويساعد علي تطويل الشعر وتكثيفه ويمكنك من علاج الشعر الخفيف والمتساقط.

طريقة تحضير :
ضعي ربع كوب من بذور الكتان في إناء به ماء ليلة كاملة، ثم قومي بتصفيته ثم ضعيها في قدر عميق واضيفي له كمية من الماء وضعيه علي نار عالية، استمري بالتحريك حتي تحصلي علي خليط متماسك، ثم أضيفي عصير الليمون واتركيه حتي يبرد، وقومي بتصفيته جيدا لكي يخلوا من الشوائب، ثم دلكي فروة رأسك جيدا وإتركيه لمدة نصف ساعة ثم أشطفي رأسك بالماء والشامبو.

الوصفة الثانية : زيت الأرغان وزيت جوز الهند
تعد زيت الأرغان للشعر كثيرا وهي تغذية الشعر وفروة الرأس، ويلمع الشعر ويمنحه مظهرا جيدا، يعمل علي علاج الشعر الهايش والمتقصف، يحمي الشعر من الأشعة الفوق بنفسجية، أما فوائد زيت جوز الهند للشعر وهي تقلل من تساقط الشعر والقضاء على القشرة والقمل، وتعزيز نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ويحافظ على الشعر الرطب لفترة طويلة.

طريقة التحضير:
ضعي في وعاء معدني معلقتين أو أكثر حسب طول الشعر من زيت الأرغان وزيت جوز الهند ثم ضعي الوعاء علي نار هادئة واتركيه لمدة خمس دقائق حتي يصبح دافئا، ضعيه علي الشعر مباشرة مع الإستمرار في تدليك لمدة خمس دقائق، غطي الشعر بغطاء بلاستيكي وأتركيه لمدة نصف ساعة، حتي تستفاد فروة الرأس والشعر ثم أشطفي الشعر جيدا بالماء والشامبو، وتكرر الخلطة مرتين او ثلاثة مرات في أسبوع.

بعض النصائح المهمة من أجل علاج الشعر :
ـــ أشرب ماء باستمرار وتجنب شرب كميات كبيرة من القهوة
ـــ أعتني بالشعر ولا تهملي
ـــ أبتعدي عن الغسل اليومي بالشامبو
ـــ أستعملي زيوت مفيدة لتدليك فروة الرأس والشعر
ـــ أتبعي نظام غذائي صحي متاوزن
ـــ أستخدمي مشط خشبي طبيعي
ـــ لا تمشطي شعرك إلا أن يجف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.