على هامش “صدفة” محرز، متى يقع ضبط استراتيجية لخطف المواهب مزدوجة الجنسية ؟

0 0

كتب:علي الشيخ

كشف نور الدين قريشي، المدرب المساعد الأسبق لمنتخب الجزائر، على أن الصدفة لعبت دورا كبيرا في عملية انضمام رياض محرز لمنتخب الجزائر.

وأكد المساعد الأسبق للبوسني وحيد حاليلوزيتش أن هذا الأخير لم يكن متواجدا ضمن خطط “الخضر” في سنة 2014، قبل أن تلعب الصدفة دورا كبيرا في دخوله حسابات منتخب الجزائر قبل مونديال البرازيل 2014.

واعترف قريشي أن سفره لأنكلترا في سنة 2014 كان من أجل متابعة بلكلام وقديورة، غير أن مكالمة هاتفية من وكيل محرز جعلته يغير خططه.

هذا التصريح يؤكد غياب استراتيجية عمل واضحة في الاتحادية الجزائرية في تلك الفترة، حيث أنه من غير المعقول أن لا يقع التفطن للاعب بمثل موهبة رياض محرز.

وباتت كرة القدم الجزائرية في حاجة أكثر من أي وقت مضى لخطة ناجعة من أجل النجاح في هذا الملف الهام، خاصة وأن المنافسة أصبحت محتمدة مع فرنسا بخصوص بعض المواهب من أصحاب المستويات العالمية.

ويشهد الدوري الفرنسي بشكل خاص تواجد عدة مواهب رائعة يقودها ثنائي أولمبيك ليون ريان شرقي وحسام عوار، فضلا عن ريان ايت نوري نجم أنجيه الفرنسي.

وسيخوض منتخب الجزائر تحديات هامة في السنوات القادمة أبرزها تصفيات كأس العالم قطر 2022، فضلا منافسات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول