علي الحجار يظهر باختلاف بسبب تصريحاته الأخيرة فما هي تلك التصريحات؟

ظهر في الساعات الأخيرة الفنان علي الحجار ببعض التصريحات عن أخيه ومعلومات لم نعرفها من قبل، وكما ظهر ايضاً علي الحجار ببعض التصريحات عن الفنان تامر حسني وأباح عن رأيه فيه.

ما هي التصريحات علي الحجار عن أخيه:

عند استضافة الفنان علي الحجار ونجله أمس في برنامج معكم مني الشاذلي مع الإعلامية الشهيرة مني الشاذلي.

فقد قال على الحجار بعض تفاصيل عن أخيه الراحل وإظهار حبه له فقال “موت الأخ صعب للغاية، خاصة أخ الفارق العمري بيننا عام ونصف فقط كان تؤامي فعلا ومكناش بنتفارق خالص”.

كما استكمل  الحجار الحديث قائلا” قمت بالغناء في أول حفلة لي من أغاني أخي الراحل أحمد الحجار، بعد ذلك اصبح أحمد هو الذي يلحن لي طول الوقت.

لذلك كنا طوال الوقت ملتصقان ببعضنا، فأخي من أكثر الملحنين الذين فهموا أين أكثر المناطق الجيدة في صوتي، فكان صديق وأخ وحبيب وأب على الرغم من فارق العمر الصغير بيننا”.

وكما تحدث  الحجار عن مرض أخيه قائلا “: “كنت أنا واحمد شقيقى طول الوقت لازقين في بعض للغاية، حتى بعد ما تزوجنا وأنجبنا.

ولم نستطيع ترك بعضنا البعض لمدة أسبوعين أو ثلاث أسابيع، وعلى الرغم من انه شقيقى الوحيد لكنه لم يقول لنا أنه مرض بشئ ولم يذهب لدكتور طوال حياته”.

وعن لحظة وفاة أخيه قال” ابنه عصام كلمني قالي تعالى فروحت، وشلت الغطاء من على وشه ولقيته بنفس الهدوء والسكينة والرضا اللي بتكون دايما مرسومة على وجهه وهو عايش.

وكان ضهره للسرير يشاهد اللاب توب على مباراة بلياردوا وكوب الشاي واخد منها بوقين ، ولم يضايقه أحد ولا تعب ولا أي شيء، رحل في سلام شبه شخصيته، فكان طول عمره راضي رغم كل المتغيرات العجيبة التي قد تجعله غاضب”.

وبعد وفاة أخيه قام بصنع أغنية مخصوصة له وهي أبو الأحلام تتحدث عنه وعن مدى تأثيره في الجمهور ومن حوله رغم كونه هادئ، ولكن أعماله صنعت الفرق.

ولكن بانتهاء الحديث المؤثر عن أخيه فتحدث علي الحجار عن الفنان تامر حسني:

فبدأ الفنان  الحديث عن تامر حسني قائلا “انا كنت محظوظ لأني اتفرجت على الحلقة اللي غنى فيها اغنيتي عارفة، واتفاجئت بأدائه في هذه الأغنية و كلماته عني أسعدتني هو غنى الأغنية بإحساسه هو ومقلدش طريقتي في إلقائها”.

ويذكر أن علي الحجار هو علي إبراهيم الحجار وولد في الرابع من أبريل عام 1954، بحي إمبابة، فور تخطي على الحجار الثانوية العامة قدم أوراقه لكلية التجارة انصياعاً لطلب أبيه إبراهيم الحجار.

الذي كان يخشى على ولده من العمل بالوسط الفنى. ثم التحق بكلية الفنون الجميلة وتخرج منها عام 1979. وكان أثناء دراسته قد التحق هو وأخوه أحمد بفرقة التخت العربي لإحياء التراث.

كما التقى مع بليغ حمدي الذي شاهده يغنى في حلقة من حلقات برنامج الموسيقى العربية الذي تقدمه رتيبة الحفنى، ليبعث في طلبه ثم ظل يتدرب معه حوالى سنتين حتى اختار له (بليغ حمدى) كلمات الشاعر الغنائي الكبير (عبد الرحيم منصور) أغنية (على قد ماحبينا).

لتكون البداية التي قدمه بها للجمهور في حفل ليلة رأس السنة عام 1977 ثم كان الألبوم الأول الذي تضمن أربع أغنيات كتب عبد الرحيم منصور ثلاثة منها وكتب بليغ حمدي بنفسه أغنية رابعة بعنوان ” قالت” تحت اسمه المستعار كشاعر وهو (ابن النيل).

وغنى علي الحجار من الحان الملحن الكردي هلكوت زاهر أغنية باسم رجعنا لبعضينا من كلمات هاني الصغير وشاركت فيها المطربة الكردية ليلى فريقي كانت من اقوى ديو مشترك عربي وكردي يعتبر علي الحجار أول مطرب عربي ومصري .

كما شارك في ديو مشترك مع مطربة كردية وأول مطرب عربي غنى من ألحان الملحن الكردي هلكوت زاهر وحققت نجاحا في كردستان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.