عملة الريبل.. وطريقة الحصول عليها

عملة الريبل، هي عملة مشفرة تابعة لشركة (الريبل)  ، وغالبًا ما يطلق على الريبل اسم (مشروع كريبتو البنوك)، وهذا بسبب الشراكات الريبل العديدة مع الأسماء الكبيرة في الصناعة المالية والبنوك على رأسها،  وتهدف الريبل إلى تنفيذ حل يعتمد على تقنية (الليدجر) أو ما يترجم بدفتر الأستاذ الموزع الذي يسهل التسويات الدولية، وتعد عملة الريبل عملة مهمة ولهذا سوف نقدم لكم اليوم مع المحايد الإخباري بعض  ا    لمعلومات بخصوص تداول وطريقة تعدين عملة XRP.

نظرة عامة حول العملة الرقمية XRP

تعرف العملة باسم الريبل، ويكون اسمها المختصر XRP، وتم إنشاء عملة ريبل في عام 2012 م، والذين قاموا بتأسيس مشروع الريبل هم: (كريس لارسن، وجيد ماكالب).

ما هي عملة الريبل وإلى ماذا يهدف؟

تعمل عملة XRP على إصلاح كل المشاكل التي تواجه عملة البيتكوين، بالرغم من أن عملة الريبل لم تكن مخصصة في الأصل للتنافس مع عملة البيتكوين.

كيف تعمل عملة الريبل؟

يتم تداول العملة الرقمية المشفرة XRP على دفتر الأستاذ الموزع للريبل، بينما يتم تأمين ذلك عبر ما يسميه المشروع جمهور المدققين، حيث يتيح لأي شخص أن يكون مدققًا، ولكن على عكس مشغلي العقد في مشاريع العملات المشفرة الأخرى، فإن هذا النشاط ليس مجزيًا ماديًا، وهذا غالبًا ما يكون المدققون مؤسسات تريد  ضمان أمان شبكة الريبل أو المطورين أو المستثمرين الكبار.

وأيضًا للمشاركة في تأمين الشبكة، يجب أن تتم الموافقة على المدققين من قبل أقرانهم، وتوصي الريبل كذلك بالوثوق في قائمة العقد الفريدة للتحقق من صحة معاملاتها، وهي قائمة المدققين الذين تم اختيارهم بعناية، وبالتأكيد في مثل هذا السياق لا يمكن لـعملةXRP العمل مع خوارزمية كثيفة الاستهلاك للطاقة مثل إثبات العمل أو ما يعرف بالتعدين والذي يستعملة عملة البيتكوين.

ولهذا طورت الريبل خوارزمية خفيفة للغاية تسمى خوارزمية توافق بروتوكول اجماع الريبل (RPCA). وهذا يعني أن تشغيل العقد يستهلك موارد قليلة جدًا، فمن وجهة نظر التكلفة، قد يبلغ ذلك إلى حوالى عشرة دولار شهريًا، وفقًا لأولئك الذين جربوا العملية.

ما هي أفضل محفظة عملة الريبل XRP؟

يسمح الكثير من أنواع محافظ العملات الرقمية المشهورة بتخزين وحفظ عملة XRP، ولكن بدرجات متفاوتة من الأمان أو الراحة، يجب أن يحتوي أي عنوان على 20 XRP على الأقل حتى يكون نشطًا، لهذا ينصح بالتفكير مليًا قبل اختيار محفظة XRP لأن إنشاء عنوان فيها ليس مجانيًا.

كيف يمكن تعدين عملة الريبل؟

لا يتوفر تعدين العملة الرقمية المشفرة الريبل، وهذا لأن جميع العملات الرقمية لـ XRP قد تم تحديدها واستخراجها بشكل مسبق، ويكون  إجمالي المعروض من العملة الرقمية XRP أقل بقليل من 100 مليار عملة.

ومن ضمن هذا الإجمالي منحت شركة (Ripple Labs)  نفسها أقل بقليل من 62 مليار عملة، عن طريق بيعها و بشكل د  وري بواسطة شركة الريبل Ripple Labs للشركاء، أو في السوق.

كيف يمكن الحصول على عملات XRP؟

التفاتًا إلى أنه من غير الممكن تعدين XRP، فإن الطريقة الوحيدة للحصول والتعرض لهذه العملة المشفرة هي شرائها من السوق، ويكون هذا سهل للغاية بفضل التقدم الذي أحرزته منصات تداول العملات الرقمية من حيث بيئة العمل، وأيضًا بسبب التوفر الكبير لهذه العملة الرقمية التي يتم ترسيخها بقوة في المرتبة الثامنة في ترتيب العملات المشفرة على أساس قيمتها السوقية.

وسوف نعرض لكم بعض المنصات التي يمكن شراء XRP نقدًا:

منصة التداول (Coinbase)

تعتبر منصة (Coinbase) خيارًا مفضلًا لكل من مستثمري الكريبتو المخضرمين والمبتدئين معًا، حيث توفر هذه المنصة عمليات شراء فورية لـ XRP بعملة الدولار أو عملة اليورو وتتسم العملية بالبساطة والأمان.

منصة (BitPanda)

تعمل Bitpanda على تقديم حل لشراء XRP بإختصار ويكون مشابه لـ Coinbase، وتقدم هذه المنصة النمساوية طرق دفع أكثر من منافستها في الولايات المتحدة.

منصة بينانس

إذا كنت تريد وضع أمر شراء XRP بسعر محدد جيدًا، فإن بينانس تعتبر خيارًا يجب مراعاته، وهي توفر تبادل رسمي للعملات المشفرة مع دفتر الطلبات، وييتيح شراء الريبل أو غيرها من العملات الرقمية المشفرة عن طريق العملات التقليدية سواء عملة الدولار أو عملة اليورو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.