فوائد فاكهة الرامبوتان وسعرها
فاكهة الرامبوتان

فاكهة الرامبوتان، يعتبر الرامبوتان نوعًا من أنواع  الفاكهةالغريبة، وتتميز ثمرتها باللون الأحمر والقشرة التي تشبه الفراء، وبالرغم من أنها ضمن النباتات التي لا يعرفها الكثيرون، إلا أنها تعود على الجسم بفوائد صحية كثيرة.

ولا يخلو السوق من أصناف الفاكهة اللذيذة التي نعرفها، لكن في الآونة الأخيرة بدأت بعض الأنواع في الظهور دون أن نسمع عنها أو نعرفها.

ومن ضمن تلك  الأنواع الغربية التي ظهرت في بعض المتاجر ببعض المدن المصرية، فاكهة الرامبوتان.

فما هي وما فوائدها؟

تعتبر الرامبوتان فاكهة من الفواكه الغريبة، ويرجع أصلها إلى ماليزيا، ولكنها بدأت مؤخرًا في الإنتشار في جميع أنحاء العالم، وربما لا يوجد الكثير حول العالم  يعرفها، وهي تشبه في مظهرها إلى حد كبير فاكهة الليتشي، لكنها تختلف بمحتواها ومذاقها، كما أن مظهرها الفريد وطعمها اللذيذ، فهي تقدم أيضًا بعض الفوائد الصحية الرائعة.

سعر فاكهة الرامبوتان

قد يصل سعر الكيلو من هذه الفاكهة ما يقارب إلى 580 جنيه مصري، ويكون هذا بحسب ما يعرضها عدد من المتاجر الكبرى في القاهرة، ويرجع إرتفاع سعرها إلى كونها تتميز بالكثير من الفوائد الصحة، كما أن يرجع سبب إرتفاع سعرها  إلى مذاق طعمها اللذيذ والجميل.

فوائد فاكهة الرامبوتان

تعمل على توفير الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في الرامبوتان، ولها فوائد غذائية حيوية، على سبيل المثال، حمض الفوليك هو فيتامين مهم وضروري لتقسيم الخلايا بشكل صحي وتكرار الحمض النووي، ويوصي الأطباء بأن تستهلك النساء اللواتي يرغبن في الحمل ما لا يقل عن 400 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا لأنه ضروري في تجنب العيوب الخلقية.

كما يعمل الرامبوتان على توفير فوائد صحية أخرى مثل (تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، الرامبوتان غنية بفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويساعد تناول مضادات الأكسدة في محاربة الجذور الحرة، وهي نفايات في الجسم تتلف خلاياك، وثبت أنها تقلل الضرر الخلوي وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان لدى العديد من الأفراد).

وأيضًا تقوي المناعة بسبب وجود فيتامين سي بها والذي يكون مرتبط بوظيفة المناعة والصحة، ويساعد استهلاك ما يكفي منه بانتظام في دعم صحة المناعة على المدى الطويل، كما أن أظهرت الدراسات المبكرة أن بعض المستخلصات من فاكهة الرامبوتان تساعد في مكافحة الالتهابات، وتمنع هذه المقتطفات الفيروسات من التكاثر، مما يساعد جهاز المناعة على محاربة الجراثيم بسهولة أكبر.

بالإضافة إلى أنها مفيدة للجهاز الهضمي لأنها تساعد الجهاز الهضمي على أن يكون أكثر مرونة، وأيضًا توفر الألياف الغذائية في شكل قابل للذوبان وغير قابلة للذوبان.

وتعمل الألياف الغذائية الموجودة بها على تقليل الإمساك، وتساعد الألياف غير القابلة للذوبان أيضًا على تغذية البكتيريا (الجيدة)  في الجهاز الهضمي، مما يساعد الأمعاء على التعامل مع الأطعمة الأكثر تعقيدًا بسهولة.

وأخيرًا تعمل على إنقاص الوزن، وهذا لأن فاكهة الرامبوتان منخفضة السعرات الحرارية، لكنها غنية بالماء والألياف، قد يمنع هذا المزيج الإفراط في تناول الطعام ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وكلاهما يؤدي إلى فقدان الوزن بمرور الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.