فايبر يهاجم الواتساب

كتبت: أميمة حافظ

الرئيس التنفيذي لتطبيق (فايبر) يدعو مستخدمي (واتساب ) للبحث عن بدائل، جاء ذلك بعد إعلان الواتساب عن تحديث ساسة الخصوصية.

حيث عبر تطبيق (فايبر) المملوك لشركة راكتون اليابانية، عن غضبه بشأن تحديث سياسة الخصوصية لتطبيق (واتساب) .

في حين كان واتساب يتيح لمستخدميه إمكانية عدم مشاركة أرقامهم مع فيسبوك في السابق، مع سياسة الخصوصية الجديدة لواتساب، فإن ذلك سيكون إلزاميا ويتوجب على المستخدمين أن يوافقوا على البنود الجديدة في غضون 30 يوما وإلا فلن يتمكنوا من استخدام حساباتهم.

وفي تصريح الرئيس التنفيذي لشركة راكوتين فايبر،( جمال أجاوا ) قال فيه:” تحديث سياسة الخصوصية سيء الصيت الجديد لواتساب يحول مصطلح الخصوصية إلى أضحوكة، على حد تعبيره ، التحديث يوضح كيف أن خصوصية المستخدم لا معنى لها بالنسبة لواتساب، إنه سجل جديد في عدم احترام بيانات المستخدمين وبلا شك سيستمر إختراقه في المستقبل، أشعر اليوم بالفخر أكثر من أي وقت مضى بسياسة الخصوصية التابعة لفايبر، وادعوا الأشخاص الذين يرون في أنفسهم أكثر من مجرد بيانات يتم بيعها لمن يدفع أعلى سعر، لنقل رسائلهم ومكالماتهم إلى فايبر”.

-ماهو ( فايبر ) :

فايبر ‏ هو تطبيق يعمل على الهواتف الذكية متعدد المنصات، يتيح للمستخدمين المراسلة الفورية وإجراء مكالمات هاتفية مجانية وإرسال رسائل بشكل مجاني إلى أي شخص لديه هذا البرنامج، وهو من تطوير شركة فايبر ميديا يعمل على الشبكات الخلوية والشبكات اللاسلكية واي-فاي على حد سواء، حيث يتوفر البرنامج (فايبر) ب 10 لغات من بينها اللغة العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *