فروع بنك الرياض بالسعودية

فروع بنك الرياض بالسعودية

فروع بنك الرياض _ بنك الرياض تم تأسيسه كشركة مساهمة سعودية مسجلة بالمملكة العربية السعودية، كما تمتلك الشركة فروع عديدة.

وذلك بموجب المرسوم الملكي وقرار مجلس الوزراء رقم 91 بتاريخ 1 جمادى الأول 1377هـ الموافق 23 نوفمبر 1957م.

كما يعمل البنك بموجب السجل التجاري رقم 1010001054 الصادر بتاريخ 25 ربيع الثاني 1377هـ الموافق 18 نوفمبر 1957م.

وذلك من خلال شبكة فروعه البالغ عددها 334 فرع في المملكة العربية السعودية وفرع واحد في مدينة لندن في المملكة المتحدة، ووكالة في مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية، ومكتبا تمثيليًا في سنغافورة.

حيث يقوم بنك الرياض بشكل رئيسي، بجميع الأعمال المصرفية والاستثمارية، سواء لحسابه أو لحساب الغير في المملكة العربية السعودية وخارجها.

كما يقدم منظومة متكاملة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد، ويقوم بتمويل كافة الأنشطة والمشاريع التجارية والصناعية، ومشاريع البنية التحتية، وذلك  من خلال شبكة فروعه البالغ عددها 341 فرعًا داخل المملكة، وفرع لندن بالمملكة المتحدة، ووكالة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، ومكتب تمثيلي في سنغافورة.

كما يقوم البنك من خلال شركة الرياض المالية المملوكة بالكامل للبنك، بتقديم مجموعة متنوعة من خدمات إدارة الأصول والمصرفية الاستثمارية.

كذلك يعمل على تلبية احتياجات الأفراد، بتوفير خدمات الوساطة في أسواق المال، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خدمات الاستثمار والصناديق الاستثمارية.

فروع بنك الرياض، حيث  يمتلك بنك الرياض العديد من الفروع ومنها :

شركة و فروع بنك الرياض

الرياض المالية هي شركة مساهمة مقفلة برأس مال مقداره 500 مليون ريـال، مملوكة بالكامل لبنك الرياض.

وكذلك مرخصة من هيئة السوق المالية لتقديم خدمات التعامل بصفة أصيل ووكيل، ومتعهد بالتغطية، والترتيب، والإدارة، وتقديم المشورة، والحفظ للأوراق المالية، ومقرها الرئيس الرياض.

شركة إثراء الرياض العقارية

هي شركة ذات مسؤولية محدودة، مملوكة بالكامل لبنك الرياض، ومسجلة بالمملكة، ومقرها الرئيس الرياض.

حيث يبلغ رأس مالها المدفوع 10 ملايين ريـال سعودي، موزعة على عدد مليون سهم، بقيمة اسمية للسهم تبلغ 10 ريالات سعودية.

وتهدف الشركة إلى القيام بخدمات مسك وإدارة الأصـول المفرغة للمالك وللغير، كضمانات، وبيع وشراء العقارات للأغراض التمويلية التي تأسست من أجلها.

شركة الرياض لوكالة التأمين

شركة الرياض لوكالة التأمين، هي شركة ذات مسؤولية محدودة، مملوكة بالكامل لبنك الرياض.

كما يبلغ رأس مالها 500 ألف ريـال، مدفوعة بالكامل، وهي مسجلة في المملكة، ومقرها الرئيس الرياض، وتهدف الشركة إلى تسويق وبيع منتجات التأمين، التي توفرها الشركة العالمية للتأمين التعاوني إلى بنك الرياض، ولعملائه من الأفراد والشركات، مع إمكانية توسيع أنشطتها لتشمل عملاء سوق التأمين السعودي.

شركة كيرزون ستريت بروبيرتيز ليميتد

كيرزون بروبيرتيز ستريت ليميتد مملوكة بالكامل لبنك الرياض ومؤسسة في جزيرة مان لغرض خاص وذلك لامتلاك العقارات في المملكة المتحدة.

شركة الرياض للأسواق المالية

تعد شركة مرخصة في جزر كايمان، وتختص بتنفيذ معاملات المشتقات المالية مع الأطراف الدولية نيابة عن بنك الرياض.

شركة إسناد الرياض للموارد البشرية

شركة إسناد الرياض للموارد البشرية، هي شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست عام 2020م، وهي مملوكة بالكامل لبنك الرياض.

ويبلغ رأس مالها 500 ألف ريـال، مدفوعة بالكامل، وهي مسجلة في المملكة العربية السعودية ومقرها الرئيس الرياض.

كما تهدف الشركة إلى تقديم خدمات الموارد البشرية (المكتبية، التشغيلية) حصرًا لبنك الرياض والشركات التابعة له بغرض خفض التكاليف وتقليل المخاطر على البنك والتي تنتج عن الاعتماد على شركات تشغيلية خارجية.

الشركات التابعه له

شركة الرياض المالية، يبلغ رئس المال به بالريال إلى 500,000,000، ويبلغ إجمالى عدد الأسهم إلى 500,000,000، ونسبة الملكية 100 %.

كما تقوم بأنشطة التداول بصفة أصيل ووكيل، والتعهد بالتغطية، وإنشاء الصناديق والمحافظ الاستثمارية وإدارتها، بالإضافة إلى ترتيب وتقديم الاستشارات، وخدمات الحفظ للأوراق المالية، وإدارة المحافظ والتداول.

شركة إثراء الرياض العقارية، يبلغ رئس المال به بالريال إلى 10,000,000، ويبلغ إجمالى عدد الأسهم إلى 10,000,000، ونسبة الملكية 100 %.

وتعمل الشركة على مسك وإدارة الأصول المقدمة من العملاء على سبيل الضمانات، وبيع وشراء العقارات للأغراض التمويلية التي أنشئت من أجلها الشركة.

شركة الرياض لوكالة التأمين، يبلغ رئس المال به بالريال إلى 500,000، ويبلغ إجمالى عدد الأسهم إلى 50,000 ، نسبة الملكية 100 %.

كما تعمل كوكيل بيع منتجات التأمين المملوكة والمدارة من قبل شركة تأمين رئيسية أخرى.

شركة كيرزون ستريت بروبيرتيز ليميتد، يبلغ رأس المال به إلى 10,248، كما يبلغ إجمالى عدد الأسهم إلى 2,000 ،نسبة الملكية  به 100 %.

تعمل الشركة مؤسسة لغرض خاص وذلك لامتلاك العقارات.

شركة الرياض للأسواق المالية، يبلغ رئس المال به إلى 187,500، كما يبلغ إجمالى عدد الأسهم إلى50,000، نسبة الملكية  به 100%.

حيث تقوم الشركة بمعاملات المشتقات المالية، واتفاقيات إعادة الشراء، مع الأطراف الدولية نيابة عن بنك الرياض.

شركة اسناد الرياض للموارد البشرية، يبلغ رأس المال به إلى 500,000،كذلك نسبة الملكية  به 100 %.