فروع ومواعيد طيران العربية بالجيزة

فروع ومواعيد طيران العربية بالجيزة

يوجد الكثير من فروع طيران العربية بالجيزة، فهي تعتبر شركة طيران خاصة إماراتية، وتعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، كما تأسست في فبراير 2003، وهي بذلك تكون أول شركة طيران اقتصادي كما أنشأت في الشرق الأوسط.

وتتخذ من مطار الشارقة الدولي بالإمارات العربية المتحدة مقرًا لها ومركز العمليات، وبالإضافة لمركز عملياتها الثاني في رأس الخيمة، ومركز عمليتها الثالث بالدار البيضاء المغرب ومركز عملياتها الرابع في الإسكندرية.
وتسافر الشركة بمسافرين إلى وجهات في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا، كما تعتبر العربية للطيران عضو في الإتحاد العربي للنقل الجوي، وهي واحدة من شركات الطيران والتي تمنع استخدام المشروبات الكحولية داخل طائراتها.

نشأتها وتطورها

ويرجع تاريخ إنشاء العربية للطيران إلى فبراير 2003، وبدأت عملياتها رسميًا في 28 أكتوبر 2003، كما شكلت الشركة بمرسوم أميري أصدره الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وأصبحت بذلك ثالث ناقل وطني بالإمارات العربية المتحدة، وهي أول شركة طيران منخفضه التكاليف في منطقة الشرق الأوسط.
وكما قامت الشركة بطرح 55% من أسهمها للاكتتاب العام وذلك في أوائل عام 2007، قد تمتلك إدارة الطيران المدني في الشارقة حوالي 60٪ من أسهمها في حين تمتلك سلطة مطار الشارقة حوالي 40٪ من رأس المال.
وفي أبريل 2018، أعلنت العربية للطيران عن توقف جميع رحلاتها التجارية بمركز عملياتها في الأردن، وتوقف شركتها الفرعية العربية للطيران الأردن بسبب خلافات مالية.
وفي أكتوبر 2018، قامت الشركة بتغيير شعارها، وبداية صباغة طائراتها بالشعار الجديد احتفالا بالذكرى السنوية الخامسة عشر لانطلاق عملياتها.
حيث في يونيو 2020، أعلنت العربية للطيران عن تسريح المئات من موظفيها من جميع الأقسام والفروع بما فيهم المضيفين الجويين والطيارين بسبب جائحة فيروس كورونا، والتي أدت إلى توقف نشاط الشركة لعدة أشهر.

فروع طيران العربية بالجيزة

الفرع الأول هو طيران الجزيرة ويوجد في منطقة شارع خالد بن الوليد الاقصر، ورقم التليفون هو 095/ 2376750.
الفرع الثاني هو العربية للطيران في منطقة 16 ميدان لبنان المهندسين الجيزة وأرقام التليفون هي 33452918 – 33452917 -33479171.

أماكن تواجدها

يوجد مراكز الطيران في كثير من الدول مثل الشارقة وتتوفر العربية للطيران على 3 يقع مركز العمليات الرئيسي لشركة العربية للطيران بمطار الشارقة الدولي، ويضم كل من إدارات الطياريين والمضييفين الجويين والمهندسيين ومختلف الإدارات الأخرى.

ويوجد في منطقة رأس الخيمة وفي سنة 2014، أصبح مطار رأس الخيمة الدولي كمركز عمليات جديد للعربية للطيران بالإمارات العربية المتحدة، كما تسير الشركة وجهات عديدة انطلاقا من هذا المطار، بينما توجد في أبوظبي العربية للطيران أبوظبي وهي شركة طيران حديثة بدأت عملياتها في سنة 2020، انطلاقًا من مطار أبوظبي الدولي، وقد تم إطلاقها بعد توقيع إتفاقية شراكة بين العربية للطيران والاتحاد للطيران.

والمغرب العربية للطيران المغرب هي شركة طيران تابعة للعربية للطيران وتتخذ من المغرب مركز لعملياتها، وتقدم رحلات جوية انطلاق من مطارات الدار البيضاء، فاس، طنجة، الناظور، مراكش، وجدة، وأكادير، وتوجد في مصر العربية للطيران مصر هي شركة طيران وقد تم إنشائها بعد توقيع إتفاقية شراكة بين شركة العربية للطيران ومجموعة ترافكو للسياحة والفنادق، كما تمتلك العربية للطيران نسبة 40% من رأس مال الشركة، وتتخذ الشركة من مطار برج العرب الدولي في الإسكندرية مركز لعملياتها، وتساهم في نمو قطاع السياحة والسفر في مصر والمنطقة وخدمة أسواق أوروبا والشرق الأوسط.

والأردن العربية للطيران فتعتبر الأردن هي شركة طيران سابقة كانت تتخذ من مطار الملكة علياء الدولي في عمان مركز لعملياتها، وقد قامت في سنة 2018 بإيقاف جميع رحلاتها بسبب مشاكل مالية.