فنادق أصبحت وجهه للسائحين منها معلق ومنها ما يطل علي بركان

عدد الزوار : 3

تقرير: عائشة حافظ

يسعي ملاك جميع الفنادق حول العالم لجذب السياح الي أماكنهم ، وفي ظل التكتولوجيا الراهنة أصبح التركيز علي الراحة ومظاهر الطبيعة هو أبرز الأساليب التي تستخدم لجذب السياح ، فيتحول الفندق من مكان للراحه أثناء زيارة الأماكن السياحية الي مزار سياحي بحد ذاته .

ومن أغرب الفنادق حول العالم :-

1 /فندق بلايا فيفا

يقع الفندق بالمكسيك مكون من جدران وأسقف من القش لزيادة فرصة التمتع بالطبيعة، التكنولوجيا وطرق البناء الحديث مستخدمة فيه بقلة شديدة.. الفندق يقدم جلسات سبا وتأمل ويوجا، بالإضافة إلى رحلات في الماء وفي الطبيعة.

2/فندق الخيمة المعلقة ببافريا ألمانيا

هو المكان الأمثل لمحبي قضاء الليل بالخارج تتصلي الخيمة من فروع الشجر الكثيفة ، لا تتسع لأكثر من شخصين .

الصعود والهبوط للفندق يكون عن طريق جبل ووجبة الإفطار تكون في مطعم علي شكل خيمة وسط الغابة وسط منظر رائع للطبيعة من أشجار وجبال .

3/ فندق الجبل السحري

يقع فندق الجبل السحري في محمية “هويلو هويلو” في تشيلي وهي واحدة من كبرى المحميات الطبيعية في العالم.
ينفرد الفندق بتصميمه الذي يأخذ شكل الجبل الذي يتدفق الماء من أعلى قمته منسابا على النوافذ و الجدران الصخرية ” ليتمتع بمظهر يدمج بين جنال الطبيعة وقصص الخيال ” .

4/ فندق الملح بوليفيا

يقع فندق لونا Salada في بداية سالار دي أويوني، وهو إقامة من الملح تمتد على أكثر من عشرة آلاف كيلومتر مربع مجهزة بشكل جيد للتعامل مع أي تطرف في المناخ والتغيرات المناخية غير المتوقعة التي قد تحدث في صحراء الملح، وهو محطة مثالية بعد يوم من المشي لمسافات طويلة أو الرحلات.

حاز الفندق على عدد من الجوائز منها جائزة التميز في الخدمات عام 2009، وجائزة الجودة الدولية عام 2009، شهادة القيادة في عالم الأعمال وجائزة المسؤولية الاجتماعية للعام 2009، وجائزة BIZZ للتميز في الأعمال 2011.

التصميم الداخلي لفندق لونا Salada بسيط جدا حيث أنه يجمع بين جمال البساطة واستخدام زخارف قليلة جدا، كما أن جميع الغرف عازلة للصوت.

5 / فندق بيت الزرافات

“المكان الوحيد بالعالم الذي يمكنك من تناول الافطار مع أطول الحيوانات ”

يقع فندق بيت الزرافات فى ضاحية لانجاتا فى العاصمة الكينية وهو فندق أكثر ما يميزه احتوائه لقطيع نادر من زرافات روتشيلد المهددة بالانقراض به والتي تعد عاملا أساسيا لجذب السياح من كل مكان يأتون لزيارتها يوميا يقومون بإطعامها والتقاط الصور التذكارية معها.

و دون أن ينتابك أي خوف فهذه الزرافات الضخمة ذات الرقاب الشامخة تمد رؤوسها من الشرفات والأبواب فى فضولٍ وطمأنينة تخلو من التوجس االذى تبديه الحيوانات البرية نحو البشر مما يدفع ذلك بعض السائحين إلى محاولة التعامل والتواصل مع الزرافات الودودة ،وقد يطعمها البعض من مائدة إفطاره ، فضلاً عن عدم تفويت فرصة إلتقاط الصور النادرة والفيديوهات المرحة لها.

6/ فندق الثلوج بالسويد

الفندق بناه الفنان الفرنسي جانوت دريد عام 1989م
الفندق يحوي عادة نحو 65 غرفة من أنواع مختلفة منها؛الأجنحة الفاخرة وأجنحة الفن، وغرف الشفق القطبي الشمالي، وغرف الجليد كذلك.

الفندق يعمل فقط في الشهور من ديسمبر حتى إبريل، ثم يبدء في الذوبان في شهر مايو حتى يتم ذوبانه باقي العام، ويقوم الفنانين بحصد كتل الثلوج من النهر في شهر مارس وتخزينها في المخازن الباردة ليتم نحتها طول العام ليفتتح الفندق الجديد في ديسمبر ، فيأخذ الفندق كل عام شكل جديد .

7/ فندق تيرا أتاكاما

“يمنح الفرصة لمشاهدة البركان ” ،يقع وسط صحراء أتاكاما في شيلي، الفندق مبني من الحجر المحلي والخشب الخام، يتكون من 32 غرفة ويمكنك من خلاله التمتع بإطلالة رائعة على البركان، ويوفر الفندق رحلات تسلق لجبل البركان.

8/ فندق الكوزميكو

الفندق من تصميم ليزا لامبرت المعروف بالتخلي عن الأساليب التقليدية في تصميمات الفنادق.

يقع الفندق في ولاية تكساس، وهو عبارة عن مجموعة من المقطورات تمثل غرف الفندق وأجنحته، أماكن الاستقبال بالفندق متواجدة أمام المقطورات ومحاطة بالستائر، أما الحمامات والمطابخ فهي مشتركة، فيما عدا بعض المقطورات التي تحتوي على حمامات داخلية وتعتبر هذه المقطورات الأجنحة الفاخرة .

9 / فندق الفقاعة Attrap Reves بفرنسا

يقع في قلب الغابة على بعد 10 أميال إلى الشمال من مرسيليا، تمتلك الفندق ” ميريال جيوفانسيلي ” وهي صاحبة الفكرة ، الغرف مصنوعة من بلاستيك صديق للبيئة يبلغ قطره 13 قدم يمكن لأي زوجين قضاء ليلة في ساحرة بين الطبيعة ، وبالرغم أن غرف الفندق شفافة ويستمد روادها الطاقة الإيجابية من الطبيعة إلا أنها توفر قد كبير من الخصوصية لابتعاد كل غرفة عن الأخرى بمسافة كبيرة ، ويوفر الفندق تلسكوب مجاني لكل غرفة للإستمتاع بمنظر النجوم ليلاً .

10/ فندق استانلي غرب أمريكا

يعتبر الفندق من اشهر الفنادق المسكونه بالاشباح ويتم تقديم جولة خاصة لاكتشاف الاشباح لزوار الفندق، الفندق يتكون من 138 غرفة مسكونة!، اكثر من ضيف اشتكى من ظاهرة غريبة وهي عندما يستيقظ من نومه يرى بطانية السرير تختفي ثم يجدها مطوية بعناية من غير فاعل، والغرفة رقم 418 تعتبر اكثر الغرف مسكونة في الفندق بسبب سماع اصوات اطفال طوال الليل وعندما يرتبون سرير الغرفة يجدون اثار لطفل نائم فوق الفراش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock