فوائد الثوم للشعر في 3 وصفات فريدة من نوعها
فوائد الثوم للشعر

فوائد الثوم للشعر عديدة وله وصفات كثيرة حيث أن الثوم يعالج البشرة، والشعر، والذاكرة، والصحة، والمناعة، وغيرهم من الأضرار التي تلحق بالإنسان يعالجها الثوم، ومن وصفات الثوم لتقوية المناعة وضع ثوم مع الجنزبيل و الليمون، و أيضاً للوقاية من أدور البرد العنيفة ، لكن هنا سنتعرف تحديدا علي فوائد الثوم للشعر.

لماذا الثوم مهم جداً للشعر؟

يعد الثوم مهم جداً للشعر و يرجع ذلك بسبب  مكوناته من فيتمينات و معادن هامة جدا للشعر، مثل الكبريت، والسيلينيوم، والمنغنيز، وفيتامين C، وفيتامين B 6، و الزنك، و الكالسيوم، و مركب الأليسين ، فهذه كلها هامة لنمو الشعر، وتقوية بصيلة الشعر، و تطويلة أيضاً.

فوائد الثوم للشعر في علاج التساقط 

يرجع تساقط الشعر بسبب عادات خاطئة كغسيل الشعر بالماء الساخن مما يؤدي إلى ضعف الشعر و تساقطه  ، أو استخدام مكوى الشعر كثيراً ، أو استخدام شامبو غير مناسب للشعر فيجعله يتساقط، وأيضاً ليس فقط العادات الخاطئة ولكن يرجع أيضاً لعدم أكل الطعام الصحي و  عدم الوعي بحالة الشعر أو مشكلته و نوع الشعر.

من فوائد الثوم للشعر أنه يحمي فروة الرأس و البصيلات من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتي تعمل علي تساقط الشعر بكثرة ، كما أن الثوم يعمل علي تثبيط هرمون الدايهيدروتيستوستيرون و هو مسؤل عن الصلع الوراثي والذي لا يفرق بين مرأة أو رجل، ولكن الثوم يعالج الصلع الوراثي أيضاً و يمنع تساقط الشعر نهائياً.

فوائد الثوم لتطويل الشعر

فوائد الثوم للشعر لا تنحصر فقط على علاج تساقط الشعر و علاج الصلع الوراثي بل أيضاً يعمل على تطويل الشعر ، حيث يوجد بالثوم الكبريت الذي يعمل علي تحفيز إنتاج الكرياتين و هذا  هو أهم بروتينات الشعر ، أيضاً الفيتامين الموجود بالثوم يحفز انتاج الكولاجين الذي يعمل علي إطالة الشعر بقوة

فوائد الثوم للشعر في علاج قشرة الرأس

علاج القشرة ليس أمراً سهلاً ولا بسيط لأن من أضرار قشرة الرأس أنها تسبب تساقط للشعر .

ترجع فوائد الثوم للشعر في التخلص من قشرة الرأس بسبب مادة الأليسين وهي مركبات طبية تؤثر على الفطريات، والبكتيريا، و القشرة، فالثوم قوي في علاجها نهائياً من الشعر .

فوائد الثوم للشعر
فوائد الثوم للشعر

كيفية الحصول علي فوائد الثوم للشعر 

أهم الأشياء هو وضعه في وصفات الأكل يومياً لأنه يحسن حتي من مناعة الجسم مع الاستمرار

المحايد الاخباري

و للثوم أيضاً وصفات عده و كثيرة، منها هو أن نقوم بإحضار إناء و نقوم بملئه بزيت الزيتون البكر، ثم نقوم بوضع خمس فصوص ثوم و غلق الإناء بإحكام ووضعه في مكان مظلم لمدة لا تقل عن عشرة أيام، ومن بعد ذلك نخرج الإناء  و نستخدمه وذلك بعد غسل الشعر، ونضع القليل منه على فروة الرأس فقط مع التدليك المستمر لمدة عشر دقائق ونتركه لمدة ساعة، وبعد ذلك نقوم بغسله بمنظفات الشعر التي تحتوى على مواد السلفات  التي تنظف الشعر جيداً.

ثاني وصفة لتطويل الشعر و تغزيره هي هرس ٨ فصوص ثوم ووضع زيت زيتون، وزيت جوز هند، وزيت جرجير، وزيت إكليل الجبل معه  و رفعهما على نار حتي يتجانسان، ثم نطفئ النار و نتركه حتي يبرد قليلاً.

و طريقه استخدامه تكون عن طريق غسل الشعر أولاً بشامبو ثم نضع القليل من هذا الخليط مع التدليك المستمر، ثم  نتركه على الشعر من ساعة حتي ثلاث ساعات، و بعدها نقوم بغسله جيدا بشامبو به سلفات حتى لا يترك قليل من الزيت على فروة الرأس و تسد مسام الرأس و من بعدها يتساقط الشعر أو تتكون قشرة .

ثالث وصفات الثوم للشعر هي عمل حمام زيت أو ماسك للشعر، ويحتوي على الثوم المهروس، والعسل الأبيض،  والجنزبيل، و زيت الزيتون، ونقوم بوضعهم على النار حتى يصبحوا كعجينة لونها بني ثم نتركها تبرد قليلاً، ومن بعدها نستخدمها مثل ماسك للشعر و يوضع لمدة ساعتان على الشعر و بعدها يغسل جيداً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *