فوائد زيت الخروع للعين

تقرير:أحمد سعودي حسين

يبحث معظم الناس عن حل آمن لمشاكل العين دون تدخل جراحي أو استخدام مواد كيميائية لما يترتب عليه من أعراض و أضرار وآثار جانية بالغه بالعين.

لذلك يبحث الناس عن إحدى الطرق العلاجية الطبيعية من خلال الطب البديل و من أبرز تلك الطرق الشائعة العلاج بزيت الخروع لما يحتويه من مميزات كثيره و مفيدة للعين .

سنتطرق في هذا المقال عن ما هو زيت الخروع و فوائده؟ ، وما أستخداماته سواء سابقا أو حاليا؟ و كيف تم استخلاصه و هل له انواع؟ ، كل ذلك سنقوم بالتعرف عليه من خلال تلك الأسطر القادمة.

أفضل انواع زيت الخروع :

يوجد العديد من أنواع وأصناف زيوت الخروع و المفيدة للعين ،و أفضل أنواعه هو زيت الخروع المعصور على البارد وهو عبارة عن زيت عديم الطعم و اللون و المذاق يتم استخلاصه من بذور الخروع عن طريق ازاله القشرة المغطى لبذور الخروع ثم الضغط على البذور لاستخراج هذا الزيت .

أستخدامات زيت الخروع قديما و حديثا:

يستخدم زيت الخروع يستخدم منذ قديم الزمن ، حيث أستخدمه المصريون في إضاءة المصابيح منذ 4000 عام قبل الميلاد.
وقد أستخدمه كدواء في بلاد فارس و الصين ، وقد تحدث عنه المؤرخ اليوناني الشهير ” هيرودوت “في بعض كتبه وقال أن المصرين أستخدموا كمرهم و ذكر في بعض التقارير أن الملكة ” كليوباترا” كانت تستخدمه على عينها لتزيد من جمالها.

انتشر هذا الزيت بشكل كبير في اوربا و الأمريكيتين و زادت سمعته بشكل كبير في عالم العلاجات الطبيعية لكونه يستخدم بشكل ممتاز في الشفاء.

أستخدمه الكثير من المشاهير مثل “بريتني سبيرز” و ” أنچلينا جولى ” لما به من فوائد سحرية و رائعة .

فوائد زيت الخروع للعيون :

يحتوى زيت الخروع على حمض الريسينوليك و الذى يعمل تقليل إحمرار العين و تورمها ، و يعمل كمرطب و منعم للبشرة ، يزيل التجاعيد حول العين و الهالات السوداء .

فوائد زيت الخروع في علاج الحساسية و احمرار العين:

وذلك لان زيت الخروع يعمل على إنتاج الدهون في العين و التي تعمل على تبخر الدموع و يعالج جفاف العيون ، كما أن خصائصه المضادة للالتهاب تساعد على علاج الحساسية و احمرار العين .

-زيت الخروع يعتبر المنقذ الوحيد في علاج إعتام عدسه العين ( المياه البيضاء).

تتطلب الحالات الحرجة من إعتام عدسه العين على التدخل الفوري جراحيا و لكن ينصح باستخدام زيت الخروع بعد العملية لزياده سرعه الشفاء ، أو أستخدامه قبل إجراء العملية لتقليل الاضرار الناتجة عن العملية .

– زيت الخروع يستخدم لعلاج الحكة و تهيج و تورم العين:

نظرا لما يحتويه زيت الخروع على حمض الريسينوليك المضاد للالتهاب و الذى يعمل على التخلص من الحكة و التورم و تهيج العين .

-يعمل زيت الخروع على القضاء على الهالات السوداء و القضاء على التجاعيد الموجودة حول العين:

لان زيت الخروع يحتوى على أحماض دهنية تعمل على تغذية البشرة و تنعيمها، و تفتيح الهالات السوداء ، و تقليل الخطوط الدقيقة و التجاعيد و القضاء عليها بشكل نهائي .

عند سقوط إحدى قطرات زيت الخروع داخل العين.
يسبب عدم القدرة على الروئية لما يحتويه هذا الزيت على طبقه واقيه على العين بالإضافة إلى تهيج و انتفاخ في العين ، لذا ينصح بإستخدام قطرات العيون لوضع الزيت على العيون لتجنب سقوطه على العين مباشراً .

طريقه وضع زيت الخروع بشكل أمن للعين:
لتجنب سقوط هذا الزيت بالعين يجب اتباع الخطوات الأتية:

١-تنظيف عبوة الماسكارا جيدا باستخدام الماء الدافئ.
٢-تملأ عبوة الماسكارا النظيفة بزيت الخروع.

٣- يوضع زيت الخروع على الرموش كالماسكارا تماما و يفضل تطبيقه قبل النوم.
– تكرار هذه الوصفة يومياً
تعد هذه الوصفة فعاله جدا و لا تسبب اى إتساخ سواء حول العين أو على البشرة بشكل عام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *