7 فوائد زيت الزيتون يمنحها لصحة الإنسان

7 فوائد زيت الزيتون يمنحها لصحة الإنسان

فوائد زيت الزيتون متعددة، فهو مصدرًا أساسيًا للطاقة الحرارية وهو ما أكدته العديد من الأبحاث التي أثبتت أنه يحتوي علي من المواد التي لها دور عظيم في الاستشفاء  بها من كثير من الأمراض .

ويمتلك زيت الزيتون نفع عظيم للمرأة وخاصة في سن اليأس إذ أنه يحتوي علي العديد من العناصر ذات فائدة عظيمة للجسم والبشرة.

فوائد زيت الزيتون عظيمة حيث يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان وكذلك يحتوي الأحماض الدهنيه الصحية  التي تعد ضرورية للحياة  حيث أن إنعدام تلك  الأحماض يؤدي إلى الكثير من الأمراض.

فوائد زيت الزيتون لا حصر لها حيث أنه من أقل الدهون خطورة حيث يحتوي زيت الزيتون على الدهون الأحادية غير المشبعة، وهو نوع صحي من الدهون.

ويعتبر  زيت الزيتون غذاء ودواء لكثير من الأمراض  فهو ذلك الزيت الذي يستخرج من الشجرة المباركة  التي باركها الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم وهو مصدر مهم للطاقة الحرارية وكذلك يعزز المادة الصفراوية في المعدة.

وأظهرت الأبحاث أن فوائد زيت الزيت كثيرة طبيًا حيث أنه مفيد لصحة الأطفال لإحتوائه علي العناصر اللازمة للنمو.

وتجدر الإشارة إلى أن شجرة الزيتون شجرة زيتية مثمرة معمرة طويلة البقاء في الأرض ولفظ زيتون يطلق علي الثمار والأوراق في ذات الوقت.وعلاوة علي ذلك عرف الإنسان شجرة الزيتون منذ قديم العصور حيث أن الإنسان استفاد من زيتها وأكله واستخدمه كدهان موضعي لتخفيف الألم.

فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون

من المعروف أن فوائد زيت الزيتون كثيرة ومتنوعة وهو عنصر أساسي في حياة شعوب دول البحر المتوسط  إذ يتميز بقيمة غذائية وعلاجية ودوائية عالية لذلك يلقب بالذهب الأخضر في دول البحر المتوسط وتتمثل فوائد زيت الزيتون فيما يلي:

١- مضاد للإلتهابات

يحتوي زيت الزيتون علي مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الإلتهابات فهو ذو تأثير فعال لمنع الجينات المسببة للالتهابات.

٢- صحة القلب

يساعد استخدام زيت الزيتون علي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين إذ أنه يحتوي علي الدهون الصحية التي تقلل من الكوليسترول الضار وبالتالي يسهم في الحفاظ علي صحة القلب .

٣- الوقاية من السرطان

يحتوي زيت الزيتون علي مضادات الأكسدة الي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية  حيث أنه يقاوم الخلايا السرطانية مما يؤدي إلى منع الإصابة بالسرطان.

٤- تقليل الوزن

يساعد استخدام زيت الزيتون في السيطرة علي حساسية الأنسولين الذي يجعل الإنسان يكتسب الوزن وبالتالي فإن استخدام زيت الزيتون يساعد علي تقليل الوزن من خلال تقليل الجوع والرغبة في تناول  الطعام بشراهة  وللاستفادة من فوائد زيت الزيتون في التخسيس يرجي تناوله علي الريق بصورة مستمرة.

٥- محاربة الشيخوخة

يحتوي زيت الزيتون علي مضادات الأكسدة التي تساعد علي مقاومة الشيخوخة  وتقليل الإجهاد مما يساعد علي  منع التغيرات المرتبطة بالعمر لخلايا الجلد.

٦- الوقاية من مرض السكر

تساعد الدهون الموجودة في زيت الزيتون علي استقرار مستوى السكر في الدم ويساعد زيت الزيتون علي فقد الرغبه في الطعام مما يقلل خطر الإصابة بمرض السكر.

٧- علاج الإمساك

يساعد زيت الزيتون علي علاج الإمساك إذ أنه يقوم بتحسين عملية الهضم مما يساعد في الحفاظ علي الجهاز الهضمي والأمعاء.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *