فوائد ماء جوز الهند الصحية

يعد ماء جوز الهند من المشروبات الغنية بالمعادن والفيتامينات الطبيعية التي لها دور في ترطيب الجسم، كما أنه له تأثير إيجابي على كلاً من الصحة والشعر أيضًا. 

فوائد جوز الهند الصحية 

يكون مشروب جوز الهند من ضمن قائمة نظام غذائي صحي، وهذا لأنه يساعد الجسم أن يبقى رطب، ويكون منخفض في السعرات الحرارية، ولا يوجد به دهون أو كوليسترول. 

كما أن المعادن الموجودة في ماء جوز الهند مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والصوديوم يلعبون دوراً رئيسياً في ترطيب الجسم، ويرطب أيضاً بعد ممارسة الرياضة وهذا ما أشارت له بعض الدراسات. 

وتشير بعض الأبحاث الأولية أنه يؤدي إلي خفض الدم عند المصابين بأرتفاع ضغط الدم. 

بالإضافة ايضاً بمنع تكون حصوات الكلي وهذا حسب المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى، فإن يبقى الجسم رطباً فهو يساعد على الوقاية من حصوات الكلى، وهذا جزء من نظام غذائي صحي يساعد على تنظيف الجسم وتطهيره. 

ماء جوز الهند

فوائد ماء جوز الهند على الشعر

يكون لجوز الهند مكانة عالية في عالم الجمال، ويستخدم ماء ماء جوز الهند للعناية بصحة الشعر، وهو يحسن صحة الفروة وهو كتالي: 

1-تغذية فروة الرأس بالعديد من العناصر الغذائية. 

2-علاج قشرة الرأس. 

ويرطب الشعر حيث أنه يرطب خصلات الشعر ويمنع تقصف وتكسر الشعر، ويحسن القدرة على السيطرة على الشعر، ويزيد من نعومته. 

القيمة الغذائية 

ماء جوز الهند له قيمة غذائية عالية فسوف نوضح لكم هذا من توضح لكمية 100 جرام من ماء الجوز حيث يحتوي على “يحتوي على الطاقة بمقدار 19 كيلو سعرات، كيبوهيدرات 3.71 جرام، سكريات 2.61 جرام، الألياف الغذائية 1.1 جرام، دهون 0.20 جرام، بروتين 0.026 جرام، الميثيونين 0.013 جرام، الأرجنين 0.118 جرام، الحامض الأميني 0.017 جرام، حمض الجلوتاميك 0.165 جرام”. 

أما بالنسبة للفيتامينات فهي كالتالي “فيتامين ثيامين ب 1 يحتوي على 3%، ريبوفلافين 5%، نياسين ب 3 يحتوي على 1%، فيتامين ب6 يحتوي على 2%، الكولين 0%، فيتامين سي 3%”. 

بالإضافة أيضاً يحتوي على معادن وهي كالتالي “الكالسيوم 24 مل جرام، نحاس 0.04 مل جرام، الحديد 0.29 مل جرام، الماغسيوم 25 مل جرام، المنجنيز 0.142 مل جرام، الفوسفور 20 مل جرام، السيليزوم 1 مل جرام، الزنك 0.10 مل جرام، وأيضاً يوجد في جوز الهند 19 سعره حرارية في كل مقدار 100 مل و 95 % من الماء و 4% من الكيبوهيدات. 

أضرار جوز الهند 

بالرغم من الفوائد العديدة لماء جوز الهند لكن قد يسبب بعض الأضرار الصحية، وينصح عدم تناول جوز الهند إذا كنت تتناول أدوية لخفض ضغط الدم، لأن هذا سوف يؤدي إلى أنخفاض حاد في الدم، وأيضاً يرحى عدم شرب ماء جوز الهند قبل إجراء عماية جراحية بفترة أسبوعين لأنه يمكن أن يؤثر على مستوى ضغط الدم. 

ويعمل على رفع مستويات البوتاسيوم في الجسم، الإصابة بالانتفاخ واضطرابات المعدة، وهذا عند زيادة تناول، رفع مستويات الصوديوم في الجسم وهذا عند الأشخاص المصابين بزيادة الصوديوم في الجسم أو الذين يتناولون أطعمة تحمل الكثير من الصوديوم، رفع مستوى السكر في الدم وينصح للذين يعانون من أرتفاع السكر عدم تناوله بشكل يومي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.