فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل بالفرقة

فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل بالفرقة

تعتبر القرفة من انواع البهارات التي تستخدم بشكل كبير في عمليات كثيرة جدا مثل عملية التخسيس والتخلص من الآلام المعدة أثناء الدورة الشهيرة حيث أنها كانت تستخدم منذ قديم الأزل وكان يسميها البعض طبقا لايم اللغة الفينيقية، وهي تعد من انوا الأشجار الخضراء الموجودة بشكل مستمر وتنتمي إلى الفصيلة الغازية.

ولم تقتصر على ذلك فقط حيث أن القدماء المصريين استخدمها قديما في عملية تحنيط ودفن الموتي، والآمان في حرق ودفن الجثث وغيرها من الاستخدامات المتعددة.

وتستخدم القرفة من أفضل أنواع البهارات المطحونة التي يتم استخدامها بشكل كبير في عمل الكثير من الحلويات والاطباق والمخبوزات العديدة والتي منها الخبز المحمص والمشروبات.

اما بالنسبة لعشبة الزنجبيل فهو يعتبر نوع نباتي ينتمي إلى الفصيلة للزنجبيلية، من النباتات التي يتم زراعتها في المناطق الخارج، ويجد بها زيوت متطايرة، وذات طعن ورائحة نفاذة وطعم لاذع وتتميز بعدة ألوان منها السنجابي أو اللون الأبيض الصفر كما أنه يوجد بشكل كبير في بلاد الهند الشرقية التي تضم عدة دول ومنها الفيليبين والصين والمكسيك وجاميكا وغيرها من الدول.

ويضاف الزنجبيل إلى أنواع عديدة من المربات والحلويات والمشروبات الساخنة كما أنه له دور فعال وكبير في التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة ويدخل في عدة أشياء وتكثر استخدامه في كل مكان ويسهل الحصول عليه من اي مكان وغير مكلف ورخيص الثمن.

ولكن عند خلط ومزج كل من مشروب القرفة ومش وب الزنجبيل مع بعضهما البعض فيكون لهما عدة فوائد وأضرار حيث أنهما يعتبران سلاح ذو حدين لكل منهما فوائد وأضرار ومنها ما يلي :-

أضرار الزنجبيل مع القرفة :-
١-اضطراب الجهاز الهضمي :-
يعمل شرب الزنجبيل والقرفة مع بعضهما البعض إلى التأثير بشكل كبير على الجهاز الهضمي حيث انه يتسبب في حدوث الحموضة الزائدة وعسر في عملية الهضم واسهال وانتفاخ البطن.

٢-زيادة خطر النزيف :-
عند خلط مشروب القرفة مع الزنجبيل فإنهما يعملان على تثبيط تخثر صفائح الدم بشكل كبير حيث أنهما يعملان على زيادة كمية النزيف وينتج عنها العديد من الاصابات ببعض الأمراض وأنه يؤثر بشكل كبير على الأعضاء الداخلية الموجودة في الجسم.

٣-مشكلات في الكبد :-
يتسبب مشروب كل من القرفة مع الزنجبيل في وجود مشكلات كبيرة في الكبد حيث أن زيادة تناولها مع بعضهما البعض يعملان على تراكم وزيادة مادة الكومارين الموجودة في القرفة بشكل كبير مما يعمل على تلف والحاق الضرر بخلايا الكبد،. فبالتالي تؤثر بدورها على صحة المرارة.

٤- انخفاض ونقص سكر الدم :-
يحذر الأطباء بشكل كبير من عدم تناول مشروب القرفة مع مشروب الزنجبيل لانهما يعملان على نقص سكر الدم وبالتالي يعملان على هبوط سكر الدم الحاد.

فوائد الزنجبيل مع القرفة :-
١-تقوية وتعزيز صحة القلب :
يلعب كل من القرفة والإنجيل عند خلطهما مع بعضها البعض على زيادة قوة صحة القلب وذلك من خلال خفض ضغط الدم المرتفع والعمل على نقص نسبة الكولسترول التي تؤثر بشكل سلبي على الجسم، والعمل على الحماية من أمراض كل من القلب والجلطات.

٢-تعزيز صحة الجهاز الهضمي :-
الزنجبيل يتميز بدوره الفعال والكبير في التخلص من الدوخة والقيء بشكل كبير بينما تعمل القرفة على التخفيف والتقليل من أعراض مرض بومزوي التي تتضمن وتحتوي على تراكم الغازات والإسعاف والامساك وعسر في عملية الهضم وتسبب الألم واوجاع في البطن.

٣-تنظيم سكر الدم :-
يعمل كل من القرفة والزنجبيل على تنظيم مستوى السكر في الدم وخصوصا عند الأشخاص المصابين ويعانون من مرض السكر ولقد حذر الأطباء من ضرورة الابتعاد عن الهبوط الحاد الذي يسببه مرض السكر.