خبر رئيسي متحركفن

فى ذكرى ميلادها تعرف على الممثلة الكندية “سارة تشالك”

كتبت :كريمان عبد الفتاح

يحل اليوم ذكرى ميلاد الممثلة الكندية “سارة تشالك” وبالإنجليزية Sarah cassandra chalka ،وهى فنانة كوميدية موهوبة شاركت فى اكبر مسلسلين فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

ولدت بأسم سارة كاسندرا تشالك فى مدينة أوتاوا مقاطعة أونتاريو بكندا في 27 أغسطس 1976م.

وكان ترتيبها الثاني بين ثلاثة أطفال. رباها والدها المحامي دوغ تشالك ووالدتها أنجي تشالك وعلى حب الثقافة والفن. وسارة تشالك وشقيقتها الكبرى ناتاشا والصغرى بايبر شاركوا في مسرح فانكوفر للإنتاج الفنى المحلى منذ نعومة أظافرهم، وعندما بلغت السادسة عشر من عمرها بتقديم برنامج للأطفال على الهواء مباشرة أطلق عليه kidzone على قناة cbc سنة 1992 ونتيجة لذلك تم اختيارها للمشاركة فى تمثيل الفيلم التلفزيونى City Boys فى نفس السنة ، وكان هذا الأمر وكان هذا الأمر كافيا لكي يجعلها مشروع نجمة للمستقبل.

وفى سنة 1993 عندما قررت “أليسيا جوزانسون” ترك أسرة مسلسل “روزان”لكى تستطيع الالتحاق بالجامعة فإنها وضعت منتجى المسلسل فى موقف محرج ولذلك تم فتح باب الاختبار للممثلات المرشحات لأداء هذا الدور وكانت “تشالك ” واحدة منهن ولكنها لم تتوقع النجاح لسببين لطول فترة التصوير وجنسيتها الكندية .

واندهشت “تشالك ” عندما علمت أنها فازت بالدور ويرجع الفضل فى نجاحها لحيويتها الطبيعية والانسجام الكبير الذى حدث بينهما وبين نجمة المسلسل الأولى “روزان ارنولد” والمخرج لم يهتم بصغر بصغر البنية الجسدية ل سارة تشالك مقارنة مع الممثلة السابقه “اليسيا جورانسون” .

وتخرجت تشالك من المرحلة الثانوية فى سنة 1995 خلال تصويرها الجزء السابع من مسلسل روزان والثالث بالنسبة إليها قبل أن تقرر جورانسون العودة لتأدية الدور مرة أخرى. بعد مسلسل روزان ظهرت تشالك في عدد قليل من الأفلام التلفزيونية أبرزها فيلAgainstStand Fearسنة 1996 حيث أدت دور مراهقة مشجعة للفرق الرياضية فى مدرستها ويتوجب عليها مواجهة التحرش الجنسى الذى يقع لهانى سنة 1997 .

ورجعت تشالك إلى موطنها كندا للتمثيل فى الفيلم Nothing Too Good for a Cowboy التلفزيوني وقصة الفيلم مقتبسة من رواية الكاتب ريتشموند ب هوبسون. وأشاد النقاد الفنيون بمستوى أداء تشالك في تأدية دور المراهقة المحبوبة جلوريا ماكينتوش، والفيلم نجح نجاح منقطع النظير وقررت القناة
المنتجة CBC أن تحوله إلى مسلسل تلفزيوني
ببطولة تشالك نفسها ولكنه لم يستمر سوى لموسم واحد وتقرر التوقف عن استكمال باقي أجزائه في سنة 1999.

وقررت تشالك فى سنه 2000 ترك التمثيل والتركيز على دراستها الجامعية ولكن فى غمرة تفكيرها تحصل على فرصة عمرها بتأدية دور الطبيبة “إيليوت ريد” فى المسلسل الطبى الكوميدى الدرامى Scrubs وتدور قصة المسلسل حول 3 أطباء مقيمين فى المستشفيات ونجح هذا المسلسل فور عرضه على التلفاز وحاز على إعجاب عدد كبير من المشاهدين وأصبح من أهم المسلسلات التى عرضت على قناة NBC وأكثرها شعبية ، وتمت حفلة خطوبتها فى ديسمبر 2006 م على المحامى جيمى عفيفى .

وفى 13 سبتمبر 1999 حضرت مهرجان ccma وقدمت لها جائزة أفضل ممثلة .

وتشارك الفنانين “أليكسا فيغا ” و ” تشاندرا ويلسون ” فى حفلة عيد ميلادها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى