مواصفات وسعر سيارة فيات تيبو 2023 في مصر والسعودية

مواصفات وسعر سيارة فيات تيبو 2023 في مصر والسعودية

تعتبر سيارة فيات تيبو من أشهر السيارات العملاقة والرائدة في صناعة السيارات الإيطالية، حيث تم تعزيز السيارة داخل الأسواق العالمية والمحلية، وذلك بعد ظهور النسخة الجديدة لها في إسبانيا، تمتعت السيارة بلمسات خارجية جذابة وتغييرات مبهرة، كما أعطت انطباعاً رائعاً عن شركة فيات، حيث تفوقت على جميع المنافسين في مستوى الأداء و الإمكانيات الخارجية. لذا سنقدم لكم مواصفات سيارة فيات، وأسعارها في مصر والسعودية.

شركة فيات تيبو العملاقة

فيات تيبو ش

واصلت الشركة منذ ظهورها الأول في صناعة السيارات الفاخرة إلى أن أرادت تعزيز تواجدها في جميع الأسواق العالمية والمحلية، وذلك بإضافة مجموعة من المواصفات المختلفة عن باقي أنواع السيارات الأخرى، تميزت السيارة بإمكانيات رائعة وأسعار مناسبة، كما أن عيوبها غير مؤثرة جداً، وذلك لأنها لاقت إعجابا من قبل الكثيرين.

كان أبرز ما اتسمت به سيارة فيات تيبو هو قدرتها على قفل وغلق صندوق الأمتعة بطريقة كهربائية، تحتوي السيارة أيضًا على مصدر خلفي، ولمسات مصنوعة من الكروم، ومقابض سوداء، وشبكة تهوية، وشعار صنع من الكروم صمم كي يمتد إلى المصابيح الأمامية.

مواصفات سيارة فيات تيبو 2023

تتسم السيارة بوجود مجموعة ضخمة من مزايا رائعة ومواصفات مميزة، مما جعلها من الخيارات المثالية لمن يرغب شرائها، وجاء التصميم الخارجي والداخلي لها كالآتي:

التصميم الخارجي للسيارة فيات تيبو 2023

تختلف سيارة فيات تيبو موديل 2023 عن أنواع السيارات بتصميمها الخارجي الجذاب، حيث أنه قوي جداً وملفت للإنتباه. جاءت السيارة بمصابيح خلفية وأمامية مصنوعة من الهالوجين، بالإضافة إلى التحكم اليدوي في مستويات الإضاءة، زودت السيارة أيضًا بالإضاءة النهارية بخاصية الليد و المصابيح الضبابية الأمامية. صممت السيارة بعزل جيد للهواء مع خاصية عزل الصوت الخارجي، وذلك بسبب أصوات الهواء الموجودة فقط خلال السرعات المرتفعة.

التصميم الداخلي للسيارة فيات تيبو 2023

فيات تيبو خ

جاء التصميم الداخلي للسيارة بمقاعد مغطاة بطبقة من الجلد الطبيعي، تعمل النوافذ الخلفية و الأمامية بالكهرباء، كما تمتلك السيارة عجلة القيادة التي تعمل بوظائف متنوعة مع علبة التروس الجلدية، و خاصية الفتح والقفل دون الحاجة إلى استخدام المفتاح. تحتوي السيارة أيضًا على معدات الحماية والترفيه المتقدمة، حيث جاءت بوسادتين هوائيتين للفئة الأولى مع وسائد هوائية ستة للفئة الثانية، كما تم توزيع اثنتين في الجانب الخلفي واثنتين في الأمامي.

محرك سيارة فيات تيبو 2023

جاء المحرك الرباعي لسيارة فيات بقوة حصانية تصل إلى 110 حصان بسعة 1600 لتر مع عزم الدوران الذي يقدر بقيمة 152 نيوتن متر عند كلا الفئتين. جهزت السيارة بناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات، تستهلك السيارة أيضًا 6 لتر عند القيادة لمسافة لا تقل عن 100 كيلومتر.

فئات سيارة فيات تيبو 2023

جاءت السيارة بفئتين مختلفتين بينهما فروق بسيطة، يتمثلان على النحو الآتي:

_ سيارة فيات 1.6L pop: تحتوي هذه الفئة على جهاز باور يعمل باستخدام الكهرباء، ومكيف يدوي هوائي، ورافعة تروس يتم تغليفها بالجلد، و مذياع، وعجلة القيادة مع كسوة جلدية، وبلوتوث، ومدخل USB، وسماعات ستة وزعت في الجهة الخلفية و الأمامية، و مقاعد خلفية قابلة للطي، ويمكن التحكم بمقعد السائق بأسلوب يدوي، و قفل مركزي، ومقاعد مختلفة مصنوعة من القماش، و حامل الأكواب، و جنوط مقاس 16 بوصة، وشاشة عرض درجات الحرارة.

_ سيارة فيات فئة 1.6L Full Option: تمتلك السيارة مجموعة من الإمكانيات والتقنيات الحديثة التي تتمثل في: شاشة 7 بوصة باستخدام اللمس، ومدخل AUX، ومكيف هوائي بشاشة رقمية، و مثبت سرعة، و جنوط بمقاس 17 بوصة، وكاميرا خلفية، وضبط يدوي أسفل الظهر، وحساسات ركن خلفية، ومصابيح أمامية بجودة زينون، بالإضافة إلى أنظمة الأمان والحماية التي تشتمل على: فرامل ABS، وتوزيع إلكتروني (EBD)، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وتوازن إلكتروني ESP، وكاميرا خلفية، و فرامل يد كهربائية، و أنظمة الثبات الإلكترونية، وحساسات رحن، وأجهزة الاستشعار الخلفية، وتكييف هوائي يدوي، وأجهزة الإنذار ضد السرقات، وأحزمة الأمان في المقاعد الخلفية، و قفل مركزي.

أهم مميزات سيارة فيات تيبو 2023

تتمتع السيارة بمجموعة كبيرة من المزايا والسمات المتنوعة والمختلفة التي جذبت انتباه الجميع، وأبرز سماتها كالتالي:

_ تتميز بثبات فريد مختلف عن السرعات العالية.

_ تشتمل السيارة على مجموعة من أجهزة الحماية والسلامة.

_ إن استهلاك الوقود ممتاز للغاية.

_ عند قياس مساحة صندوق الأمتعة ستجده كبيراً، وهذا شيء جميل جداً.

عيوب سيارة فيات تيبو 2023

على الرغم من توفر الكثير من المواصفات والمعايير الرائعة في سيارة فيات تيبو، إلا أن هناك بعض العيوب والسلبيات البسيطة فيها، وهي كالتالي:

_ إن مقدار ما تستهلك السيارة من زيت المحرك مرتفع جداً.

_ الارتفاع الكبير في سعر السيارة مقارنة مع أنواع السيارات الأخرى.

_ قطع الغيار غالية الثمن.

_ إن إضاءة مصابيح السيارة ليست جيدة الاستخدام.

سعر سيارة فيات تيبو 2023 في مصر

يبدأ سعر سيارة فيات تيبو 2023 الفاخرة في مصر من سعر 197,900 جنيه مصري.

سعر سيارة فيات تيبو 2023 في المملكة السعودية

يبدأ سعر سيارة فيات تيبو 2023 الفاخرة في المملكة السعودية العربية من سعر 74,900 ريال سعودي.

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *