في جزيرة غمام الحلقة ١٨ عجمي يعتبر الشيخ عرفات خليفة مدين

جزيرة غمام الحلقة ١٨، واصل مسلسل جزيرة غمام الحلقة ١٨ أحداثه المثيرة حيث استمرت محاولات العايقة في التقرب من عرفات الذي يحاول أن يجعلها في حال أفضل.

وشهد المسلسل استمرار محاولات إيقاع الشيخ عرفات حيث قام الأخير بتعليمها القراءة والكتابة حتى كتبت اسمها (نوارة) ومنحها مليمًا مقابل ذلك وتخبره بأنها لن تفرط فيه أبدًا وطلبت منه أن تعرف السر  الذي يجعله مميزًا بين الناس فوعدها أنه سيخبرها به في اليوم التالي.

ويبدأ عرفات في ممارسة مهامه في منصب شيخ القرية ويقوم بتوزيع أموال صندوق المسجد على الفقراء الأمر الذي يثير غضب يسري والشيخ محارب.

فتبدأ الحلقة بغضب يسري بسبب تولي عرفات منصب شيخ القرية ويذهب لمحارب ويؤكد له أنه لا يمكن قبول هذا الأمر ولن يسكت على هذا ولابد من التصرف مؤكدًا أن عرفات يفعل أمورًا غير عادية مثل توزيع أموال صندوق المسجد على الفقراء.

ويذهب يسري والشيخ محارب إلى الحج عجمي ضمن أحداث مسلسل جزيرة غمام حلقة ١٨ لإقناعه بإزالة عرفات من منصب شيخ القرية حيث أنه غير كفء له.

ويتفق يسري مع الحج عجمي على إقامة مناظرة بين الشيخ محارب ويسري من جهة وبين عرفات من جهة أخرى ومن سيفوز منهما سيكون له منصب شيخ القرية.

الشيخ محارب يعلم بقدرة عرفات في جزيرة غمام

كما يؤكد الشيخ محارب ليسري خلال مسلسل جزيرة غمام حلقة ١٨ أن عرفات ليس سهلًا كما يعتقد وأن الشيخ مدين قد منحه سره كما أكد يسري أنه لا يرغب في مناظرة عرفات ويغضب الشيخ محارب من يسري بعد ما أراد أن يمنحه حجابًا قال أنه سيساعده لحل الأزمة.

حمل زوجة الحج عجمي في جزيرة غمام حلقة ١٨

ويعلم الحج عجمي من زوجته أنها حامل وإنها تخاف من أن تنجب بنت لأنها تعلم أنه يرغب في إنجاب ولد ويذهب عجمي إلى هلالة ويخبرها بأمر حمل زوجته وتطلب منه عدم زيارتها في منزلها مرة أخرى وينصرف الحج عجمي وتبدأ هلالة في البكاء.

كما يعرض عرفات على العايقة الزواج فتتعجب من طلبه وتخبره أن لها ماضي أليم وهل سيكون قادرًا على أن يسامحها فأخبرها بأنه لا يهمه كل هذا.

وفي جزيرة غمام الحلقة ١٨ يذهب محارب والشيخ يسري إلى الحج عجمي ويعترض الشيخ عجمي على اختيار عرفات شيخًا للجزيرة بدلًا من محارب ويتهمه بأنه مجذوبا كما يؤكد محارب على كلامه.

يذهب البطلان إلى خلدون(طارق لطفي) ويهدده البطلان بأنه سيتخلص منه إذ لم يحدث ما قاله.

وتكشف خادمة منزل عجمي ضمن أحداث المسلسل حمل زوجته دون أن يخبرها أحد بالخبر وتبلغ درة ابنته به لكنها لا تصدقها إلا أنها تتأكد من صحة الخبر عندما تأتي نجاة والدة بنورة في ساعة متأخرة من الليل.

وتنتهي الحلقة بمقابلة عدد من أطفال الجزيرة لعرفات ويشجعونه قبل المناظرة كما يسألهم عن معنى الصدق فيقولون له إنه عدم الكذب فيرد عليهم بأنه قول الحق في وقت لا ينجي فيه إلا الكذب

وتدور أحداث مسلسل جزيرة غمام الحلقة ١٨ قبل 100 عام في جزيرة على شاطئ البحر الأحمر وهو من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال وبطولة طارق لطفي ومي عز الدين وأحمد أمين ورياض الخولي وعبد العزيز مخيون وآخرون ومن إخراج حسين المنياوي.

قنوات وموعد عرض المسلسل

ويعرض مسلسل جزيرة غمام حلقة 18 على قناة الحياة الفضائية في تمام الساعة 10:30 مساءً والإعادة في تمام الساعة 2:15 صباحًا يوميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *