في ذكرى ميلادها.. تعرف على بعض المعلومات عن حياه اسعاد يونس
اسعاد يونس

كتبت: عبير عبدالله 

اسعاد يونس، يوافق يوم 12 أبريل لعام 2022، ذكرى ولادة الفنانة والمذيعة الكبيرة اسعاد يونس الـ 72، ونعرض لكم في تقريرنا اليوم في (المحايد الإخباري) بعض المعلومات عن حياة اسعاد يونس المهنية والشخصية.

نبذه عن نشأت الفنانة الكبيره اسعاد يونس

هي ابنه لعائلة ذات أصول فنية فوالدها كان ضابط طيار من الضباط الأحرار بمركز قيادة الثورة، وتتلمذ على يد إحسان عبد القدوس، حتى صار صحفيًا بجريدة روز اليوسف، ووالدتها الممثلة كوكب صادق، بدأت مشوارها الفني كإعلامية ثم ممثلة ثم منتجة، ثم عادت للإعلام من خلال أنجح البرامج الذي يقع عاتق نجاحه على كتفيها، بشهادة كل القائمين عليه، هي الفنانة والإعلامية اسعاد يونس، التي يصادف اليوم الاحتفال بميلادها.

مولدها

اسم الولادة هو: اسعاد حامد يونس جمال الدين، ولدت في 12 أبريل 1950 م في محافظة القاهرة، ومكان إقامتها الحالي في محافظة القاهرة.

مراحل حياتها التعلمية

هي حاصلة على بكالوريوس «معهد الإرشاد السياحي» في عام 1972 م، عملت كمذيعة في «إذاعة الشرق الأوسط»، وهي رئيسة مجلس إدارة الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، تأثرت بوالدها الذي كان من الضباط الأحرار وقد عمل والدها صحفيًا في «مؤسسة روز اليوسف».

ثم دخلت المجال التمثيلي وعملت في العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية والسينمائية، قامت بتأليف مسلسل بكيزة وزغلول والذي لاقى نجاح عالمي غير مسبوق بالاشتراك مع الفنانة سهير البابلي، كما قامت بكتابة السيناريو والحوار لنفس القصة لتكون فيلمًا سينمائيًا باسم «ليلة القبض على بكيزة وزغلول»، وكونت شركة للإنتاج السينمائي، كما تشارك منذ عام 2014 بتقديم برنامج صاحبة السعادة.

أعمالها الفنية

بدايتها كانت مذيعة ومعدة في الإذاعة وكانت تمد البرنامج اليومي بالمعزوفات الكلاسيكية، وكانت مسؤولة عن الأعداد الموسيقي لبعض المسرحيات.

والمسرحيات التي شاركت بها هي : فتوة درب العسال، دنيا الله، مغاوري في الكلية، ناس هايصة وناس ليصة، محاكمة على بابا، صاحبك من بختك، وفوزية البرجوازية.

الأفلام هي : المجنونة، الملكة وأنا، خائفة منشئ ما، مين يجنن مين، مسعود سعيد ليه، شاطئ الحظ، الافوكاتو، احنا بتوع الأتوبيس، ميعاد مع سوسو، أمهات في المنفى، حسن بيه الغلبان، غاوى مشاكل، شعبان تحت الصفر، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، أبو الدهب، عمارة يعقبيان، زهايمر، اضراب المجانين، المتسول، بنات ابليس، يا رب ولد، عجيب، طابونة حمزة، والسيدة حرمه.

بالإضافة إلى مشاركتها في عدة المسلسلات أبرزها : الدخول بالملابس الرسمية، جحا يحكم المدينة، نص أنا ونص انتي، باللو بالو، الندابة، عروسة تجنن، ليلة جواز الشغالة، التعلب فات، موعد مع الوزير، حكاية ميزو، السقوط فى بئر سبع، واصل الحكاية كدبة.

انضمامها للمجال الإعلامي

أوضحت الإعلامية اسعاد يونس أنها كانت تذهب مع والد ابنتها لحضور البروفات، قائلة:(كنت اذهب مع والد ابنتي أستاذ نبيل لحضور البروفات وخلال ذلك سألني استاذ نور الدمرداشي عن رغبتي في التمثيل معهم وشاركت مع أستاذ نور الدمرداش في سهرة فيلمه تحت اسم (جريمة لم تكتمل) والتي كانت من بطوله صلاح ذوالفقار وناهد جبر ونبيل الهجرسي ومحمد خيري).

وأضافت ( اتجهت الي الإذاعة بعد ذلك، كملت في الإذاعة بعد هذا المجال حتي قابلت الفنان سمير غانم، وهو الذي فتح لي الباب علي مصراعيه).

جوائزها وانجازاتها

حصدت الإعلامية اسعاد يونس علي جائزه أفضل مذيعه وأفضل برنامج حيث نشرت إسعاد يونس عبر حسابها وعلقت قائله (دير جيست 2021 للمره السادسة أفضل مذيعه وأفضل برنامج)، وحضرت الفنانة إسعاد يونس على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائر دير جيست برفقة الفنان هشام جمال وشيماء سيف لتسلم جوائزهم في الحفل الذي حضره عدد كبير من النجوم.

برنامجها الحالي

صاحبه السعادة وهو من أشهر وانجح البرامج المصرية التي يتم تقديمها منذ حوالي خمس سنوات، وتقدمه بهدف الحفاظ علي الهوية المصرية وإحيائها وسط المتغيرات السياسية والاجتماعية وذلك من خلال استضافة نوعيات مختلفة من الضيوف كالنجوم وصناع الفن بكل فروعه وكذلك نجوم الرياضة المصرية وصناع الموسيقي الذين يقدمون مشاريعهم الموسيقية المتميزة والفريدة عبر البرامج والذي أصبح رائدًا أيضًا في دعم الصناعات المصرية الشهيرة قديمًا وحديثًا علاوةً علي دعمه لقصص النجاح الملهمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.