في ذكرى ميلاده..تعرف على عدد أهداف الماجيكو في جميع البطولات

عدد الزوار : 63

تقرير: محمد حمدي

يحتفل محبي كرة القدم المصرية والعربية في مثل هذا اليوم الموافق السابع من نوفمبر بمناسبة ذكرى ميلاد الماجيكو محمد محمد أبو تريكة أسطورة النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

أدخل أبو تريكة الفرحة لدي قلوب جمهور الكرة المصرية في العديد من البطولات القارية والمحلية والعالمية سواء مع النادي الأهلي ومنتخب مصر الأول عن طريق لمساته الرائعة ومراوغته الجذابة وأهدافه الحاسمة الجالبة للعديد من البطولات، أبرزهم هدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2006 أمام الصفاقسي التونسي في الوقت الضائع من المباراة.

ويعد أسطورة الكرة المصرية من أكثر اللاعبين تسجيلا وصناعة للأهداف،حيث أحرز 195 هدفا وصنع 62 آخرين أي ساهم ب257 هدفا في جميع البطولات.

ويعتبر ساحر القلوب هو اللاعب السابع الذي دخل لنادي المائة في بطولة الدوري بتسجيله 105 هدفا، كما يعد الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 33 هدفا.

وسجل أبو تريكة مع المنتخب المصري الأول لكرة القدم حوالي 38 هدفا كما سجل هدفين مع المنتخب الأوليمبي ليحفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم.

وتوج الفرعون المصري أبو تريكة بالعديد من الألقاب سواء مع المنتخب أبرزها بطولتي كأس الأمم الإفريقية 2006،2008 أو مع النادي الأهلي أفضلهم التتويج بلقب الأميرة السمراء آخرها موسم 2012,2013،والفوز ببرونزية كأس العالم للأندية عام 2006.

وحصل معشوق الجماهير على العديد من الأوسمة والجوائز الفردية أبرزها أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية لأكثر من مرة آخرها عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock