في ذكرى ميلاده .. من هو أرسين فينجر المدرب السابق لمدفعجية لندن ؟

تمر الأيام والسنون ويأتي ذكرى مولد المدرب الكبير الفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال السابق والذي له العديد من الصولات والانجازات، ومر آرسين فينجر بعدة محطات تدريب في أندية كبيرة مثل أرسناال وموناكو وغيرهم من الأندية الكبيرة وتعتبر الفترة التي تولي فيها تدريب ارسناال هي الأشهر من بينهم.

مولد آرسين فينجر

في 22 أكتوبر 1949 ب ستراسبورغ ولد آرسين فينجر و كان يتواجد في مطعم والده في نادي دوتلنهيم والذي كان مديرا فنيا لنادي القرية مما دفعه إلى حب الكرة، حصل على الثانوية العامة ثم حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية ثم نال درجة الماجستير في العلوم الاقتصادية من جامعة ستراسبورغ.

تم تعيين آرسين فينجر مديرًا فنيًا لأرسنال في 1996، وفي 1998 قاد النادي إلى الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، وفاز النادي مرة أخرى بالدوري والكأس عام 2002 واحتفظ بكأس الاتحاد الإنجليزي بعد ذلك بعام.

في عام 2004 تمكن فينجر من إدارة آرسنال لموسم الفوز بالدوري المحلي دون هزيمة، وهو إنجاز أنجزه بريستون نورث إند قبل 115 عامًا، تخطى أرسنال في وقت لاحق الرقم القياسي الذي سجله نوتنغهام فورست في 42 مباراة في الدوري دون هزيمة وخاض سبع مباريات أخرى قبل خسارته في أكتوبر 2004. وظهر النادي لأول مرة في نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2006 وخسر أمام برشلونة. بعد فترة من مرور تسع سنوات تقريبًا بدون بطولة، والتي تزامنت مع انتقال النادي إلى استاد الإمارات، قاد فينجر آرسنال لتحقيق المزيد من النجاحات في كأس الاتحاد الإنجليزي في 2014 و2015 و2017، قبل أن يستقيل من منصبه بعد عام في 2018.

يستخدم المشجعون ووسائل الإعلام البريطانية لقب “الأستاذ” (بالفرنسية: Le Professeur) الذي يعكس سلوك وآداء فينجر. ويؤكد فينجر نهجه في اللعب بعقلية هجومية، بهدف أن تكون كرة القدم مسلية على أرض الملعب.
واصل فينجر دراسته، وفي عام 1971 التحق بكلية العلوم الاقتصادية والإدارية والقانون في جامعة ستراسبورغ لدراسة السياسة والاقتصاد بعد فترة وجيزة في دراسة الطب. في عام 1973 انضم إلى نادي ميلوز شبه الاحترافي ووازن بين مسيرته الكروية وتعليمه. أكمل فينجر درجة الاقتصاد بعد ذلك بعام تم اختياره لتمثيل فريق الطلاب الفرنسيين الوطني وزار نيجيريا ولبنان، وزار الأوروغواي حيث أقيمت بطولة الطلاب العالمية في عام 1976. لم يشارك فينجر في الحدث لأنه أصيب  وأشار جان لوك أريبارت، قائد الفريق: “بحلول نهاية هذه الرحلة، كان أرسين قد تولى دور المدرب المساعد وجوكر الفريق، وفي عام 1975، أعاد إحياء صداقته مع ماكس هيلد ووقع لصالح نادي هواة ستراسبورغ احتاج هيلد إلى لاعب خط وسط “يمكنه تنظيم اللعب ولديه أيضًا نوع من السيطرة على الفريق” وقرر إشراك فينجر. تشكل نادي فوبان في عام 1971 وأحرز تقدمًا ثابتًا في درجات الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد ذلك. توجت مواسم فينجر الثلاثة في النادي بصعود إلى دوري الدرجة الثالثة.
وقام بتأليف كتاب عن إدارة كرة القدم حصريًا للسوق اليابانية بعنوان “ضوء، روح الفتح” ،تم نشره في أغسطس 1997.وهذا الكتاب يسلط الضوء فلسفته الإدارية ومثله وقيمه، بالإضافة إلى أفكاره حول كرة القدم.

 

ديانته وجنسيته ولغته

 

فينجر كاثوليكي روماني، ويعزو نظرته وقيمه إلى نشأته الدينية.نشأ وهو يتحدث الفرنسية والألمانية، ومنذ ذلك الحين تعلم الإنجليزية والإيطالية والإسبانية. كما أنه يعرف بعض من اليابانية.

في 2010، طالب فينجر بالخصوصية بعدما زعمت صحيفة بريطانية أنه كان على علاقة بمغنية فرنسية. وقال فينجر في بيان إنه يرغب في التعامل مع الأمر على انفراد.

إنجازاته لاعبًا

 

كأس الألزاس: 1971
نادي فوبان ستراسبورغ[119]

كأس الألزاس: 1977
القسم الشرفي (الألزاس): 1977
نادي ستراسبورغ

الدوري الفرنسي الدرجة الأولى: 1978–1979
كأس الألزاس: 1980
ولذالك يعتبر آرسين فينجر من أفضل المدربين الفرنسيين بل وأفضل مدربين العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.