في ذكري ميلاد…سليمان عيد مالاتعرفه عنه

عدد الزوار : 21

كتبت:منة الله متولي

مقدمة

من الفنانين الذين لعبوا ادورا لكوميديا ببراعة اشتهر ب “علاء “في فيلم جائنا البيان التالي مع الفنان محمد هنيدي ورغم صغر الدور الا ان نال شعبيه كبيرة بسبب هذه الشخصية هو الفنان سليمان العيد ويصادف اليوم عيد ميلاده الذي اكمل عامه ٥٢فهو من مواليد ١٧اكتوبر ١٩٦٨.

بداية مشواره الفني

بدأ حياته الفنية في أواخر ثمانينات القرن العشرين. كان دوره في فيلم (الإرهاب والكباب) عام 1992 بمثابة انطلاقة للكثير من أدواره بعد ذلك، اشترك بعد ذلك في أفلام (طيور الظلام) و(النوم في العسل) و(همام في أمستردام) والعديد من المسلسلات التلفزيونية ليصل رصيد أعماله الفنيه ١٥٠ عملًا فنيًا متنوعًا ما بين مسرحيات وأفلام سينمائية ومسلسلات وبرامج تلفزيونية.

انقاذه من الغرق

من المعروف يجمع صداقه بين الفنان احمد السقا وسليمان عيد و حكي احمد السقا في احد البرامج ان
ومن المواقف الصعبة التي تعرض لها سليمان عيد هو تعرضه للغرق أثناء تواجده مع معه على المركب، حيث نجح الأخير في إنقاذه خلال 150 ثانية وفقًا لتصريح له في أحد البرامج التليفزيونية
وأكد السقا أن سليمان عيد ظل متواجدا على الشاطئ لساعات ولم يقدر على الحركة بعد إنقاذه مما أصابه ببعض الحروق بسبب أشعة الشمس القوية.

اعماله

ومن ضمن الأعمال الذي شارك فيها سليمان عيد، ومن أشهر الأفلام التي شارك في بطولتها “طيور الظلام” و”النوم في العسل”، و”رجعلتني مجرمًا” و”شد أجزاء” و”الممر” و”العيال هربت” و”حين ميسرة”، كما شارك أيضا في بطولة عدة مسلسلات منها “فلانتينو” و”الواد سيد الشحات” و”هربانة منها” و”رجالة البيت”والكثير من الاعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock