في عيد ميلاده..تعرف علي إنجازات عمر السومة

كتب احمد خالد

عمر السومة من مواليد سوريا، ولد في في مثل هذا اليوم 28 مارس 1989 بمدينة ” دير الزور ” ، يعتبر السومة من أهم اللاعبين الذين مروا في تاريخ كرة القدم السورية .

مسيرة الأحتراف :

بدء السومة مسيرة الأحترف مع الأندية في نادي الفتوة فهو خطوة مهمة في مسيرة اللاعب والتي اكتسب منها العديد من الخبرات , بعد ذلك انتقل السومة إلي القادسية الكويتي في 2011 قادماً من الفتوة السوري وتعد الصفقة نقطة تحول في تاريخ اللاعب .

خاض عمر السومة تجربة إحتراف في إنجلترا في نادي نوتينهام فورست الإنجليزي لمدة شهر، ثم عاد مرة أخري للقادسية بسبب مشاكل في إقامته .

ثم انتقل السومة إلي أهلي جدة ومن هنا بدأت رحلة الأحتراف للنجم السوري، وسجل هاتريك في أول مباراة له مع الفريق ودخل تاريخ النادي السعودي من أوسع أبوابه وحصل علي لقب هداف الدوري السعودي دوري ” عبداللطيف جميل” برصيد 22 هدف وشارك في جميع مباريات الفريق في هذا الموسم ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل هذا العدد من الأهداف في أول موسم له .

و استمر عمر السومة في تحقيق الإنجازات الفردية والجماعية منذ أن انتقل لأهلي جدة وإلي الأن يستمر في تحقيق الإنجازات .

علي صعيد المنتخب :

أصبح عمر بالنسبة للشعب السوري أسطورة من الصعب تكرارها حيث ساهم عمر السومة في تحقيق العديد من النتائج الجيدة.

وكان قريب بأن يذهب بمنتخب بلاده إلي مونديال روسيا 2018 ولكن خسر المنتخب السوري في مبارة تاريخية أمام المنتخب الأسترالي في آخر لحظة في المباراة.

عدد الأهداف هذا الموسم :

خاض عمر السومة 18 مباراة هذا الموسم سجل خلالهم 14 هدف, ولكن لم يتم إستكمال الدوري السعودي بسبب أحداث فيروس كورونا المستجد الذي تفشي في البلاد في الفترة الأخيرة, مما أجبر الإتحاد السعودي لكرة القدم بتعليق النشاط لحين إشعار آخر .
سجل السومة طوال تاريخه179 هدف في 227 مبارة علي صعيد الأندية، أما علي الصعيد الدولي والمنتخبات سجل السومة مع المنتخب السوري الأول 15 هدف في 22 لقاء .

البطولات:

حقق السومة الدوري السوري للدرجة الثانية مع نادي الفتوة السوري .
و حقق مع القادسية الكويتي، الدوري في موسمين متتالين، كما حقق كاس السوبر الكويتي وكأس ولي العهد وكأس الأمير .

أما مع أهلي جدة حصد السومة العديد من ألقاب وهي :
كأس ولي العهد الدوري السعودي .
الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين وكأس السوبر السعودي .

هذه هي ألقاب عمر السومة, كما نتمني لك عيد ميلاد سعيد في عامك ال 31 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *