قبل بداية رحلته .. تعرف أكثر علي منافسي الزمالك في مجموعته

أجريت قرعة دوري أبطال أفريقيا لنسخة 2021-2022 لدور المجموعات، حيث أسفرت القرعة عن 4 مجموعات قوية و منتظره، وجاء نادي الزمالك بطل الدوري المصري في المجموعة الرابعة برفقة الوداد المغربي، بيترو أتلتيكو الأنجولي وساجرادا إسبرانسا الأنجولي.

و نعرض لكم في هذا التقرير منافسي الفارس الأبيض في دور المجموعات:

الوداد البيضاوي

يعد الوداد البيضاوي منافس الزمالك الأول، و يشارك الفريق المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بصفته بطل الدوري المغربي ، تأهل الوداد لنصف نهائي دوري الأبطال الموسم الاخير.

طريق الفريق لدور المجموعات:

لم يشارك الفريق المغربي في الدور التمهيدي للبطولة، كما انه تخطى هارت أوف أوك الغاني في دور ال 32 للبطولة، هزمه 1-0 في غانا، وفاز عليه بنتيجة 6-1 بالمغرب.

أبرز أرقام ولاعبي مدرب الوداد:

يتصدر الوداد الدوري حاليًا بفارق 8 نقاط، وهو أقوى خط هجوم بالدوري المغربي برصيد 25 هدف، كما انه أستقبل 10 أهداف في بطولة الدوري المحلي ويعد رابع اقوى دفاع.

يتولى قيادة الفريق فنيا في الوقت الحالي المدرب وليد الركراكي، وفاز الركراكي ببطولة الدوري القطري لعام 2020 مع الدحيل، و سبق له مواجهة الزمالك عندما كان مدربًا للفتح المغربي في 2015، و تعادل الزمالك بمصر بنتيجة 0-0، وحقق انتصار بالمغرب بنتيجة 3-2.

بترو أتلتيكو الأنجولي

يعد بترو أتلتيكو المنافس الثاني للفارس الأبيض في المجموعة، وهو يشارك في البطولة هذا العام كوصيف الدوري الأنجولي .

ودع بترو أتلتيكو بطولة العام الماضي من دور المجموعات، احتل المركز الأخير بنقطة وحيدة من 6 مباريات.

طريق الفريق لدور المجموعات:

تخطى الفريق في الدور التمهيدي نادي فوفو الكاميروني بالتعادل 2-2 خارج الديار، وتعادل سلبيا في أنجولا، تخطى نادي بترو أتلتيكو نادي أوتوهو الكونغولي في دول ال 32بالفوز 4-2 في مجموع المباراتين.

موقف الفريق في الدوري المحلي:

يأتي بترو أتلتيكو ثاني الترتيب في الدوري المحلي برصيد بـ35 نقطة و بفارق نقطة واحدة عن نادي ساجاردا المتصدر، كما أن فريق بترو أتلتيكو هو صاحب أقوى خط هجوم برصيد 33 هدف، أستقبل 9 أهداف وهو صاحب رابع اقوى دفاع.

تاريخ مواجهات الفريقين:

واجه بترو اتلتيكو الفارس الأبيض من قبل في بطولة الكونفدرالية الإفريقية لعام 2019، و تعادل بترو أتلتيكو في مصر بنتيجة 1-1، وخسر الفريق في أنجولا بنتيجة 1-0.

ساجرادا اسبيرانسا

يعد ساجرادا الانجولي المنافس الثالث للفارس الأبيض في المجموعة، ويشارك في دوري الابطال لثاني مره في تاريخه حيث كانت المره الوحيده التي شارك فيها عام 2006 وودع من دور ال 32.

طريق الفريق لدور المجموعات :

تخطى في الدور التمهيدي بلاتنيوم الزيمبابوي بركلات الترجيح، وفي دور ال 32 تخطي ليوبار الايستواني بنتيجه 3-2 بمجموع المباراتين.

موقف الفريق في الدوري المحلي :

يتصدر ساجاردا الدوري الأنجولي ب 36 نقطة ،وهو ثاني أقوي هجوم ب 25هدف و أستقبلت شباكه 8 أهداف وهو صاحب ثاني أقوي دفاع.

جدول مباريات الزمالك في دور المجموعات 2022

الجولة 1:
الزمالك x بيترو أتلتيكو.
يوم 12 فبراير، الساعة 6:00
الجولة 2:
ساجرادا × الزمالك
يوم 19 فبراير ، الساعة 6:00
الجولة 3:
الوداد × الزمالك
يوم 25 فبراير ، الساعة 5:00
الجولة 4 :
الزمالك × الوداد
يوم 11 مارس ، الساعة 5:00
الجولة 5 :
بيترو أتليتكو × الزمالك
يوم 18مارس ، الساعة 5:00
الجولة 6 :
الزمالك × ساجرادا
يوم 1 أبريل ، الساعة 5:00

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.