قبل ساعات من القمة 120 نرصد آراء لاعبي الأهلي السابقين ..الشاطر: الأهلي يمتلك العديد من الأوراق الرابحة..فوزي: صعب توقع الاوراق الرابحة للمباراة

عدد الزوار : 40
 
 

تقرير / هدير أحمد

يلاقي النادي الأهلي نادي الزمالك في القمة الـ 120 ضمن منافسات الجولة الـ 21 في مسابقة الدوري المصري الممتاز.
ودائما ما تشهد القمة مفاجآت مدوية لقطبي الكرة المصرية.وحول القمة أجرينا الاستطلاع التالي لمعرفة آراء لاعبي الأهلي السابقين.
كانت البداية مع الكابتن “محمد حشيش” لاعب النادي الأهلي السابق الذي عبر عن رؤيته للقمة، وأكد أن مباراة القمة دائما لا تخضع لأى مقاييس أو معايير هى فقط تعود إلى حالة اللاعبين الفنيه والبدنيه طوال الـ90 دقيقة و يعتبرها الجمهور دائما بطولة خاصة بين قطبى الكرة المصرية لما لها من اهتمام جماهيري.
وعن تشكيل الأهلي للمباراة يرى “حشيش” أن لا خلاف على محمد الشناوي في حراسة المرمى فيما يشغل قلبى الدفاع ربيعه و يجاوره ياسر ابراهيم أما في مركزى الظهير الأيمن و الأيسر محمد هاني و التونسي معلول و كمحاور ارتكاز السولية و المالي ديانج طرفى الملعب و الانجولي چيرالدو و النيجيرى اجاى فيما يشغل قفشه والمهاجم الصريح السنغالي بادچى.
قال”حشيش” أن تأثر الأهلي بالغيابات الكثيرة في صفوفه فإنها مؤثرة على دكة الاحتياط وإن كان هناك أوراق رابحة متمثلة في حمدي فتحي ووليد سليمان.
فيما رأى الكابتن “حشيش” زيارة الكابتن محمود الخطيب للفريق أنها تعطي دفعة معنوية هائلة للمارد الأحمر قبل ساعات من المواجهة المرتقبة.
و بسؤاله عن إمكانية حدوث مفاجأة من قبل الأهلي فقد حسمها “حشيش” بقولاً واحدا أن السويسري رينيه ڤايلر من مدرسة تثبيت التشكيل و بالتالي لا وجود لمفاجآت في القمة وأن التوفيق في حسن التشكيل.
حيث تمنى الكابتن”محمد حشيش” على أن يحالف الأهلي التوفيق و أن يظهر بالقمة في ظل تصوره بصعوبة المباراة ومن المتوقع أن تكون مغلقة لخوف كلاهما من عدم الخسارة.
و اختتم الكابتن” حشيش” أن تسود المباراة بالروح الرياضية بين الفريقين بشكل يليق القطبين الكبيرين.

 

بلال يتحدث عن هجوم الأهلي:

 

فى نفس السياق أن للكابتن “أحمد بلال” نجم الأهلي السابق قراءة أخرى للقمة جاءت محتواها بتشكيلة المتوقع : الشناوي _ ايمن اشرف ربيعه محمد هاني معلول _ السوليه_ديانج_قفشه _ جيرالدو _ اجاي _ مروان أو بادجي.
أضاف “بلال” أن الأوراق الرابحة تتمثل في اجاي او قفشه والسولية دول شايفهم من وجهه نظري ليهم اداور الكبيرة في الناحية الهجومية.
وحين سؤاله عن تأثر الفريق بالغيابات والاصابات رد قائلاً: بالطبع الاصابات اكيد بتأثر في مستوى الفريق والغيابات تأثر بشكل كبير وممكن الأهلي يتأثر الإصابات والغيابات الموجودة دي.
وأكد “بلال” أن حضور الخطيب مش هيبقي ضغط اكتر من انه حماس و تحفيز وهو اتجاه ثابت من مجلس الادارة ان هما في كثير من الأوقات في المباريات الكبيرة مباريات الحسم ان هما بيساعدوا الجهاز و الفرقه فبالتالي يكون حافز اكتر منه ضغط يعني.
قال “نجم الأهلي السابق” أن فايلر مدرب كويس جدا، لكن من بعد الرجوع لسه مش شايفين التأثير الإيجابي ولسه مفيش اي وضوح لطريقة اللعب او التشكيل والتكتيك لسه الأمور محددتش.
وأختتم أنه يتمنى أن خطط فايلر توضح في مباراة الزمالك عشان دى هتكون مباراة فاصلة.
بينما أكد الكابتن “أحمد فوزي” حارس مرمى الأهلي السابق أن التشكيل المتوقع : محمد الشناوي _ معلول _ ايمن اشرف وياسر إبراهيم _ محمد هاني حمدي فتحي _عمروالسولية_اليوديانج_ _ جيرالدو _مروان.
كنت اتمني انه يبدأ ب أحمد فتحي ولكن توقعي انه هيبدأ ب هاني، ممكن يفاجئنا أنه يبدأ مروان محسن، ولكن اتمنى انه يبدأ بادجي وده الاحتمال الاكبر البادجي يخبط ف لاعبى الزمالك لانها ضعيفه، ممكن يعمل تعديل صغير ريح حمدي فتحي ويلعب ب جيرالدو واجاي وقفشه وطرف تاني وليد سليمان في ظل الغيابات اعتقد انه ده اللي هيحصل بكرة.

 

حامي عرين الأهلي السابق:  

 

عبر “فوزي ” أن اللاعب الذي سيكون الورقة الرابحة صعب أن يتوقع لكنه يرى أن الذي سيكون له الكلمة العليا غدا
اجاي لانه بالطبع محظوظ أمام الزمالك، او معلول او وليد سليمان.
وأضاف “فوزي” أن اي حد في الدنيا هيتشال منه اثنين او ثلاث لاعبين تأثر بالإصابات، مابالك بالأهلي الذي عنده 10 لاعبين،فأكيد هيتأثر الإصابات والغيابات، ما بعد الكورونا واحنا مش عارفين نطلع من سبب تعافينا من الكورة لكن ان شاءالله الدنيا تمشي.
يرى “فوزي” أن وجود كابتن الخطيب بيدي تحفيز لاعبى بيقولهم اطمنوا الأهلي معاكم ووراكم في اي وقت، مش ضغط ولا حاجه اللاعيبه دي لاعيبه كبيرة لعبوا ماتشات كتير اهلي وزمالك، ايه الضغط في ماتش أهلي وزمالك واحنا فارقين 15 نقطة، وحتى لو خسرنا لقدر الله الفرق هيكون 11 نقطة، مفيش ضغط بالموضوع وهو بس موضوع حسم وان الفرقه تقف على رجليها في ظل مايحاك بالنادي من مشاكل.
وأكد “حارس الأهلي” أن شغل فايلر غدا اهم من اي حد في الملعب لان لما يكون عندك فرقه كامله لما بيكون فرقتك كاملة متكاملة بيبقي عندك ثبات في التشكيل فرقتك اللاعيبه الأساسية بتاعك بتلعب وحافظين بعض وبيلعبوا مع بعض بقالهم فترات كبيرة بيبقي شغلك كمدرب مش قوي جدا، انما لما يكون عندك غيابات كتير بتحاول تسد الغيابات والفراغات بتحرك اللاعبين في الملعب ودي الجمل الخططية اللي انت بتعملها.واعتقد ان مستر فايلر عنده من ده كويس اوي.وان شاء الله الفوز بكرة باذن الله، بس المهم مش زي كل مرة كارتيرون يضحك علينا يفضل يدافع ويكسب في الاخر، وبصراحه كارتيرون مدرب واقعي وبيعرف يلعب ( اللي تكسبوا العاب و زي ما بيقولوا)، فربنا يستر ان شاء الله ومن جرش اننا ننزل نهاجم بكثافة وفي الاخر نلاقى نفسنا مرصودين جون فربنا يسهل الحال ان شاء الله.
وفي تكملة لبعض استطلاعات الرأي نستمتع بنظرة لاعب الأهلي السابق والإعلامي المتميز كابتن “اسلام الشاطر” ‏من وجهة نظره في التشكيل المرتقب : الشناوي _ ايمن اشرف وياسر ابراهيم احمد فتحي‏_ معلول ديانج _ قفشه اجاي السولية جيرالدو البادجي‏.
عبر “الشاطر”عن رأيه في ‏الورقة الرابحة للقمة: أن الأهلي يمتلك العديد من الأوراق الرابحة واتصور ان بادجي يكون دوره مهم في هذه المباراة‏.
أشاد “الشاطر” أن حضور الكابتن خطيب بانه مهم جدا في هذا التوقيت بصفته مشرفا على الكرة ونجم اسطوري وبالتالي زيادة الدوافع عند اللاعبين ويبين أهمية هذه المباراة على الرغم من اقتراب حسم الدوري وبالتالي هي رسالة مهمة الى الجهاز الفني واللاعبين بعدم الاستهتار في هذه المباراة‏.
أبدى ” الشاطر” رأيه أن ‏فايلر مدرب يعتمد على الجماعية في الأداء ويمتلك العديد من اللاعبين القادرين على تغيير نتيجة المباراة وسيرها وبالتالي اعتقد ان الحمل التكتيكيه رينيه فايلر سيكون دورها مهم جدا‏.
فيما أن الكابتن “مدحت طه اسماعيل” مدرب مواليد 2000 في الأهلي يتوقع ايضا التشكيل من وجهة نظرة الشناوي _ معلول _ ايمن اشرف ياسر ابراهيم _ احمد فتحي _ ديانج _ السولية _ قفشه _ اجاي _ وليد سليمان مروان.
أضاف “نجل طه إسماعيل ” أن عمرو السولية وديانج سيكون لهم دورا كبيرا في الحالة الدفاعية و الحالة الهجومية، وكذلك وليد سليمان في خبراته الهجومية.
أكد “إسماعيل ” أن غيابات الأهلي ستكون مأثرة، ولكن دائما هناك مقولة صحيحة بأن (الأهلي بمن حضر) حتى لو لعب بالناشئين فانا متاكد انهم سيبذلون قصارى جهدهم ليسعدوا الجماهير (كما حدث بالفعل في مباراة ٢/٣) .
عندي ثقة كبيرة جدا في أي لاعب يمثلون الأهلي.
عبر”نجل طه إسماعيل ” أن وجود الكابتن الخطيب جاء ضروريا، ووجوده يعطي دفعة معنوية كبيرة للاعبين والجهاز الفني، وكذلك الجماهير لاحساسهم بالاطمئنان لوجود الكابتن محمود مع الفريق لإزالة أي عقبات تصادف الفريق ورسالة للاعب الفريق بأهمية اللقاء في هذا التوقيت بالذات .
واختتم “اسماعيل” حديثه قائلا: أن الجانب التكتيكي في غاية الأهمية والجبهات اليمني بين فتحي ووليد والجبهات اليسرى بين معلول واجاي تمثل جزء كبير من الناحية الهجومية للفريق مع الاختراق من المنتصف لعمرو السولية وديانج والاستفادة من مهارة التصويب ومعهم قفشة، سيكون بذلك تنوع في الهجمات واستغلال الكرات الثابتة لما لها من أهمية كبيرة في تخليص المباريات .
من وجهة نظر الشباب نتحول لتوقعات ناشئي الأهلي “محمد عصام”: اتمني التشكيل المتوقع هو:
الشناوي
معلول _ ايمن اشرف وياسر ابراهيم احمد فتحي
السولية _ ديانج و اجاي و قفشه وجيرالدو مروان.
ده اللي اتمناه.
مع تغيرات وليد سليمان في الشوط الثاني ويكون (بدري )، و كمان حمدي فتحي و بادجي تغيرات أساسية، ويمكن محمد هاني لو احتاجه الماتش.
بينما الأوراق الرابحة يوجد اكثر من ورقه أهمها علي معلول و وليد سليمان و السولية و حمدي فتحي.
قال” عصام” أن الغيابات ستؤثر بالسلب لأنها كتير بس الاهلي معودنا دايما كل ماتش و له ظروفه الخاصة و لاعبينا على قد المسؤوليه.
وأوضح ” عصام” أن عمر ما يكون وجود كابتن الخطيب ضغط وضغط لايه ولايه؟! هو مؤازرة مش اكتر
لأنه ماتش زي اي ماتش في الدوري بثلاث نقاط، فارق النقاط مريح جدا بينه وبين المنافس، حتى لو للرد على مباراة السوبر بعد الخسارة بضربات الترجيح احنا كسبنا ماتش الدور الاول بماتش بانسحاب المنافس انا مش محتاج الرد على المنافس المنافس هو اللي محتاج يرد على سلسلة هزائمه في الدوري قصادي و يقلل فارق النقاط الكبير،
هو الأهلي بس محتاج يحسم الدوري بدري للتجهيز للبطولة افريقيا و كأس مصر.
واختتم “ناشئ الأهلي السابق” أنه لازم يكون في جمل تكتيكيه متحفظة غير متوفر للخروج بالمباراة والثلاث نقاط أو عدم الخسارة على الأقل.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock