قبل ساعات من اللقاء المرتقب بـ نصف نهائي دوري ابطال افريقيا..نجوم المارد الأحمر يتحدثون للمحايد

عدد الزوار : 38

 حوار: هدير أحمد 

 

تتجه أنظار الجماهير المصرية والمغربية خاصة و العربية عامة غدًا إلى ملعب” مركب محمد الخامس” بالدار البيضاء حيث مباراة نصف نهائي دوري ابطال افريقيا بين عملاق مصر “النادي الأهلي” وبطل المغرب نادي”الوداد البيضاوي ”    

وفي هذا السياق نستطلع آراء ثلاث من لاعبي الأهلي السابقين

 حيث كانت البداية مع الكابتن “محمد يوسف” اللاعب والمدير الفني السابق للأهلي صاحب بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013:  الذي عبَّر عن رؤيته لمباراة الذهاب بتشكيله المتوقع للمارد الأحمر

وقال أن في حالة اصابة محمود “كهربا” أو غيابه (لا قدر الله) إذن يبدأ التشكيل : بـ حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمد هاني،ياسر ابراهيم،ايمن اشرف،علي معلول،خط الوسط: حمدي فتحي،عمرو السولية،حسين الشحات،محمد مجدي “قفشة”، جونيور اجاي،خط الهجوم: اليوبادجي، في حالة وجود أي لاعب مصاب أو غير سليم،فمن الأفضل عدم المشاركة لعدم خسارة تبديل أو خسارته في النهائي.

وحين سؤاله عن المفاجأة التي يجهزها بيتسو موسيماني للوداد  رد قائلا: انه هيتم الضغط طوال الوقت خاصة أول 10 دقائق،لاستغلال عدم وجود جماهير في الملعب،غير ذلك لايوجد مفاجأة في المباراة، لأن صعب المدرب يغامر في مباراة حساسة زي دي.

وعن رده على تأثير غياب محمود”كهربا” على المباراة فقـال: طبعاً غياب كهربا هيؤثر لأن كان من الممكن أن يبدأ بكهربا ك كارك هجومي، وهيكون معاه على الدكة الشحات، بادجي، جيرالدو،فـ هتخسر تبديل، لأن كهربا بيصنع الفارق لأنه يمتلك إمكانيات وقدرات هائلة لأنه لاعب مميز جدا.

وحين سؤاله عن قيادة كابتن الخطيب للبعثة للسفر للمغرب وتأثيرها على الفريق! فـ أشاد انها اهتمام وحافز ودافع وحماس للاعبين.

وعن رده على سؤال من اللاعب الذي سيتألق في المباراة قال: عمرو السولية و حمدي فتحي سيكون لهم دور في الاستحواذ والضغط والسيطرة على وسط الملعب وقطع الكرات فـ هيكون لهم دور محوري جدا.

عبٍَر “يوسف ” عن رأيه وأمنيته في نجاح موسيماني في تخطي عقبة الوداد ذهابا وايابا: حيث أشاد بـ خبرات الجنوب افريقي لامتلاكه خبرات جيدة في افريقيا واللعب ضد فرق شمال إفريقيا عندما تولى تدريب صن داونز لمدة 8 سنوات،وهذا يرجح كفة الخبرة لديه عن مدرب الوداد الأرجنتيني، وبتمني انه ينجح و يسترجع البطولة التاسعة ويأخذ اللقاءات ذهاب واياب كأنها شوط أول وشوط ثاني.

حيث وجه “يوسف” رسالة للجمهور وقال أن الجمهور لايحتاج رسائل لأنه داعم دائما، ويتمنى أن الأهلي يفوز ويستعيد البطولة، وأضاف “چو” أن الجمهور نفسه يفرح،ومقدرش أوجه رساله للجمهور،وهم في انتظار البطولة باذن الله،و باذن الله الجهاز والاعبين يكونوا تحت حسن ظنهم ويرجعوا بالتاسعة.

أما عن رسالته التي وجهها للاعبين: فإنهم يعرفون حجم البطولة وأهميتها عند الجمهور، و هتكون تاريخ وإنجاز لهم وللجهاز الفني، وهذا الأخير لابد أن يتعامل مع الضغوطات التي على اللاعبين، وعليه أن يحول هذه الضغوطات والصعوبات الموجودة لـ دوافع وحوافز لهم لتقديم مردود جيد ويبعدهم عن كل الصعوبات اللي بيوجهوها ويركزوا في المباراة.

توقع وتمني ” چو” أن الأهلي سيفوز بـ البطولة لأن الأهلي أقرب فريق من حيث التكوين والاستقرار، فيما أن الثلاث فرق غيروا المدربين، وأن الرجاء هو الفريق المحافظ حتى الآن على “جهاد سلامي” من فترة،لكن الأهلي غير، بمدرب أول مرة يشتغل في شمال أفريقيا، لكنه حافظ افريقيا ولعب أمام الوداد،ولعب في المغرب،فأعتقد أن المارد الأحمر هو الفريق الذي سيفوز بالبطولة باذن الله.

وفي نفس السياق قال الكابتن “عبد اللاه جلال” لاعب النادي الأهلي السابق:

 

عن وجهة نظره أن تشكيل الأهلي إلى الآن محير بالنسبة للجميع ولكن ممكن نتكلم بشكل نمطي عن توقعي أن: الشناوي لحراسة المرمى، خط الدفاع أحمد فتحي وياسر إبراهيم، ولو الوضع الطبي لـ أيمن أشرف سليم هيبقي موجود لو مش موجود، هيبقى محمد هاني، ومعه علي معلول،وفي خط الوسط اليو ديانج، ومعه السولية،و في الإمام حسين الشحات واجاي واليو بادجي وقفشه.

وأضاف “عبداللاه” أن لو فيه مفاجأة سواء في التشكيل وطريقة اللعب فـ هتبقي علي حساب قفشه، وممكن الدفع بـ أحمد فتحي، أو اللعب بطريقة المهاجم الوهمي وده ممكن ينفذها اجاي.

وعبر “جلال” على عدم لحاق كهرباء المباراة من وجهة نظره ان مش هتاثر التأثير الكبير، ولكن له دور طبعا فيما بعد ولكن الظروف تقف ضده.

وأشاد “عبد اللاه” على رئاسة كابتن الخطيب للبعثة أنه طبعا شرف كبير لبعثة النادي الاهلي ان يكون رئيس البعثة الكابتن محمود الخطيب، وكل مره الكابتن الخطيب يحضر ويساند الفريق، فده بيدي دفعه معنويه كبيره في جميع المباريات والمناسبات الكبرى، وآخرها مباراة صن داونز في الاياب.

 وحين سؤاله عن من اللاعب الذي سيتألق

رد قائلا: مش لازم لاعب بعينه أن يكون نجم المباراة لأن اللاعب ده مش بيلعب لوحده، ولكن كل اللاعبين بيجتهدوا و بيحاولوا يطلعوا أقصي جهد مبذول داخل المباراة، ولكن ممكن ارشح اليود يانج أو الشناوي.

وعن رده على سؤال هل سينجح موسيماني بتخطي عقبة الوداد ذهابًا وإيابًا قال: انه يتمنى من ربنا سبحانه وتعالي ان يجعل التوفيق حليف للنادي الأهلي اولا، وثانيا اتمنى ان مستر موسيماني يوفق في المباراتين ويحقق العلامة الكاملة ويصعد إلى نهائي افريقيا.

حيث كانت  رسالته التي وجهها للجمهور واللاعبين أن الرسالة للجمهور اولا ان لازم الدعم والتشجيع للفريق كله حتى آخر ثانية زي ما عودتونا تكونوا في ظهر الفريق في كل وقت وكل زمان، اما الرساله للجهاز الفني فارجو ان يبذلوا اقصى مجهود داخل وخارج الملعب يوفقوا في حسن اختيار اللاعبين وحسن إدارة المباراة، واخيرا رسالته للاعبين انه يتمنى ان كل واحد ميبخلش بنقطة عرق في سبيل أن الفريق يكسب ويحقق حلم كل عاشق للنادي الأهلي وهي بطولة افريقيا.

حين سؤاله عن هوية الفريق الذي سيتوج بطل البطولة فقال: طبعا الفريق اللي هيحقق البطوله ده ان شاء الله هو النادي الأهلي قولا واحدا ومع احترامي لباقي الفرق.

وتحدث “عبداللاه ” على غياب أحمد فتحي عن النهائي ومدى تأثيره على الفريق:

فوضح أن لنفترض أن أحمد فتحي مصاب أو موقوف، حتى لو القيد هو اللي عطلة، النادي الأهلي مش بيقف على حد وطبعا ناس كتير من الجماهير عماله تتكلم عن أن أحمد فتحي يلعب بروح لغايه اخر نفس،ده برده ملهوش علاقه بان احمد فتحي موجود ولا لا في النهائي، ممكن يبقى موجود والمدير الفني ميلعبوش، وممكن يبقي موجود ويتوقف او او لاقدر الله يتصاب،

هو لاعب مهم بس التاثير مش كبير لأن النادي الاهلي عنده في كل مركز لاعب واتنين وكلهم احسن من بعض، وهقولك مش كلام شعارات والله “الأهلي بمن حضر”.

وعن رأيه في قرار الاتحاد الافريقي بتعيين الحكم” جاني سيكازوي” حكمًا لمباراة الذهاب التي تجمع الأهلي والوداد فقال:أن التحكيم الافريقي عامه كله يا اما فساد يااما ضعف فني للتحكيم،ولكن الاتحاد الافريقي بجح شويه وممكن شويتين، ومش بيقرف معاه اي شكاوي او حتى قضايا تترفع عليه في المحاكم الرياضية،وده اللي خلي تصنيف الاتحاد الافريقي بعد ماكان تاني بعد اوروبا اصبح رابع او خامس،

أما عن الحكم بذات نفسه انا لسه شايف فيديد ليه في مباراة مصر ونيجيريا اللي تعادلوا فيها وكان حكم مستفز جدا لدرجة أن محمد صلاح رايح انفراد وأنهى المباراة وربنا يستر مايكونش في حاجه معموله للأهلي في الخفاء.

 

ومن وجهة نظر اخري عن توقعات مواجهة المارد الأحمر بـ الفريق المغربي نستطلع آراء لاعب الأهلي السابق الكابتن “إسلام عادل”

وعن وجهة نظره لتشكيل الأهلي أنه كالآتي: الشناوي، معلول ، ايمن، ياسر، هاني، ديانج، السولية، فتحي، قفشه، الشحات، أجايى ، بادجى.

وعن رأيه عن تأثير غياب كهربا عن الفريق: فأوضح أن كهربا غيابه غير مؤثر على الفريق.

وحين سؤاله عن سفر الكابتن بيبو رئيسا لبعثه الفريق قال: أن وجود الخطيب يعكس مدى أهمية المباراة للجمهور والنادي.

وحول رأيه عن اللاعب الذي سيتألق في المباراة:  فـ اتمنى تألق محمد مجدي”قفشة “.

وفي سياق آخر عن غياب أحمد فتحي عن النهائي: فأكد أن فتحي مؤثر طبعا طول الوقت.

وهل يرى أن الجنوب افريقي ينجح في تخطي عقبة الوداد ذهابًا وإيابًا: فقال: أن لـ موسيماني تحدي كبير بالنسباله ومهم جداً نجاحه أو عدمه وهذا يعتمد على التوفيق.

ورسالته التي يواجهها الفريق والجمهور: فتحدث أن رسالته لكل المنظومة مافيش حل غير الفوز بالبطولة، وإلا هتبقى نهاية هذا الجيل.

وحين سؤاله عن قرار الاتحاد الافريقي بتعيين الحكم” جاني سيكازوري” لمباراة الذهاب!  فوضح أن موضوع الحكام طبعا مؤثر لكن أدائك ممكن يخلي الحكم ميعرفش يعمل حاجه، وأن الحكام شماعة ماأحبش نركز عليها.

حيث كان رأيه عن  الفريق الذي سيتوج بالبطولة: قال أن فرص الأربع فرق متساوية لكن الرجاء حظوظه أكبر نسبيًا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock