قرار البنك المركزي المصري لعمليات السحب والايداع المؤقت

0 0

كتبت: دميانه حسني

حفاظا علي صحة المواطنين، قرر “البنك المركزي المصري “بوضع حد يومي لعمليات الايداع والسحب النقدي بفروع البنوك بواقع 5000 جنيه مصريا للشركات و10000 جنيه مصريا للافراد بشكل موقتا.

وجاء هذا القرار ضمن الاجراءات اللازمة لضمان الحماية والسلامة وفقا لما اقرته “منظمة الصحة العالمية” والتزاما بالمسافات الامنة، للحفاظ علي سلامة الجميع وسلامة العميل في فترات صرف الرواتب والمعاشات وايضا لنجنب التزاحم والتجمعات

وحرصا على سلامة العميل يوجد معلومات عن قرار البنك المركزي المصري يجب عليك معرفتها :

1- لا داعي للقلق او الذعر بسبب الفترة التي يمر بها العالم بشأن تفشي فيروس كورونا و هذه الظروف مؤقتة وستنتهي قريبا.و لا يوجد قلق بشأن الاموال في البنك او تدهور مستقبلا وكما اوضحت سابقا انها فترة مؤقتة وسوف تنتهي قريبا.

2- يجب الاعتماد علي التحويلات البنكية واستخدام وستئل الدفع الالكترونية التي اصبحت متاحة للجميع وبدون مصاريف والتقليل التعامل بأوراق النقد وذلك ضمن مباردات البنك الكركزي الاخيرة.و التواجهه للحصول علي البطاقات البنكية والمحافظ الالكترونية من اي بنك مجانا ويفضل ان يدفع العميل كافة كعاملاته إلكترونيا للتقليل من استخدام النقد “الكاش” لتجنب انتقال الفيروس وفقا لما اثبتته منظمة الصحة العالمية.

3- توافر جميع السلع ومتاحة وايضا يوجد منما مخزوم مصرفي حتي انتهاء الازمة لكن تصارعك عليها يمكن ان يخلق ازمة جديدة.

4- قرار البنك المركزي الأخير يأتي في إطار حرصه على سلامة كافة المواطنين، وخاصة كبار السن مع اقتراب ميعاد صرف معاشاتهم، لذا يجب على الجميع التكاتف معا لحماية تلك الفئة التي تعد أشد المتضررين من عدوى الفيروس والإصابة به.أنت المتضرر الأول والأخير من التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، فكل ماتسعى للحصول عليه لن ينفعك إذا تعرضت للإصابة بالعدوى لاقدر الله .

5- يجب ان يكون المواطنين علي دراية بأن جميع قرارات البنك المركزي تصب في مصلحة العميل وحرصا علي سلامة باقي افراد المجتمع للخروج من الازمة.

6- السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي أصبح مجانا من ماكينة أي بنك، أي يمكنك السحب والإيداع من أي مكان ومن أقرب ماكينة إليك بدون أي مصاريف.

7- حرصا علي سلامة العميل وسلامة العاملين يحب الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي داخل الفروع، وذلك لأنهم يبذلون قصارى جهدهم لكي تحصل على كافة خدماتك المصرفية.

8- كافة البنوك قامت بإلغاء المصاريف المصاحبة للتحويلات واستخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكترونية وذلك للتيسير على المواطنين، أي يمكنك إنجاز كافة معاملاتك من البيت ودون الحاجة للذهاب للبنك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول