قرنية العين… طرق علاج العدوى بالمنزل

قرنية العين… طرق علاج العدوى بالمنزل

تطور عدوى قرنية العين بشكل عام وملحوظ وهذا عند دخول أي كائن حي ضار، مثال لهذه الكائنات الضارة الرقيقة ( البكتيريا و الفيروسات و الفطريات )، دخوله إلي الأنسجة المجاورة للقرنية أو للقرنية بشكل مباشر، وهناك العديد من الحالات التي تسبب التهاب وتهيج للعين، وليس إلي هنا فحسب ولكن هناك الكثير من الطرق العلاجية المنزلية،  والتي قد تساعد على تخفيف الأعراض.

العلاجات المنزلية لعدوى قرنية العين

يمكن أن تسبب عدوى القرنية التهابًا مؤلمًا ويمكن أن تؤدي إلى تندب القرنية، وفقًا لموقع ” onlymyhealth” في الحالات الأكثر خطورة ، يمكن أن يسبب التهاب القرنية العمى. وفيما يلى 6 علاجات منزلية يمكن أن تساعد:-

الكمادات الباردة

تساعد الكمادات الباردة على تخفيف الهيجان والألتهاب، وتساعد بشكل جيد في تخفيف الالتهاب والتورم، ويمكن لها أن تخفف الصداع والإنزعاج المرتبط ببعض مشاكل العين، ولكن هذا لا يمكن لها علاج العين والألتهاب الناتج بشكل نهائي وكامل.

ونعرض طريقة استخدام الكمادات الباردة، نقوم بنقع قطعة قماش نظيفة في الماء البارد، ثم وضعها علي العين برفق،  وتحذير بعدم وضع الثلج بشكل مباشر على العين أو الجفن.

الماء المالح

تعتبر المياه المالحة من ضمن سلسة العلاجات الطبيعية بل هي العنصر الرئيسي في علاج التهابات العين، وتسهل المياه إزالة الأوساخ، والصديد، والتصريف، وهي تقوم أو يمكن أن نقول تعمل مثل قطرات الدمع التي تعد طريقة طبيعية لتنظيف العين.

تحضير مزيج الملح مع نصف لتر من الماء المغلي المبرد، ووضع قطعة قطن ومن ثم نمسح العين من نهايتها ومن ثم نتخلص من القطنة بعيدًا.

الزيوت العطرية

نستخدم مجموعة من الزيوت مثل زيت النعناع، وشجرة الشاي، للقضاء على الميكروبات والكائنات الحية الدقيقة التي تسبب التهابات العين.

ونستخدم الزيوت بالطريقة التي سنوضحها، نضع قطرات من الزيت الذي نرغب في إستخدامه في ماء مغلي، وقم بتغطية نفسك بمنشفة ومن ثم استنشق البخار لمدة 5 دقائق للتخلص من الالتهابات.

أكياس الشاي الأخضر

تتكون من خصائص قوية مضادة للإلتهاب، وفعالة في تقليل الورم، ونستخدم أكياس الشاي المبردة للحصول علي أفضل النتائج في الأسترخاء والتغلب علي التوتر وتقليل الهيجان

الكمامات الدافئة

يساعد الضغط الدافئ على تهدئة العين المصابة وتهدئة الهيجان وتخفيف الألام، وكشفت الدراسات أن الضغط الدافئ علاج منزلي لعلاج حالات التهاب الجفن ويخفف جفاف العين.