قصة حياة النجم الكبير نجاح الموجي

قصة حياة النجم الكبير نجاح الموجي

من منا لا يعرف ولا يحب نجاح الموجي، لذلك قررنا وقبل ذكرى ميلاده بأيام نسرد لكم قصة حياة النجم الكوميدي الكبير نجاح الموجي، لا شك أن نجاح الموجي قد امتعنا بفنه وخفة ظله وايضا لا شك أنه كان رجل ودود محترم يحظى بحب زملائه وحب جماهيره فابقوا معنا.

نجاح الموجي

ولد نجاح الموجي في 11 يونيو 1945 في قرية ميت الكرماء مركز طلخا محافظة الدقهلية، يذكر انه اسمه الحقيقي عبد المعطي محمد الموجي.

كان والده يعمل عازفا على آلة الكمان وكان لديه 14 اخ واخت.

إستعار إسم نجاح من أخيه الاكبر الذي ولد مريض بمرض ضمور العضلات وأطلق على نفسه اسم نجاح تكريماً لأخيه.

تزوج نجاح الموجي من خارج الوسط الفني من السيدة عائشة عوض، حيث انه كان يحب الحياة الهادئة البعيدة عن الأضواء رغم نجاح مشواره الفني بأكثر من 150 عمل، وانجب منها المذيعة ايتن الموجى.

 تعليمه

التحق نجاح الموجي في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، وحصل على درجة البكالوريوس رغم أنه حاول الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عدة مرات ولكنه كان يرسب في اجتياز اختبارات الالتحاق بالمعهد.

رغم استمرار الموجي في عمله كموظف بشهادته حتى وصوله إلي درجة وكيل وزارة في عمله.

لكن لم يفقد الأمل في التمثيل والتحق بمسرح الجامعة الذي كان يعمل فيه العديد من المسرحيات حتى انضم إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح.

بداية مسيرته

انضم إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وقدم معها العديد من المسرحيات مثل:

فندق الاشغال الشاقة التي كانت من إخراج محمد سالم وتم عرضها عام ،1969 وبدأ أيضاً النجم نجاح الموجي مشواره السينمائي بأدوار صغيرة في عام 1977.

كان من أبرز أفلامه في تلك الفترة الزوج المحترم، 424، امهات في المنفى ورجل في سجن النساء.

ثم بدأت تتوالى عليه الأدوار وابتدى ينتشر جماهيريا ويلفت انتباه المخرجين وكان من ابرز ادواره في حقبة الثمانينات، فيلم الحريف امام عادل امام، شارك البطولة مع نور الشريف في فيلم شوارع من نار.

أما في عام 1985 ظهر في بطولة ثلاث افلام كانت صاحب الإدارة بواب العمارة، مغاوري في الكلية والنساء.

ظلت تتوالى عليه العقود والبطولات والافلام وذلك لخفة ظله و نجاحه وقبوله عند الجمهور وكان يعمل عشرات الأفلام كل سنة مع كبار النجوم.

أبرز العلامات في مشواره الفني

كان فيلم الكيت كات الذي شارك فيه العظيم محمود عبد العزيز، فيلم ليه يا بنفسج، طأطأ وريكا وكاظم بيه والبحر بيضحك ليه.

بالأضافة إلى ذلك  كان من أبرز علامات مشواره الفني على خشبة المسرح كانت مسرحية المتزوجون، خذ الفلوس واجري و ملك الشحاتين.

لم يتجاهل نجاح الموجي أهمية الشاشة الصغيرة رغم نجاحه في السينما والمسرح، حيث شارك في مسلسلات ناجحة كثيرة مثل حسن ونعيمة، احلام الفتى الطائر، أهلا بالسكان و بوابة الحلواني ونحن لا نزرع الشوك.

وفاته

ذكرنا أنه شارك في مسلسل نحن لا نزرع الشوك ولكن ما كان احد يعلم ان هذا مسلسل هو الذي كان ينهي بها مسيرته الفنية ومسيرته في الحياة أيضا.

لم يكمل نجاح الموجي تصوير مسلسل نحن لا نزرع الشوك حيث أنه أصيب بأزمة قلبية في 26 سبتمبر 1998 في منزله فجراً بجوار ابنته أيتن، وقد فارق الحياة، وسط حزن شديد من عائلته وجماهيره وزملائه رحم الله النجم الكبير نجاح الموجي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *